الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:06 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن المشاركون في مهرجان خطابي موسع أقيم في محافظة صعدة تأييدهم لمشروع التعديلات الدستورية التي أعلنها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،مؤكدين انه يعد تطوراً كبيراً في مجال تكوين مؤسسات النظام السياسي في اليمن وتحديد مسئولياته في إطار نظام الحكم الرئاسي وتوسيع المشاركة ضمن الحكم المحلي وتعزيز دور المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية.

المؤتمرنت – صعدة-منصور حزام -
فعاليات صعدة تؤيد مشروع التعديلات الدستورية وتدعو لإثرائها لخدمة اليمن
أعلن المشاركون في مهرجان خطابي موسع أقيم في محافظة صعدة تأييدهم لمشروع التعديلات الدستورية التي أعلنها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،مؤكدين انه يعد تطوراً كبيراً في مجال تكوين مؤسسات النظام السياسي في اليمن وتحديد مسئولياته في إطار نظام الحكم الرئاسي وتوسيع المشاركة ضمن الحكم المحلي وتعزيز دور المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية.
ودعا المشاركون في المهرجان جميع أبناء اليمن والشرائح الاجتماعية والقوى الوطنية المخلصة للتلاحم والتصدي لكل ألأعمال التآمرية التي تستهدف الوحدة الوطنية.
كما دعوا الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى أن تقوم بدورها بإثراء مشروع التعديلات الدستورية بالملاحظات والمقترحات بما يخدم المصلحة الوطنية بعيداً عن الحزبيات والمصالح الشخصية والمناطقية الضيقة.
وكان مطهر رشاد المصري محافظ صعدة شدد على أهمية التفاعل مع مشروع الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية للتعديلات الدستورية وضرورة إجرائها لتطوير العملية الديمقراطية لتنمية وتقدم هذه التجربة للنهوض بالوضع السياسي والاقتصادي في اليمن.

وأضاف المصري في مهرجان نظمته السلطة المحلية وكليات التربية والآداب والعلوم بصعدة الاثنين ) حول مشروع التعديلات الدستورية وإصلاح الوضع السياسي والاقتصادي " أن الشعوب الحية هي التي تبحث عن التجديد والأفضل من خلال التجربة الديمقراطية، مضيفاً بأن اليمن عاشت منذ قيام ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر عدداً من تجارب الحكم عبر مراحل عمر الثورة ومع استمرار 44 عاماً للبحث عن الأفضل والآن تغير الدستور بدلاً عن النظام المختلط برلماني رئاسي والأخذ بالنظام الرئاسي لتطوير النظام السياسي والديمقراطي، داعياً الحاضرين من مختلف التكوينات السياسية والمدنية والعلماء والمفكرين والشخصيات الاجتماعية إلى مناقشة المبادرة وإثرائها وطرح الآراء حولها.

سالم محمد الوحيشي وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر شدد على أهمية التعديلات للأخذ بالنظام الرئاسي بهدف تطوير النظام السياسي ونقل السلطة المحلية إلى نظام الحكم المحلي ليتم على ضوئها توسيع الصلاحيات الممنوحة لمجالس الحكم المحلية وتجسيداً لمبدأ اللامركزية المالية والإدارية.

منوهاً إلى أن هذه التعديلات من شأنها إصلاح نظام سلطات الدولة من خلال الفصل بين السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وإنشاء الغرفتين التشريعيتين البرلمانية والشوروية/ المنتخبتين /وتحديد المهام لكل منها على حدة.

لافتاً إلى أن هذه التعديلات مبادرة قدمها الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفاءً منه في إطار تنفيذ برنامجه الانتخابي .

وأكد الوحيشي ضرورة إجراء هذه التعديلات لتعزيز طموحات وتطلعات مجتمعنا اليمني في التطوير نحو الأفضل سياسياً واقتصادياً وتنموياً داعياً مختلف الشرائح الاجتماعية والمؤسسات والهيئات الوطنية للاطلاع عليها وإثرائها بالعديد من الملاحظات والمقترحات كونها تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية واستقرار المجتمع ورفاهيته.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024