الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 08:29 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد عصر اليوم الى الدوحة في زيارة رسمية لدولة قطر الشقيقة، يبحث خلالها مع سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر علاقات التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها في المجالات كافة، إلى جانب التشاور ازاء الاوضاع الراهنة في المنطقة. كما سيشارك فخامته في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الآسيوية المزمع اقامته يوم غد
المؤتمرنت -
توجه الى قطر عصر اليوم .. رئيس الجمهورية يوجه وزارة الصناعة بمراقبة الاسعار والجودة
توجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد عصر اليوم الى الدوحة في زيارة رسمية لدولة قطر الشقيقة، يبحث خلالها مع سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر علاقات التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها في المجالات كافة، إلى جانب التشاور ازاء الاوضاع الراهنة في المنطقة.
كما سيشارك فخامته في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الآسيوية المزمع اقامته يوم غد بالعاصمة الدوحة.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) لدى مغادرته مطار صنعاء قال فخامة الرئيس "يسعدني أن أقوم بهذه الزيارة الاخوية الى دولة قطر الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة الينا من أخي العزيز سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر، حيث سنجري مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين بلدينا الشقيقين والتشاور ازاء الاوضاع الراهنة في المنطقة وفي المقدمة الاوضاع في فلسطين والعراق والصومال والسبل الكفيلة بتنسيق المواقف العربية ازاءها".
وأضاف "تأتي هذه الزيارة تأكيدا لمدي عمق العلاقات الاخويةالمتميزة بين البلدين الشقيقين واستمرارا للتواصل بين المسئولين في البلدين وبما من شأنه الدفع بالعلاقات بين البلدين نحو آفاق رحبة على جميع المستويات وفي مختلف المجالات وبما يخدم تطلعات وآمال ومصالح الشعبين الشقيقين".
ومضى قائلا"ما من شك إن زيارتنا لقطر سوف تتيح لنا الاطلاع على ملامح التطور والنهضة العمرانية الكبيرة التى شهدها وبخاصة وهو يحتضن في هذه الايام دورة الالعاب الأولمبية الآسيوية التى سنشارك يوم غد في حفل افتتاحها".
وقال "إننا مرتاحون للتنامي المضطرد الذي تشهده العلاقات اليمنية – القطرية والتى تصب لمصلحة وخير الشعبين اليمني والقطري، ونقدر لدولة قطر مواقفها الداعمة لليمن وأخرها الموقف القطري خلال مؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن لدعم مسيرة التنمية في اليمن والذي نثمنه تثمينا عاليا".
واختتم فخامة رئيس الجمهورية تصريحه بالقول "نحن حريصون دوما على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين وتوسيع مجالات التعاون المشترك وعلى مختلف الاصعدة، كما نرحب بالمستثمرين من دولة قطر للاستثمار في اليمن وسيجدون منا كل الدعم والرعاية وبما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الشقيقين".

من جهة أخرى جدد رئيس الجمهورية على عبد الله صالح وقوف اليمن إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم نضاله المشروع من اجل استرداد حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف , منوها بالدور النضالي الكبير للمناضل مروان البرغوثي وزملائه الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية .
وطالب رئيس الجمهورية الولايات المتحدة بما لديها من علاقات متميزة مع إسرائيل التدخل من أجل إطلاق الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في سجون أسرائيل وفي مقدمتهم المناضل الكبير مروان البرغوثي .
جاء ذلك لدي استقبال رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح لفدوى البرغوثي زوجة الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية التي تزور بلادنا حاليا , والتي نقلت تحيات المناضل مروان البرغوثي لرئيس الجمهورية وتقديرها لمواقفه الشجاعة المناصرة لنضال الشعب الفلسطيني في سبيل إسترداد حقوقه المشروعة وتهانيه للرئيس بمناسبة يوم الإستقلال المجيد, مشيرة بأن إحتفال الشعب اليمني بعيد الإستقلال يؤكد بأن الإحتلال زائل وأنه لا يوجد إحلال إلا وينهيه كفاح الشعوب .
وأطلعت السيدة فدوى البرغوثي رئيس الجمهورية على معاناة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والدور النضالي الذي تضطلع به المرأة الفلسطينية وصمودها في وجه الإحتلال الإسرائيلي والنضال من أجل نيل الإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وبمناسبة ذكرى الجلاء حيا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة شهداء الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ومناضليها.
وأشار في حفل تخرج عدد من الدفع العسكرية من المعاهد والمدراس ومراكز التدريب العسكرية - اقيم اليوم بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد ال39للثلاثين من نوفمبر- الى دور أبناء قواتنا المسلحة في التصدي لكل اشكال المؤامرات التي حيكت ضد الوطن ابتداء من مناهضة الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وانتهاء بما حدث في فتنة صيف 94 وأواخر الاحداث في مران صعدة.
