الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:13 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمرنت - وكالات -
مهرجان الأقصى يستنهض همة الأمة
فى ختام مهرجان "أقصانا.. كرامتنا" الذي عقد بالعاصمة القطرية الدوحة دشن فضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، ونخبة من العلماء الأجلاء حملة لجمع مليون توقيع من أجل نصرة المسجد الأقصى من الانتهاكات الإسرائيلية.

وشددوا على أن الأمة الإسلامية بحاجة لقيادات جديدة معدة على "الطريقة المحمدية" من أجل استعادة مكانتها ونهضتها.

وقال العلامة القرضاوي في كلمة له بهذه المناسبة: "ما يحدث بباب المغاربة والانتهاكات الصهيونية حول المسجد الأقصى ما هو إلا محاولة لتقسيم العالم الإسلامي".

وأضاف: "لكن رب ضارة نافعة وكم من محنة تحمل في طيها منحة؛ فما حدث علي مدار الأسبوعين الماضين كان بمثابة صرخة تسببت في إيقاظ الأمة ويبدو أنها كانت في حاجة لتجمعها من الشتات".

ومن المقرر أن تنطلق حملة التوقيعات عبر سلسلة من المهرجانات تعقد بتسع دول كان أولها في قطر ثم تنتقل في دول أخرى من بينها مصر والسعودية والبحرين والإمارات، وسيتم رفع التوقيعات على عريضة بطول 500 متر إلى الأمين العام للأمم المتحدة وتطالب باسم الدول العربية والإسلامية بنصرة الأقصى ووقف الانتهاكات الإسرائيلية.

وشدد القرضاوي على أن الأمة أصبحت الآن بحاجة ملحة إلى قيادات جديدة تضخ روح الإيمان وتجمعها على كلمة واحدة، وتابع قائلا: "الأمة محتاجة إلى قيادات جديدة معدة على الطريقة المحمدية وتضخ الوحدة في نفوس أوطانها".

وأوضح : "إن راية العقيدة التي كانت ترفعها الخلافة الإسلامية هي ما تفتقده الأمة اليوم، وقد آن الأوان أن ترجع إليها؛ فاليوم توحد الصهاينة وتجمعوا تحت قيادة واحدة في الوقت الذي نجحوا في هدم راية الخلافة لتظل الأمة بلا راية ولا قيادة وتحولت الأمة العربية إلى ساحة من الصراعات المذهبية والمناهج المستوردة والأهواء والشهوات".

كما طالب العلامة القرضاوي بضرورة "إطلاق المجاهدين حتى ترد الأمة إلى حقيقتها ولا تكون مسخا من الأمم"، واصفا الأمة الإسلامية بأنها "لا شرقية ولا غربية ولكنها قرآنية، وهذه هي التي تنصر المسجد الأقصى".

في المقابل، أشاد القرضاوي خلال فعاليات المهرجان بدور الحركات الإسلامية، مؤكداً أنها أصبحت "المؤشر الحقيقي للارتقاء بالأمة في ظل نشاطها وتطورها الذي أصبح يمد الأمة بقوة ذاتية تستطيع بها تحقيق بل صنع المعجزات، وأكبر دليل على ذلك أن نهوض تلك الحركات أصبح يرهب الغرب".

واستنكر الشيخ القرضاوي اقتصار الموقف العربي على إصدار بيانات الشجب والاستنكارات حيال الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، مشددا على أنه حان الوقت للتضامن تحت راية وقيادة واحدة من أجل الأقصى.

وعبر "الفيديو كونفرنس" ألقى الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر كلمة عرض فيها للانتهاكات التي يشهدها باب المغاربة وبيّن خطر الانتهاكات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

وقال: "الأقصى بخطر ما دام في ظل الاحتلال، منذ عام 67 وما تلاه من محاولة حرق المسجد الأقصى ثم بناء الأنفاق وانتهاء ببناء الكنيس أسفل المسجد حتى وصل الأمر لهدم بوابة المغاربة وتدمير غرفتين" أسفل المسجد تمهيدا لتحويله إلى كنيس.

وبكلمات مؤثرة، ناشد العالم الإسلامي التحرك للدفاع عن الأقصى قائلا: "نستغيث بالحاضر العربي والفلسطيني والإسلامي؛ فالأقصى بكل حجر فيه يستغيث الجميع من العلماء والمؤسسات الأهلية والشعوب وكل فرد مسلم، ويقول إن ثالث الحرمين ينتهك فلا تخافوا في الله لومة لائم، سواء المؤسسة الصهيونية أو غيرها".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024