الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:45 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
باجمال يلتقي الرئيس الاسد ويسلمه رسالة فخامة الرئيس
أستقبل فخامة الرئيس بشار الأسد- رئيس الجمهرية العربية السورية الشقيقة اليوم بدمشق الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء الذي نقل لفخامته رسالة من فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بقضايا التعاون الأخوي بين البلدين وسبل تطويرها وكذا التطورات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك .

وأطلع الأخ رئيس الوزراء الرئيس السوري خلال اللقاء على نتائج اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا اليمنية السورية المشركة التي أختتمت اليوم بدمشق وتمخض عنها التوقيع على ثلاثة عشر اتفاقية وبرنامج تنفيذي ومذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتصلة بالعلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها وإستعراض الأوضاع والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك .

وقد بارك الرئيس بشار الأسد النتائج التي خرجت بها إجتماعات اللجنة المشتركة.. مؤكدا على أهمية تعزيز وتطوير التعاون الثنائى والارتقاء باليات العمل المشترك وصولا الى تحقيق مايصبو اليه البلدان لتمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وبما ينعكس خيرا على الشعبين فى البلدين الشقيقين.. منوها إلى أهمية إعطاء القطاع الخاص دورا محوريا في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة .

حضر اللقاء المهندس محمد ناجى عطرى رئيس مجلس الوزراء السوري وأعضاء الجانب اليمني في اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة وصلاح العنسى سفير اليمن لدى سورية وعبد الغفور صابونى/ سفير سورية لدى اليمن.


وكان رئيس الوزراء عبد القادر باجمال والمهندس محمد ناجي عطري رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية عقدا اليوم بدمشق مؤتمرا صحفيا مشترك عقب التوقيع على وثائق التعاون في ختام اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا اليمنية السورية المشتركة.
حيث أكد عبد القادر باجمال ان الجانب العملي والشفافية والواقعية قد سادت اجواء مباحثات اللجنة المشتركة..وقال " لقد اتفقنا على ان يجتمع الفنيين من البلدين خلال الشهر المقبل بصنعاء لمتابعة الاجراءات التنفيذية لكل ما تم التوصل اليه،الى جانب انشاء شركة للنقل البحري متعدد الاغراض والاطراف على مستوى المنطقة يكون هدفها الاساسي تجاوز الاشكاليات القائمة في عملية النقل البحري وكافة ما يتعلق بمنتجات الخضار والفواكه والاسماك لما فيه تنمية قطاع المبادلات التجارية التي تعد الركيزة الاساسية لتطوير عملية التكامل العربي"..
وأضاف" كما ناقشنا خلال هذه الاجتماعات تطورات الاوضاع في المنطقة ، واكدنا الحاجة الى تعزيز التضامن العربي واعطاء دور محوري للجامعة العربية حتى تكون الحلول لمشاكلنا العربية من داخلنا وليست مفروضة علينا من الخارج.. مشيرا الى ان لقائة بفخامة الرئس بشار الاسد اليوم كان راقيا في جوانبه السياسية والفكرية والدبلوماسية تجاه مختلف القضايا الثنائية والقومية .
موضحا انه نقل رسالة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الى اخيه فخامة الرئيس بشار الاسد والى جانب اطلاع فخامته على نتائج اجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا المشركة مع التأكيد على دور القطاع الخاص واعطائه دورا محوريا في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة .
واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة اليمنية حريصة على ازالة اي اشكايات قد تواجه القطاع الخاص السوري في اليمن لما فيه تنمية المصالح وتبادل المنافع المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني و السوري .
من جانبه وصف المهندس محمد ناجي عطري رئيس الوزراء بالجمهورية العربية السورية العلاقات اليمنية السورية بالقوية والمتميزة وان جذورها تمتد لاكثر من الف عام .
وقال" ان مهمة الاحفاد اليوم استكمال تلك المسيرة وفق رؤى سياسية واقتصادية تحقق المصالح المشتركة للبلدين وتعزز وحدة الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجهها الامة العربية في هذه المرحلة المصيرية والتركيز على تقوية المصالح الاقتصادية والتجارية" .
مبرزا اهمية الاتفاق الخاص بانشاء شركة النقل البحرية لتطوير عملية التبادل التجاري وتسهيل انسياب البضائع بين البلدين وباقي دول المنطقة .
وقال" اؤكد بهذا الخصوص على رؤية اليمن بان الاقلمة هي الاساس الصحيح للذهاب الى العولمة".. مشيدا بالتطورات وعملية التحديث التي تشهدها الجمهورية اليمنية في العديد من المجالات واستعداد الاشقاء في سوريا للمساهمة في دعم توجهات التنمية المعرفية والتدريب المهني والتقني في اليمن .موضحا ان الجمهورية العربية السورية ستشارك بقطاعيها الحكومي والخاص في المؤتمر الدولي لاستكشاف فرص الاستثمار في اليمن المقرر انعقاده في ابريل المقبل بما من شانه تطوير التعاون المشترك في المجال الاستثماري .سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024