الإثنين, 15-أغسطس-2022 الساعة: 06:31 م - آخر تحديث: 06:15 م (15: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار
المؤتمر نت - اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية والتوعوية لقيادة العمل التنظيمي والنشاط النسوي للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة التي نظمها معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث خلال الفترة من (25-28) 2007م .وشهد برنامج الدورة الختامي محاضرة للدكتورة خديجة الهيصمي – أستاذة العلوم السياسية بجامعة صنعاء عضو اللجنة العامة للمؤتمر – تحت عنوان

المؤتمرنت -
دورة تنظيمية تشدد على أهمية تحسين الأداء الإعلامي للمؤتمر
اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية والتوعوية لقيادة العمل التنظيمي والنشاط النسوي للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة التي نظمها معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث خلال الفترة من (25-28) 2007م .

وشهد برنامج الدورة الختامي محاضرة للدكتورة خديجة الهيصمي – أستاذة العلوم السياسية بجامعة صنعاء عضو اللجنة العامة للمؤتمر – تحت عنوان : ( الحقوق السياسية للمرأة ) قدمت في مستهلها عرضاً موجزاً عن الخلفية التاريخية لمشاركة المرأة اليمنية في الحياة السياسية عبر التاريخ.

وتطرقت إلى مفهوم مشاركة المرأة السياسية في اليمن بشكل عام، مشيرة إلى الحقوق السياسية للمرأة على الصعيد الدولي والمحلي، التي كفلها دستور الجمهورية اليمنية والتي شهدت تطورات تشريعية وقانونية كبيرة في ظلال وحدة اليمن.

وأشادت الهيصمي بدعم واهتمام القيادة السياسية والمؤتمر الشعبي العام بالمرأة والذي تجسد من خلال القرارات والتوصيات الصادرة عن المؤتمر العام السابع (الدورة الأولى) والمتمثلة في توسيع مشاركة المرأة في الهيئات التمثيلية والمنتخبة وتحديد نسبة (15%) من المقاعد للنساء، بالإضافة إلى زيادة تمكين المرأة من شغل المناصب الوزارية والدبلوماسية والقيادية في مؤسسات الدولة .

وتضمنت محاضرة للدكتور عوض باشراحيل – نائب رئيس هيئة الرقابة التنظيمية للمؤتمر ( أهمية الرقابة التنظيمية ودورها في تفعيل وتطوير العمل التنظيمي)،حيث استعرض من خلالها أنواع الرقابة بشكل عام ، مشيراً إلى أهمية الرقابة التنظيمية كهيئة تختص بمراقبة الالتزام التنظيمي والسياسي وحيوية عملية التواصل والاتصال وانتظام العلاقات الاتصالية الأفقية والرأسية بين تكوينات المؤتمر القاعدية وبينها وبين التكوينات القيادية عبر قنوات التسلسل المحددة .

وأهمية الرقابة في تنشيط وتوجيه الكوادر والتكوينات وتقوية روابطها العضوية وإبراز تكاملية أدوارها والارتقاء بقدراتها التنظيمية والسياسية بما يمكنها من تحقيق الأهداف المرجوة.

وتطرق عبدالرحمن جحاف – نائب رئيس الدائرة التنظيمية – إلى ( وسائل وطرق الاتصال والتواصل التنظيمي والتنسيق والعمل المشترك بين التكوينات والهيئات والأطر التنظيمية، وأهمية تطبيق الأنظمة واللوائح في الحياة التنظيمية) تناول فيها تعريف الاتصال التنظيمي ووسائل وطرق الاتصال، بالإضافة إلى أهمية التنسيق والعمل المشترك بين التكوينات التنظيمية وأهمية تطبيق الأنظمة واللوائح في الحياة التنظيمية الداخلية.

واختتمت الدورة بمحاضرة ألقاها عبدالقوي الشميري – نائب رئيس دائرة الفكر والثقافة والإعلام – تحت عنوان ( دور التكوينات التنظيمية في تطوير الأداء الإعلامي وتشكيل رأي عام مستنير) تناول فيها دور وأهمية الإعلام في العمل التنظيمي ( الحزبي ) والدور المناط بالتكوينات التنظيمية في تحسين وتطوير الأداء الإعلامي.

مشيراً إلى أن تطوير وتحسين الأداء الإعلامي مسئولية لا تقتصر على الوسيلة الإعلامية فقط بل إنها مسئولية تقع على عاتق جميع التكوينات التنظيمية القيادية والقاعدية في المؤتمر، لكونها مصدراً هاماً لرفد وسائل الإعلام بالبيانات والمعلومات والإحصائيات الدقيقة، بحكم مواقعها التنظيمية والتنفيذية.

وتطرق الشميري إلى الدور الذي ينبغي أن تقوم به تلك التكوينات للمشاركة في الأنشطة الفكرية والثقافية والإعلامية التي تقام على المستوى الرسمي والحزبي ومنظمات المجتمع المدني والأهلي، لتمثيل المؤتمر وحضور وإبراز موقفه ووجهة نظره إزاء القضايا المطروحة في تلك الفعاليات.

مبيناً الصورة والكيفية لإسهام التكوينات كقادة للرأي العام في تحسين رسالة الإعلام الجماهيري للمؤتمر.

الجدير بالذكر أنه سيتم عقد الدورة التدريبية والتوعوية لقيادة العمل التنظيمي والنشاط النسوي للمؤتمر بأمانة العاصمة ( المجموعة الثانية ) خلال الفترة من (3-5) ديسمبر 2007م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022