الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:46 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت - متابعات -
اتحاد جدة يتعاقد مع البرتغالي فيجو
واصل الشيخ منصور البلوي رئيس نادي اتحاد جدة عميد الأندية السعودية تدعيم فريق كرة القدم الأول لديه بالمزيد من الصفقات المدوية، وذلك بعد إعلانه عن الانتهاء من إجراءات ضم البرتغالي الدولي السابق لويس فيجو لاعب انتر ميلان الايطالي على سبيل الإعارة.

وتعاقد رئيس"الاتي" مع اللاعب الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت ببلاده في 2004 لمدة ستة أشهر، مؤكداً ان اللاعب سيصل إلى جدة في الخامس من يناير في العام المقبل.

ونجح الاتحاد في التعاقد مع اللاعب المخضرم بحسب تأكيدات مصادر داخل النادي، بعدما ابدى مدرب الانتر روبيرتو مانشيني رغبته في الاستغناء عن خدماته بعد تردي عروضه مع الفريق الايطالي في المباريات الأخيرة.

يذكر ان فيجو بدأ حياته الكروية في صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي وهو في الحادية عشرة من العمر ولعب مباراته الاولى مع الفريق في دوري الاضواء البرتغالي وهو في الـ 17 من عمره، هذا وقدم خلال فترة وجوده بالدوري الاسباني أفضل مستوياته مع برشلونة ثم مع ريال مدريد، حيث استمر في "الليجا" لما يقرب من 11 عاماً، انتقل بعدها الى انتر ميلان الايطالي في 2005.

انضم فيجو الذي ولد في 4 نوفمبر 1972 لسبورتنج لشبونة البرتغالي عام 1989 وكان عمره انذاك 16 سنة وفي العام الذي يليه بدأ ظهوره في الدوري، ولم يحقق مع الفريق سوى بطولة واحدة وهي كأس البرتغال عام 1995.

وانتقل بعدها الى برشلونة، عندما ترك الدانماركي ( مايكل لادورب ) البارسا والذي تسبب رحيله في فجوة كبيرة للفريق الكتالوني، ليقوم الهولندي الطائر يوهان كرويف( مدرب برشلونة انذاك ) بالبحث عن لاعب يستطيع ان يسد هذه الفجوة ووقع اختياره على فيجو، فضمه للفريق وكان عمره 22 عاماً، وذلك بعد منافسة شديدة مع اليوفنتوس وبارما الايطاليين ، وحقق معه العديد من البطولات هي : الدوري الاسباني ( مرتان ) عامي 1998 –1999، وكأس ملك اسبانيا ( مرتان ) عامي 1996 – 1998، وكأس السوبر الاسبانية ( مرة واحدة ) عام 1996.

وانتقل فيجو بعدها لريال مدريد وكان ظهوره الاول في عام 2000، حيث انتقل للبلانكو لمدة ستة أعوام في مقابل 56 مليون دولار، فحصل على الدوري الاسباني مرتين، بالاضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2001-2002.

وعلى مستوى المنتخب البرتغالي، أحرز بطولة اوربا للناشئين عام 1989 ، وكأس العالم للشباب عامي 1998 في السعودية، و1991 في البرتغال، بجانب الوصول لنصف نهائي بطولة اوربا عام 2000، ونهائي نفس البطولة 2004، ونصف نهائي كأس العالم بألمانيا 2006.

هذا ويبدو ان الفريق الاتحادي لن يكتفي بضم فيجو لقائمة الفريق، حيث تقوم ادارته بعمل مفاوضات مكثفة مع مجموعة من اللاعبين الاكفاء ابرزهم السيراليوني محمد كالون لاعب موناكو الفرنسي، ولاعب الفريق السابق احرز معه في الموسم الماضي 22 هدفاً خلال 32 مباراة.

كما اقترب النادي من التوقيع مع لاعب نانسي الفرنسي كارلوس دياز الشهير "بكيم"، وذلك للانضمام للفريق في فترة التسجيل الثانية، حيث سبق للاعب الاحتراف بصفوف النادي الأهلي السعودي قرابة موسمين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024