الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:02 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - على عكس تصريحات قيادات المشترك وتهديداتها أقرت قواعد أحزاب المشترك و مرشحوها بنجاح الانتخابات التي جرت الأربعاء الماضي للتنافس على منصب رئيس الجمهورية ومقاعد المجالس المحلية واعترفون بجدية المنافسة وسلموا بنتائجها معتبرين إياها البداية الصحيحة للعملية الديمقراطية في اليمن. وبوعي حضاري ورقي في الممارسة بارك
المؤتمر نت -
قواعد "المشترك" تقر نتائج الانتخابات وتهنئ الفائزين
على عكس تصريحات قيادات المشترك وتهديداتها أقرت قواعد أحزاب المشترك و مرشحوها بنجاح الانتخابات التي جرت الأربعاء الماضي للتنافس على منصب رئيس الجمهورية ومقاعد المجالس المحلية واعترفون بجدية المنافسة وسلموا بنتائجها معتبرين إياها البداية الصحيحة للعملية الديمقراطية في اليمن.

وبوعي حضاري ورقي في الممارسة بارك الخاسرون لمنافسيهم الفوز شفاهةً ورفع بعضهم لافتات قماشية كتبوا عليها تهانيهم لمنافسيهم ومساندتهم لهم في مهامهم الوطنية.

الفائزون بدورهم تمنوا لمنافسيهم حظّاً أوفر في المستقبل واعتبروا نتائج الانتخابات وسيلة لمعرفة كل طرف لثقله الجماهيري، ومدى اقتناع الشعب اليمني ببرنامجه الانتخابي وأكدوا بان إحرازهم مقاعد في المجالس المحلية يحتم عليهم تحمل الأمانة بمسؤولية وبجدارة من أجل مصلحة الوطن قبل مصلحة الأحزاب التي ينتمون إليها.

على محمد صبر مرشح التجمع اليمني للإصلاح بالدائرة المحلية رقم /3/بمديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار , لم يحالفه الحظ في الفوز لكنه يؤكد بأن انتخابات 2006 تتميز عن سابقتها بأنها جرت في أجواء تنافسية قوية تجسدت في حرص جميع المتنافسين على الفوز وعدم ضياع الصوت الواحد.


وعن اقتناعه بالنتيجة قال: لدي قناعة تامة بالنتيجة وباركت لمنافسي فوزه بالانتخابات ,مشيرا إلى أن حسن اختيار المؤتمر الشعبي العام لمنافسه فضلاً عن الدعاية الانتخابية له هما سبب فوز منافسه المؤتمري.
ويتفق معه أمين الجبر رئيس الدائرة الأصلية بمديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار ممثل التجمع اليمني للإصلاح في أن الانتخابات -بشقيها الرئاسي والمحلي- كانت منافسة حقيقية و الجميع مسلم بنتائجها رغم بعض الأخطاء التي رافقتها لاسيما ما يتعلق باختيار الأحزاب لمندوبات أميات في صناديق الاقتراع والفرز.

من جانبه قال ملاطف الحجاجي مرشح التجمع اليمني للإصلاح على مستوى المديرية بالمركز (ز) في الدائرة الثانية بأمانة العاصمة ": النتائج التى أعلنت كانت مقبولة بالنسبة لي ولم يحدث أي تزوير ".

وأضاف "نريد أن نمارس الديمقراطية بغض النظر عمن كان الفائز وعندما رأيت ان المؤشرات تؤكد فوز مرشح المؤتمر الشعبي هنأته مسبقاً قبل الفرز وباركت له بعد الفوز وسأعمل لافتة تعبر عن تهنئتي وشباب التجمع بهذا الفوز وأتمنى أن يكون عند حسن ظن ناخبيه" .

فيما أبدى محمد حسين الزبيري مرشح المؤتمر الشعبي العام في المركز (د) في نفس الدائرة ارتياحه لتقبل منافسه من التجمع اليمني للإصلاح للنتيجة ,مشيرا إلى أن تقبل منافسه للنتيجة وتهنئة منافسه له بالفوز عبر لافتة علقت وسط المركز الانتخابي يدل على السلوك والوعي الديمقراطي الذي يتحلى به.

وقال" ان اكبر دليل على وعي المرشحين الإصلاحيين وتقبلهم للنتيجة هي اللافتة المرفوعة أمام الناس في المركز د بالدائرة الثانية والتي يعبر فيها مرشح الإصلاح عن احترامه لرأي الناخبين وتهنئته لمنافسه بطريقة ديمقراطية وحضارية تعكس مدى الوعي لدى قواعد الإصلاح بالديمقراطية التي يحاول البعض تشويهها".

من جانبه عبر عبد الله علي الجرموزي مراقب محلي عن إعجابه بالأجواء الأخوية التي عاشها المتنافسون ومندوبوهم أثناء عملية الاقتراع والفرز وبعد إعلان النتيجة وحرص الجميع على الالتزام بقواعد الممارسة الديمقراطية.
وقال "إن أكثر ما شد انتباهي خلال عملية الفرز هو حرص الجميع على إلغاء أي بطاقة اقتراع قد تثير الجدل سواء كانت لهذا المرشح أو ذاك مما جعل عملية الفرز تسير بطريقة سهلة وسلسة ".
وأضاف " كان التنافس شريفاً و قوياً وعكس مستوى الوعي لدى المرشحين ومندوبيهم ".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024