الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:13 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - منتخب اليمن للناشئين

المؤتمرنت :محمد القيداني -
بفوزه الكبير على قطر .. الأحمر الصغير لنهائيات أسيا
بات منتخب اليمن لناشئي كرة القدم على بعد خطوة من بلوغ نهائيات أمم أسيا عقب فوزه الكبير على مضيفه القطري بنتيجة (5-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء على إستاد نادي قطر بالعاصمة الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأسيوية الأولى المؤهلة لنهائيات أمم أسيا العام القادم .

وبهذا الفوز أصبح الأحمر الصغير بعشر نقاط في صدارة المجموعة مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة المنتخبين السوري والعماني والتي على ضوئها سيتم تحديد هوية تأهل منتخب اليمن بشكل نهائي خصوصاً إذا ما انتهت المباراة بفوز المنتخب السوري أو تعادلهما .

وفي حال تمكن المنتخب العماني من الفوز على المنتخب السوري فإن تأهل منتخب اليمن سيظل بانتظار نتيجة الجولة الخامسة والأخيرة في الثاني من نوفمبر عندما يلاقي نظيره السوري في ختام مباريات هذه المجموعة .

فبعد شوط أول ساخن ومثير بدأت دقائقه أشد إثارة من قبل لاعبي منتخب اليمن بعد أن فرضوا على المنتخب القطري أسلوبهم على مدار الثلث الساعة الأولى من عمر هذا الشوط والذي شهد تألق الظهير الأيمن للمنتخب شهاب الصغير من خلال طلعاته المكوكية وتحويلاته الخطرة لخط الهجوم داخل منطقة الجزاء القطرية والتي أثمرت بهدف السبق لمنتخب اليمن في الدقيقة الـ(15) إثر عكسية من شهاب الصغير من الجهة اليسرى للمرمى القطري ارتقى لها بليغ عصام ليحولها برأسية ولا أروع صوب المهاجم اليمني أحمد البيضاني الذي حولها برأسية ثانية في شباك الحارس القطري عبد العزيز الحرقان وسط فرحة للاعبي اليمن بهدف اليمن الأول .

وواصل بعدها لاعبو منتخب اليمن تقدمهم في محاولة تعزيز هدف السبق بهدف ثاني إلا أن صحوة لاعبي قطر بعد مرور ثلث ساعة على هذا الشوط عبر مهاجمه على خميس والذي شكل خطورة واضحة على دفاعنا في أكثر من مناسبة نتيجة الاندفاع الكبير للاعبي الأحمر الصغير صوب المرمى القطري .

وشكلت الجهة اليسرى لدفاع اليمن ثغرة كبيرة شق من خلالها لاعبي العنابي الصغير إنطلاقاتهم والتي أثمرت عن هدف التعادل للمنتخب القطري بعد عكسية وجدت قائد المنتخب القطري خالد مفتاح الخالي من الرقابة ليغمزها في شباك الحارس اليمني عبد الرحمن العماد مسجلاً هدف التعادل .

ورغم محاولات المنتخبين في ما تبقى من دقائق من هذا الشوط لإحراز هدف ثاني وسط إصرار قطري لإدراك هدف التقدم إلا أن اللعب ظل سجالاً مع أفضيلة للاعبي الأحمر الصغير حتى نهاية هذا الشوط .

ورغم محاولة العنابي القطري للإبقاء على خطوطه قائمة في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلا أنه واجه شوطاً ثانياً عاصفاً من قبل لاعبي منتخب اليمن عقب طرد حكم اللقاء ناصر العنزي للاعب القطري عبد الله معرفي في الدقيقة الـ(56) من عمر المباراة .

وبدأ البديل وليد الحبيشي مهرجان الأهداف لمنتخب اليمن في هذا الشوط بعد تحويله لكرة عكسية برأسية جميلة أعلنت معها هدف منتخبنا الثاني في الدقيقة الـ(73) .

وضاعف اللاعب شهاب الصغير أهداف الأحمر الصغير بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة الـ(81) من إنفراد تام بالمرمى القطري .

وسجل صالح اليماني هدف منتخب اليمن الرابع في الدقيقة 83


ومع دخول المباراة الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء كان محمد محسن على جريف موعد جديد لمضاعفة غلة المنتخب بإحرازه الهدف الخامس برأسية سكنت أعلي الزاوية اليمنى للمرمى القطري .

وفي المقابل فقد المنتخب القطري لناشئي كرة القدم فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة عقب خسارته الثقيلة أمام منتخبنا .

ويلعب منتخب اليمن مباراته القادمة في الجولة الخامسة والأخيرة أمام نظيره السوري في الثاني من نوفمبر المقبل في حين يلاقي المنتخب القطري نظيره منتخب باكستان في لقاء تحصيل حاصل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024