الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:57 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مسئول قطاع التخطيط والشئون الفنية باللجنة العليا للانتخابات أن عملية فرز الأصوات لانتخابات المجالس المحلية بالمحافظات والمديريات – التي جرت الأربعاء الماضي في اليمن بالتزامن مع الانتخابية الرئاسية - اكتملت في نحو (90%) من الدوائر المحلية حتى مساء أمس الاثنين. متوقعاً اكتمالها بشكل نهائي خلال اليومين القادمين.وكشف الدكتور محمد السياني – في تصريح خاص لـ"المؤتمر نت" – عن فوز المؤتمر الشعبي العام بأغلبية مقاعد المجالس المحلية للمحافظات، مشيراً إلى حصول..
المؤتمر نت/ جميل الجعدبي -
انجاز (90%) من الفرز.. فوز المؤتمر بـ(4750) مقعدا في مجالس المحافظات والمديريات
قال مسئول قطاع التخطيط والشئون الفنية باللجنة العليا للانتخابات أن عملية فرز الأصوات لانتخابات المجالس المحلية بالمحافظات والمديريات – التي جرت الأربعاء الماضي في اليمن بالتزامن مع الانتخابية الرئاسية - اكتملت في نحو (90%) من الدوائر المحلية حتى مساء أمس الاثنين. متوقعاً اكتمالها بشكل نهائي خلال اليومين القادمين.

وكشف الدكتور محمد السياني – في تصريح خاص لـ"المؤتمر نت" – عن فوز المؤتمر الشعبي العام بأغلبية مقاعد المجالس المحلية للمحافظات، مشيراً إلى حصول المؤتمر على ما يقارب (350) مقعداً وفقاً للمؤشرات الأولية لمحاضر فرز النتائج.
وأوضح السياني أن حزب التجمع اليمني للإصلاح حصل على (36) مقعداً والحزب الاشتراكي على (16) مقعداً. فيما حصل المرشحون المستقلين على (40) مقعد.

وبخصوص نتائج الفرز في مجالس المديريات قال عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أن نتائج الفرز أسفرت حتى مساء الاثنين حصول المؤتمر الشعبي العام على (4400) مقعداً من أصل (6896) مقعداً في المديريات، فيما حصل حزب الإصلاح على (720) مقعدا، والحزب الاشتراكي على (160) مقعداً كما حصل المستقلون على (480) مقعد وفقاً لمحاضر الفرز لانتخابات مجالس المديريات حتى مساء أمس الاثنين.

ونوه الدكتور السياني في ختام تصريحه لـ"المؤتمر نت" إلى أن نتائج عملية الفرز للانتخابات المحلية سواء في مجالس المحافظات أو المديريات تعلن في نفس الوقت والمكان الذي يتم الفرز فيه بالدائرة المحلية والمديرية.
مشيراً إلى أن إعلانها من قبل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء يأتي من الناحية الشكلية والرسمية فقط.

وتنافس 1612 مرشحا للفوز بـعضوية المجالس المحلية بالمحافظات البالغ قوامها431 مقعدا ، في حين تنافس 18 ألف و901 مرشحا للفوز بستة الآف و896 مقعدا هي قوام المجالس المحلية بالمديريات

وتسلم فخامة الرئيس على عبدالله صالح امس الاثنين من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء , شهادة الفوز في انتخابات رئيس الجمهورية والتي جرت يوم الـ 20 من سبتمبر الحالي , وفاز فيها بالأغلبية المطلقة بنسبة (17 ر77 بالمائة ) من الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات رئيس الجمهورية الحرة والمباشرة والسرية ونال بموجبها ثقة الشعب اليمني .

و أعلنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء السبت الماضي فوز مرشح المؤتمر الشعبي العام الرئيس على عبدالله صالح بولاية رئاسية جديدة بـفارق 2مليون و976الف و598 صوتا عن اقرب منافسيه مرشح احزاب اللقاء المشترك فيصل بن شملان.

وقال بيان للجنة العليا للانتخابات – حصل المؤتمرنت على نسخة منه- ان الرئيس علي عبدالله صالح حصل على 4 ملايين و149الف و673 صوتا بنسبة 77.17 % من اجمالي المقترعين ، فيما حصل مرشح أحزاب اللقاء المشترك على مليون و173الف و25 صوتا بنسبة 21.82%

وتنافس في الانتخابات الرئاسية خمسة مرشحون هم علي عبد الله صالح عن المؤتمر الشعبي العام وياسين عبده سعيد نعمان عن المجلس الوطني للمعارضة و احمد عبد الله المجيدي مرشح مستقل وفيصل بن شملان عن أحزاب اللقاء المشترك وفتحي العزب مرشح مستقل .

وشاركت في إدارة هذه الانتخابات 21 لجنة اشرافية و 333 لجنة اصلية في المديريات و5620 لجنة اصلية في الدوائر المحلية ، بالاضافة إلى 27 الف لجنة فرعية، منها 11 الف و733 لجنة نسائية.

وتولى 89 ألف كادر أمني انتشرون في كل المراكز الانتخابية توفير الحماية الأمنية اللازمة لسير عملية الاقتراع والأجواء المناسبة لمجريات العملية الانتخابية.

وجرت هذه الانتخابات وسط رقابة محلية ودولية واسعة يشارك فيها اكثر من 45 الف مراقب محلي بالإضافة الى أكثر من 400 مراقب دولي يمثلون اكثر من خمسة عشر جهة ومنظمة عربية ودولية.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024