الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:32 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير التربية والتعليم د. عبدالسلام الجوفي انخفاض مستوى الأمية في اليمن من حوالي 65% عام 1994م الى 45% سنة 2004م مرجعا ذلك الى نجاحات تنفيذ استراتيجية محو الأمية وأشار الجوفي في البرلمان اليوم الى أنه تم تأليف 14
المؤتمر نت - نبيل عبدالرب -
276 محكمة في اليمن والجوفي يؤكد انخفاض الأمية
أكد وزير التربية والتعليم د. عبدالسلام الجوفي انخفاض مستوى الأمية في اليمن من حوالي 65% عام 1994م الى 45% سنة 2004م مرجعا ذلك الى نجاحات تنفيذ استراتيجية محو الأمية وأشار الجوفي في البرلمان اليوم الى أنه تم تأليف 14 عنوانا لكتب تعليم الكبار وكذا رفع مرتبات معلمي الكبار من ألف ريال فقط الى 8 آلاف تلقت التربية وعودا من وزارة المالية برفعها الى 12 ألف ريال لتصل بالتدريج الى مستوى الحد الأدنى للأجور وفقا لقانون الوظائف والمرتبات والبالغ 20 ألف ريال لكن الوزير في ذات الحين اعترف لدى رده على استفسار للنائب شوقي القاضي تولاه النائب زيد الشامي لغياب الأول اعترف بإشكاليات يعاني منها جهاز محو الأمية التابع لوزارته متعلقة بالإمكانيات وقصور تعاون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في دفع الناس للانخراط في الدراسة لمحو الأمية داعيا النواب والمجالس المحلية كل في دائرته للمساهمة في محلات لتعليم الكبار.
الشامي عقب بالتساؤل عما عملته التربية في سد منابع الأمية وعدم التحاق نسبة كبيرة من الأطفال في سلك التعليم بالوزارة أوضح الجوفي أن الوزارة وصلت الى 88% من المستهدفين من الأطفال للحاق بالركب التعليمي.
وأضاف الجوفي للنائب علي سعد اللهبي أن مسألة الاهتمام بتعليم أبناء الجاليات اليمنية في المهجر أصبح من اختصاص وزارة المغتربين بعد إنشائها، مبيناً أن وزارته زودت وزارة المغتربين بكتب دراسية لإرسالها الى أبناء الجاليات اليمنية غير شحنات أرسلت عبر المغتربين الى الولايات المتحدة الأمريكية بناء على طلب جمعيات هناك. وزاد بأن التربية تشرف على اختبارات الثانوية العامة لأبناء المغتربين معبرا عن استعداده تلبية أية طلبات جديدة من الكتب الدراسية والموجهين للإشراف على تعليم أبناء اليمنيين في الخارج.
من جانبه وزير العدل د. غازي الأغبري بين في رد على استيضاح للنائب جعبل طعيمان أن إنشاء محاكم جديدة في المديريات يخضع لاعتبارات ذكر منها عدد القضايا المنظورة أمام أقرب محكمة للمديرية وتوار العدد الكافي من القضاة والموظفين والإمكانيات.
مشيرا الى انتشار 276 محكمة ابتدائية واستئنافية في محافظات ومديريات اليمن. متابعا بالقول أنه لا توجد ضرورة سكانية او قضائية في الوقت الراهن لإنشاء محاكم في ست مديريات بمارب تحدث عنها طعيمان في سؤاله على أساس أن مجموع القضايا في تلك المديريات لا يصل العشرين قضية.
وبدوره وزير السياحة نبيل الفقيه أكد للنائب الإصلاحي فؤاد دحابة التزام وزارته بالأعراف والتقاليد والمبادئ الإسلامية في أنشطتها، منوها الى أن الترويج للملبوسات الشعبية اليمنية الخاصة بالفتيات يتم بعرضها من خلال نساء من البلدان التي تقام فيها الفعاليات الترويجية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024