الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:24 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت - وكالات -
الأهلي المصري يفوز بكاس السوبر الافريقية
احرز الاهلي المصري لقب بطولة كاس السوبر الافريقية لكرة القدم بعد فوزه على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاحد في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا أمام نحو 20 ألف متفرج.

وانتهى الوقتان الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الطرفان الى ركلات الترجيح التي انهاها الاهلي لصالحه بنتيجة 5-4. وأحتفظ الأهلي بكأس البطولة بعدما فاز فيه للمرة الثالثة على التوالي, وكان الفريق المصري فاز باللقب في الموسم الماضي على الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح.



واضاف فريق الاهلي المصري لقبا قاريا جديدا لقائمة طويلة من البطولات التي احرزها والبالغ عددها 99 لقباً, واحتاج بطل مصر الى ركلات الترجيح للعام الثاني على التوالي للفوز على النجم الساحلي. وتألق عصام الحضري حارس مرمى الاهلي وتصدى لركلة ترجيح نفذها خالد الميليتي لاعب النجم ليهدي لقب السوبر للفريق المصري.

وكان الحضري فرض نفسه نجما للمباراة النهائية لبطولة كأس الامم الافريقية التي اقيمت في القاهرة في فبراير/ شباط الماضي وجمعت بين مصر وساحل العاج والتي فاز بها المنتخب المصري بركلات الترجيح.

وعانى لاعبو الاهلي والنجم الساحلي من سوء ارضية الملعب وارتفاعه عن مستوى سطح البحر لدرجة ان اللاعبين لم يسددوا على المرمى سوي مرتين طوال مدة اللقاء.

وكانت تسديدة عماد متعب من هجمة مرتدة في الدقيقة 38 اول هجمة حقيقية للاهلي في المباراة. بينما كانت تسديدة جيلسون سيلفا لاعب منتخب الرأس الاخضر في منتصف الشوط الثاني التي ذهبت فوق العارضة اول محاولة جادة للفريق التونسي على مرمى الاهلي. وعادل الاهلي بفوزه اليوم الرقم القياسي للفوز بكأس السوبر الافريقية المسجل باسم الزمالك المصري والبالغ ثلاث مرات, علماً أن الزمالك نال أحد ألقابه على حساب الأهلي. كما انها البطولة الحادية عشرة التي يفوز بها المدرب البرتغالي مانويل جوزيه مع الاهلي الذي بات اكثر مدرب نجاحا في تاريخ النادي المصري.

وتقام مباراة كأس السوبر الافريقية في المعتاد على ارض الفريق الفائز بلقب دوري ابطال افريقيا لكن جرى نقلها هذا العام الى اديس ابابا في اطار احتفال الاتحاد الافريقي بمرور خمسين عاما على تأسيسه. ويقيم الاتحاد الافريقي احتفالات في الدول الاربع المؤسسة له وهي مصر وجنوب افريقيا واثيوبيا والسودان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024