الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:21 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اعتصام لاطباء يمنيين
المؤتمرنت -
نقابات طبية وصيدلة تعلن عن ميثاق شرف لنقابة موحدة
أعلنت أربع نقابات طبية وصيدلية عن تشكيل لجنة تنسيق عليا ولجان إشرافية مستقلة للسير في طريق توحيد العمل الثقافي والنقابي الطبي والصيدلي وبالانتخابات الحرة والمباشرة إلى نقابة موحدة للأطباء ونقابة للصيادلة ونقابة لأطباء الأسنان على طريق تشكيل اتحاد نقابات المهن الطبية.
وأكد بيان تضمن ميثاق شرف صادر عن النقابات الأربع (نقابة الأطباء والصيادلة ، نقابة الأطباء ، نقابة الصيدلة ، نقابة أطباء الأسنان ) ممهوراً بتوقيعات رؤسائها على التوالي ( د/ محمد قاسم النونو ، د/ عبد الكريم ناصر ، د/ فضل حراب ، د/ محمد سالم بن حفيظ ) على ضرورة العمل على توحيد العمل النقابي مع بقاء الأشكال النقابية القائمة لكل مهنة حتى انعقاد المؤتمر العام .

وأشار إلى توحيد الجهود بين جميع الأشكال النقابية القائمة حالياً في القضايا المطلبية الملحة والمتمثلة في المطالبة بتحسين ظروف المهنة من طبيعة العمل والعلاوات وغيرها من البدلات والحقوق الأخرى، ودعوة نقابات المهن الطبية المساعدة للتنسيق المشترك.

وتضمن تشكيل لجنة تنسيق عليا مشتركة يمكن العودة إليها عندما تستدعي الظروف وعندما يطلب منها ذلك من أي ظرف، و تشكيل لجان إشرافية مستقلة لكل من المهن الطبية الثلاث المذكورة للتحضير والإشراف على سير العملية الانتخابية لكل نقابة على حدة.

واعتبر البيان الصادر اليوم تلقى المؤتمرنت نسخة منه أن هذه الخطوة تعد إدراكا من الجميع بما آلت إليه أوضاع المهن الطبية بكل فروعها وشعوراً بالمسئولية فإن قادة العمل الثقافي لنقابة الأطباء ونقابة الصيادلة ونقابة الأسنان، ارتأت أنه من الضرورة توحيد جهودنا جميعاً لأن المسئولية الملقاة على عاتق النقابات الطبية والصيدلانية وأطباء الإنسان بموجب العمل بشكل موحد ومشترك.

* المؤتمرنت ينشر نص ميثاق الشرف :

الأخوة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في عموم الجمهورية اليمنية انطلاقاً من إدراك الجميع بما آلت إليه اوضاع المهن الطبية بكل فروعها وشعوراً بالمسئولية فإننا جميعاً من أعضاء وقادة العمل الثقافي لنقابة الأطباء ونقابة الصيادلة ونقابة الأسنان، شعرنا بأنه من الضرورة توحيد جهودنا جميعاً لأن المسئولية الملقاة على عاتق النقابات الطبية والصيدلانية وأطباء الإنسان بموجب العمل بشكل موحد ومشترك، وعليه فإننا وبعد حوارات ومداولات مستفيضة توصلنا إلى الاتفاقات والمبادئ التالية:
1. ضرورة العمل على توحيد العمل الثقافي بحيث يؤول إلى نقابة موحدة للأطباء ونقابة للصيادلة ونقابة لأطباء الأسنان على طريق تشكيل اتحاد نقابات المهن الطبية.
2. تشكيل لجنة تنسيق عليا مشتركة يمكن العودة إليها عندما تستدعي الظروف وعندما يتطلب أي ظرف ذلك .
3. تشكيل لجان إشرافية مستقلة لكل من المهن الطبية الثلاث المذكورة للتحضير والإشراف على سير العملية الانتخابية لكل نقابة على حدة.
4. توحيد الجهود بين جميع الأشكال النقابية القائمة حالياً في القضايا المطلبية الملحة والمتمثلة في المطالبة بتحسين ظروف المهنة من طبيعة العمل والعلاوات وغيرها من البدلات والحقوق الأخرى، ودعوة نقابات المهن الطبية المساعدة للتنسيق المشترك.
5. بقاء الأشكال النقابية القائمة لكل مهنه حتى انعقاد المؤتمر العام .
6. يعتبر هذا ميثاق شرف نوقع عليه ونلتزم جميعاً به، وبضمان نزاهة العملية الانتخابية والقبول بنتائجها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024