وقال "بفضل هذه المؤسسة العسكرية الامنية البطلة تحقق كل ما نطمح اليه وتحققت اهداف الثورة اليمنية واخرهاإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو 1990م".
كماأشار فخامته الى ما تلقته اليمن من ثناء من قبل مؤتمر لندن للدول المانحة على التجربة الديمقراطية الرائعة التي جرت في الـ20 من سبتمبر الماضي، وقال" كانت محل إشادة واعجاب وتقدير كل الدول الشقيقة والصديقة ولذلك منحوا اليمن تلك المنح الجيدة وإنشاء الله يكون اداؤنا من قبل الحكومة ممتاز ونضع الألية المناسبة لاستيعاب تلك الاموال مع تحديد الاولويات خاصة المشاريع الاستراتيجية التي تستوعب اكبر عدد من القوى العاملة".
وتابع قائلا "كنت قبل عدة أيام في ميناء بلحاف لتصدير الغاز المسال وبحسب الدراسات لهذا المشروع العملاق الذي تبلغ تكلفته حوالي 4 مليارات دولار سيكون تصدير الغاز المسال في 2008م، وفي ظل الاسعار الحالية للغاز السائل ستكون عائداتنا من الغاز السائل تقارب عن 700 مليون دولار سنويا".
وحث فخامة رئيس الجمهورية الحكومة بتحديد اولويات المشاريع التي ستمول من دعم الدول المانحة مع وضع الآلية المناسبة بالتنسيق مع الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول المانحة في اقرب وقت.. مشيرا إلى أنه تحدث في مؤتمر لندن واقترح ان تكون هناك سلة او صندوق لهذه الاموال وعلى الحكومة ان تحدد آولويات المشاريع الاستراتيجية والتي تستوعب اكبرعدد ممكن من القوى العاملة.. معبرا عن ثقته الكبيرة في ان الحكومة ستضع انشاء الله الآلية المناسبة لاستيعاب هذه المنح ".
وقال "على الحكومة أن تحرص في ميزانيتها لهذا العام أن تتجنب اي لغط ، وان تضع حسابها في الميزانية بحيث لا تنتظر الى نهاية العام وتطلب اعتمادا اضافيا بل توضع الميزانية المناسبة من الآن وتحدد احتياجات التنمية أولا بأول وبحيث يزال أي لغط حول الاعتماد الاضافي".. مبينا أن الاعتماد الإضافي يذهب لمشاريع استراتيجية وبدلا من البلبلة احث الحكومة على تجنب اللجوء إلى الإعتماد الإضافي .
وأشار فخامته إلى أن البرلمان ناقش ماهي أوجه صرف الاعتمادات الإضافية ولأي مشاريع استراتيجية وهو لا يعرف تحويلات او معونات أومساعدات لمشاريع عملاقة - طرق، كهرباء واتصالات ومستشفيات وتربية وجامعات- فعلينا وضع هذه الاستراتيجية والاولوية والاستفادة من كل ما يثار حوله اللغط او سوء الفهم لدى عامة الناس.
كما وجه الحكومة بمراقبة الاسعار وتحدد ماهي السلع التي ارتفع اسعارها دوليا وماهي المواد التي تم التلاعب باسعارها من قبل التجار ومحاسبتهم.
وقال "نحن لسنا ضد القطاع الخاص بل نحن مع القطاع الخاص ومع حرية التجارة وحرية الاستثمار ونرحب بالاستثمارات لكن يجب ان يرفقوا بالمواطنين".
وأضاف "اذا كانت بعض السلع ارتفعت اسعارها دوليا مثلا القمح بنسبة 5 - 10 بالمائة لماذا يرفعها التجار لدينا بنسبة 20 بالمئة او 30 بالمائة، أين دور وزراةالصناعة والتجارة، كان لها دور في الماضي لكي تمنح تراخيص الاستيراد اليوم مهمتها الرقابة، الرقابة على الجودة ععلى الاسعار ".
ومضى يقول"على وزارة الصناعة والتجارة مراقبة جودة المواد المستوردة سواء الغذائية أو الدوائية أو الملابس، فيجب ان تراقب رقابة جيدة على الاسعار لان هناك شركات اليوم اقرب الى تجار الشنطة الذي يقومون بادخال اي مواد للبلاد نظرا لعدم وجود رقابة قوية وحازمة من قبل وزارة الصناعة والتجارة".. مشددا أنه على الوزارة تفعيل دور الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للتأكد من جودة السلع والمنتجات المحلية والمستوردة وكشف السلع المغشوشة والتالفة.
وحيا فخامة الرئيس في ختام كلمته أبناء شعبنا اليمني مرة أخرى بمناسبة عيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024