الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 12:56 ص - آخر تحديث: 12:07 ص (07: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
أمريكي غاضب يقتل ويصيب 6يهود
قتلت امرأة وجرحت خمس أخريات عندما فتح المسلح النار أمس الأول داخل مبنى الجمعية اليهودية في سياتل. وقال جيل كيرلينكوفسكي رئيس الشرطة في مؤتمر صحافي ليل السبت الأحد ان شريطا مسجلا لمكالمة هاتفية أجراها المسلح من موقع الحادث مع العاملين على الهاتف في مركز الطوارئ اظهر ان المسلح كان "غاضبا". وافاد ان المسلح قال في الشريط انه "يريد من الولايات المتحدة مغادرة العراق وان شعبه يتعرض لسوء المعاملة وان الولايات المتحدة تسلح إسرائيل".

وأضاف ان المسلح "وجه أصابع اللوم لليهود في كافة هذه المشاكل". وكانت الشرطة أعلنت سابقا ان الحادث ناتج عن "جريمة كراهية" نفذها مسلح يكن مشاعر الكراهية لإسرائيل الا انه لا يرتبط باي جماعات إرهابية. وأضاف رئيس الشرطة ان غضب المسلح تراجع تدريجيا اثناء حديثه مع موظفي الطوارئ على الهاتف الذين أقنعوه بإلقاء المسدسين اللذين كان يحملهما وتسليم نفسه دون قتال.

وقالت الصحف المحلية ان المسلح يدعى نافذ أفضال حق الباكستاني الاصل (31 عاما) وان عائلته ترتبط بالمجتمع الإسلامي ويواجه حكما في مخالفة ارتكبها في السابق. وسيمثل المتهم امام محكمة في سياتل وحددت كفالة قيمتها 50 مليون دولار للافراج عنه. وقد يواجه تهمة القتل من الدرجة الاولى وخمس تهم بمحاولة القتل حسب صحيفة "سياتل تايمز".

وأفادت الشرطة ان امراة قتلت على الفور. ونقلت الجريحات الخمس وبينهن امرأة حامل الى مركز هاربرفيو الطبي في سياتل. وأفادت المتحدثة باسم المستشفى سوزان كريك-هانسون ان عمر الجريحات يتراوح بين العشرين والاربعين عاما وان ثلاثا منهن في حالة حرجة.

وقالت الشرطة ان المسلح اختبأ وراء أصيص للزهور في بهو المكتب الاداري للجمعية ودخل الى المكتب وهو يحمل مسدسا صوبه بعد ذلك الى رأس فتاة في 13 من عمرها واجبرها على مرافقته الى الداخل. وعندما أصبح في الداخل بدأ باطلاق النار.

وذكر احد الموظفين طلب عدم الكشف عن اسمه "اخبرتني احدى موظفات الاستقبال انه اطلق عليها النار وطلب منها بعد ذلك الاتصال برقم الطوارئ 911". واضاف "قال للشرطة انه يحتجز رهائن وانه يريد اخراج الأسلحة الاميركية من اسرائيل".

وذكرت امي واسر-سيمبسون نائبة رئيس الفدرالية اليهودية لخدمات التخطيط والمجتمع ان المسلح اخبر الموظفين "انا اميركي مسلم. وانا غاضب من اسرائيل" ثم بدأ اطلاق النار.

وأضافت انها سمعت تلك الإفادات من الموظفين الذين شهدوا عملية اطلاق النار.

وصرح قائد الشرطة غيل كيرليكوفسكي انه يبدو ان المسلح اختار الموقع من شبكة الانترنت اثناء بحثه عن منظمات يهودية في المنطقة. ودانت مجموعة للحقوق المدنية الإسلامية الحادث بشدة.

وقال مجلس العلاقات الاميركية الإسلامية في بيان له "نحن ندين هذا الهجوم الأرعن على منظمة دينية ونقدم تعازينا الحارة لأقارب القتلى والجرحى". وأضاف المجلس في بيانه "على المسلمين واليهود الاميركيين بذل كل ما بوسعهم للحيلولة دون انتقال النزاع في الشرق الاوسط الى هذا البلد". ويضم الاتحاد اليهودي في سياتل العديد من الوكالات اليهودية في الولاية.
(اف ب)-








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024