الإثنين, 15-أغسطس-2022 الساعة: 07:07 م - آخر تحديث: 06:52 م (52: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن المشاركون في مهرجان خطابي موسع أقيم في محافظة صعدة تأييدهم لمشروع التعديلات الدستورية التي أعلنها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،مؤكدين انه يعد تطوراً كبيراً في مجال تكوين مؤسسات النظام السياسي في اليمن وتحديد مسئولياته في إطار نظام الحكم الرئاسي وتوسيع المشاركة ضمن الحكم المحلي وتعزيز دور المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية.

المؤتمرنت – صعدة-منصور حزام -
فعاليات صعدة تؤيد مشروع التعديلات الدستورية وتدعو لإثرائها لخدمة اليمن
أعلن المشاركون في مهرجان خطابي موسع أقيم في محافظة صعدة تأييدهم لمشروع التعديلات الدستورية التي أعلنها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،مؤكدين انه يعد تطوراً كبيراً في مجال تكوين مؤسسات النظام السياسي في اليمن وتحديد مسئولياته في إطار نظام الحكم الرئاسي وتوسيع المشاركة ضمن الحكم المحلي وتعزيز دور المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية.
ودعا المشاركون في المهرجان جميع أبناء اليمن والشرائح الاجتماعية والقوى الوطنية المخلصة للتلاحم والتصدي لكل ألأعمال التآمرية التي تستهدف الوحدة الوطنية.
كما دعوا الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى أن تقوم بدورها بإثراء مشروع التعديلات الدستورية بالملاحظات والمقترحات بما يخدم المصلحة الوطنية بعيداً عن الحزبيات والمصالح الشخصية والمناطقية الضيقة.
وكان مطهر رشاد المصري محافظ صعدة شدد على أهمية التفاعل مع مشروع الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية للتعديلات الدستورية وضرورة إجرائها لتطوير العملية الديمقراطية لتنمية وتقدم هذه التجربة للنهوض بالوضع السياسي والاقتصادي في اليمن.

وأضاف المصري في مهرجان نظمته السلطة المحلية وكليات التربية والآداب والعلوم بصعدة الاثنين ) حول مشروع التعديلات الدستورية وإصلاح الوضع السياسي والاقتصادي " أن الشعوب الحية هي التي تبحث عن التجديد والأفضل من خلال التجربة الديمقراطية، مضيفاً بأن اليمن عاشت منذ قيام ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر عدداً من تجارب الحكم عبر مراحل عمر الثورة ومع استمرار 44 عاماً للبحث عن الأفضل والآن تغير الدستور بدلاً عن النظام المختلط برلماني رئاسي والأخذ بالنظام الرئاسي لتطوير النظام السياسي والديمقراطي، داعياً الحاضرين من مختلف التكوينات السياسية والمدنية والعلماء والمفكرين والشخصيات الاجتماعية إلى مناقشة المبادرة وإثرائها وطرح الآراء حولها.

سالم محمد الوحيشي وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر شدد على أهمية التعديلات للأخذ بالنظام الرئاسي بهدف تطوير النظام السياسي ونقل السلطة المحلية إلى نظام الحكم المحلي ليتم على ضوئها توسيع الصلاحيات الممنوحة لمجالس الحكم المحلية وتجسيداً لمبدأ اللامركزية المالية والإدارية.

منوهاً إلى أن هذه التعديلات من شأنها إصلاح نظام سلطات الدولة من خلال الفصل بين السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وإنشاء الغرفتين التشريعيتين البرلمانية والشوروية/ المنتخبتين /وتحديد المهام لكل منها على حدة.

لافتاً إلى أن هذه التعديلات مبادرة قدمها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفاءً منه في إطار تنفيذ برنامجه الانتخابي .

وأكد الوحيشي ضرورة إجراء هذه التعديلات لتعزيز طموحات وتطلعات مجتمعنا اليمني في التطوير نحو الأفضل سياسياً واقتصادياً وتنموياً داعياً مختلف الشرائح الاجتماعية والمؤسسات والهيئات الوطنية للاطلاع عليها وإثرائها بالعديد من الملاحظات والمقترحات كونها تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية واستقرار المجتمع ورفاهيته.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022