الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:23 ص - آخر تحديث: 04:20 ص (20: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

عقب وصوله أديس أبابا

المؤتمر نت - جدد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تأكيده على أن تجمع صنعاء هو تجمع مفتوح أمام كل من يرغب في الانضمام إليه من دول المنطقة ،مشيراً الى أن التجمع أرسى أساسا للعلاقات المتينة بين دوله.
وقال فخامة الرئيس  لوسائل الإعلام الأثيوبية واليمنية لدى وصوله أديس أبابا:
" نحن سعداء أن نكون هنا مرة أخرى في أثيوبياً التي تربطنا بها علاقات وأواصر تاريخية وطيدة وذلك للمشاركة في أعمال الدورة  الثانية للقمة الثلاثية لتجمع صنعاء التي تحتضنها أديس أبابا والتي تأتي امتداداً لقمة صنعاء التي انعقدت في العام الماضي؛ وحيث أرسى هذا التجمع ومنذ تأسيسه أساساً راسخاً لتمتين العلاقات وتعزيز التعاون المشترك بين دوله، ولما  فيه خير شعوبنا جميعاً وخدمة الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
واضاف فخامته:.....
المؤتمر نت-متابعات -
رئيس الجمهورية .. تجمع صنعاء ليس منغلقاً على نفسه وهو مفتوح أمام من يرغب في الانضمام
جدد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تأكيده على أن تجمع صنعاء هو تجمع مفتوح أمام كل من يرغب في الانضمام إليه من دول المنطقة ،مشيراً الى أن التجمع أرسى أساسا للعلاقات المتينة بين دوله.
وقال فخامة الرئيس لوسائل الإعلام الأثيوبية واليمنية لدى وصوله أديس أبابا:
" نحن سعداء أن نكون هنا مرة أخرى في أثيوبياً التي تربطنا بها علاقات وأواصر تاريخية وطيدة وذلك للمشاركة في أعمال الدورة الثانية للقمة الثلاثية لتجمع صنعاء التي تحتضنها أديس أبابا والتي تأتي امتداداً لقمة صنعاء التي انعقدت في العام الماضي؛ وحيث أرسى هذا التجمع ومنذ تأسيسه أساساً راسخاً لتمتين العلاقات وتعزيز التعاون المشترك بين دوله، ولما فيه خير شعوبنا جميعاً وخدمة الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
واضاف فخامته:وكما أعلنا مراراً فإننا نؤكد مجدداً بأن هذا التجمع الإقليمي ليس منغلقاً على نفسه أو موجهاً ضد أحد بل هو مفتوح أمام كل من يرغب في الانضمام إليه من دول المنطقة ومن أجل العمل معاً لخدمة الأهداف المشتركة في التنمية والاستقرار والتقدم السلام.
و اكد فخامة رئيس الجمهورية بان قمة أديس أبابا ستوقع على النظام الأساسي للتجمع وقال: ما من شك فإن لقاءنا اليوم في أديس أبابا والتوقيع على النظام الأساسي لتجمع صنعاء والذي يحدد الإطار السياسي والاقتصادي والأمني وغيره، الذي سيرتكز عليه هذا التجمع يمثل إضافة هامة على طريق بناء شراكة مثلى بين اليمن والسودان وأثيوبيا وكل من يرغب في الانضمام إلى هذا التجمع لاحقاً وفقاً لتوجيهاته وأهدافه.
ونحن نتطلع بإذن الله للانطلاق بهذا التجمع المبارك نحو الآفاق والغايات المنشودة منه لما يخدم آمال وتطلعات شعوبنا في التعاون وتبادل المصالح المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
و اشار في تصريحاته الى عمق العلاقات التي تربط اليمن باثيوبيا والسودان قائلا:إنها لمناسبة نؤكد فيها على خصوصية تلك العلاقات الحميمة المتميزة التي تربط بين الشعبين الصديقين (اليمني والأثيوبي) والتي تتعزز بإضطراد في ظل الرغبة المشتركة للدفع بها نحو آفاق أكثر تقدماً تحقق المصالح ا لمشتركة للبلدين والشعبين اليمني والأثيوبي.
مضيفاً:كذا ما يربطنا بأشقائنا في السودان من روابط أخوية متينة وحميمة وعلاقات متطورة. إننا في الجمهورية اليمنية نتابع باهتمام التطورات الجارية في السودان الشقيق ونؤكد مجدداً وقوفنا إلى جانب أشقائنا ودعم خياراتهم في كل من من شأنه إحلال السلام والحفاظ على أمن السودان ووحدته وسلامة أراضيه.
وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية- وصل بعد ظهر اليوم إلى العاصمة الأثيوبية – أديس أبابا- وذلك للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية لتجمع صنعاء التي تبدأ أعمالها يوم غدٍ في أديس أبابا والتي تجمع فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، والرئيس عمر حسن البشير – رئيس السودان- ودولة ميلس زيناوي – رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024