الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:13 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جثة محروقة للسياني
المؤتمرنت - طارق محرم -
محاكمة 15 متهما باحراق جثة شخص وارتكاب جرائم مخلة
عقدت المحكمة الابتدائية المتخصصة -برئاسة القاضي نجيب القادري -جلستها لمحاكمة المتهمين بتهمة تشكيل عصابة مسلحة للاختطاف والنهب والقتل باختطافهم المدعو عبدالحكيم حسين السياني فتعذيبه حتى الموت وحرق الجثة في السيارة في "الصُّباحة" بأمانة العاصمة، وذلك بالاشتراك مع زوجته التي مارست الجنس مع أحد المتهمين أمام زوجها المختطف.

والمتهمون هم: رفيق ، م، ا (فار من وجه العدالة)، وعلي ، ر، ا –مزارع-(22سنة) همدان م. صنعاء، ووسيم ، ظ ، ا 19 سنة-عامل، وأخوه سمير 24 سنة-مزارع، منطقة عصر، ويحيى ،ح ، ا 19 سنة-طالب-عصر، وحفيظة ، أ، ن ، ا 22 سنة-ربة بيت- ذمار (زوجة المجني عليه)، وأمل ،س ، م، ا، -21 سنة- البيضاء تسكن في الأمانة-فنانة، ومحمد ، س ، ب، ا -19سنة-طالب-تعز، مقيم في الأمانة، ونضال ، ع ، أ ، ا، -17 سنة طالبة، (خولان الطيال)، ساكنة في الأمانة، وعائض، ي، ع، ع (فار)، ورفيق ، م ، ا (فار من وجهة العدالة).

حيث اشترك المتهمون بتشكيل عصابة مسلحة لاختطاف المجني عليه السياني من شارع الزبيري، وأخذوه إلى أرضية أحد المتهمين وحبسوه وعذبوه حتى الموت، وقاموا بأخذه على سيارة إلى منطقة "الصباحة" بأمانة العاصمة وأحرقوا السيارة والجثة بداخلها، وقد قام المتهمون أثناء تعذيب المجني عليه بإجباره على الإمضاء على عقد بيع سيارته، وكذلك قام بعض المتهمين بالدخول إلى بيوت بعض المواطنين والسرقة لها وكذلك المتهمة (حفيظة ، ا) زوجة المجني عليه قامت بالاشتراك مع المتهمين باختطاف زوجها ومارست مع أحد المتهمين الجنس أمام زوجها، والمتهمة ( أمل، ا ) ارتكبت الفاحشة مع بعض المتهمين وحيازة عشرة أقراص كمبيوتر(CD) فيها أفلام مخلة بالآداب.

وطلبت النيابة محاكمة المتهمين الفارين من وجه العدالة ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية، وبعد ذلك تلا عضو النيابة الاتهام وقائمة أدلة الإثبات وهي اعترافات المتهمين بمراقبة للمجني عليه في شارع الزبيري واختطافه إلى أرضية المتهم عائض (الفار من العدالة) وقاموا بحبس المجني عليه عبدالحكيم السياني واستخدام التعذيب له بمشاركة زوجته في ذلك وممارستها للجنس مع أحد المتهمين أمام زوجها، وعندما مات أخذوه على سيارة وأحرقوه مع السيارة إلى آخر الجريمة.

وعند سؤال المحكمة للمتهمين أنكروا في إجابتهم التهم المنسوبة إليهم جملةً وتفصيلاً..

والمتهمة أمل أجابت أن المتهم الأول رفيق أوصلها بسيارته إلى عدن -وبحسب طلبها له- وقد تعرفت عليه أثناء عملها بالفن وعندما أوصلها إلى عدن بسيارته مارست معه الفاحشة.

وتقدم المحامي حميد حسين السياني-وكيل أولياء الدم بالانضمام إلى الإدعاء العام وسيتقدم بدعوى بعد الاطلاع على ملف القضية.

وقررت المحكمة التأجيل إلى يوم الثلاثاء بعد القادم، وذلك للإعلان عن الأربعة المتهمين الفارين من وجه العدالة، ومنهم المتهم عائض ، وتمكين النيابة من طرح بقية الأدلة، وتمكين المدعين بالحق الخاص وهيئة الدفاع عن المتهمين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024