الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:48 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت أحزاب ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز أبناء المحافظة للمشاركة في المهرجان الجماهيري العام، الذي سيقام في ميدان الشهداء بمدينة تعز صباح بعد غدٍ الأحد  احتفاءً بالذكرى الـ(40) للاستقلال الوطني.وقال بيان صادر عن تلك الأحزاب تلقاه المؤتمرنت:"  ننتهز مناسبة حلول الذكرى الـ(40) للاستقلال الوطني

المؤتمرنت -
أحزاب تعز :بيان المشترك يسعى لزرع ثقافة الحقد بين أبناء اليمن
دعت أحزاب ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز أبناء المحافظة للمشاركة في المهرجان الجماهيري العام، الذي سيقام في ميدان الشهداء بمدينة تعز صباح بعد غدٍ الأحد احتفاءً بالذكرى الـ(40) للاستقلال الوطني.

وقال بيان صادر عن تلك الأحزاب تلقاه المؤتمرنت:" ننتهز مناسبة حلول الذكرى الـ(40) للاستقلال الوطني لنهنئ جماهير شعبنا بهذه المناسبة الغالية ونترحم على الشهداء الأبرار من أبناء الوطن الأحرار الذين ضحوا في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية"
وعبرت الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في بيانها عن استياءها الشديد مما تضمنه بيان احزاب المشترك وما تروج له تلك الأحزاب من سعي لزرع ثقافة الحقد والكراهية والفرقة والشتات بين أبناء اليمن الواحد..

وجاء في البيان :إن ما تضمنه بيان بعض أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز الصادر في 27/11/2007م إنما هو تعبير عن تجاربهم الفاشلة في حكم الوطن حيث ورث الشعب تركة ثقيلة ما يزال يعاني منها حتى اليوم ، ولن ينسى أبناء الشعب ما ذاقه منهم أثناء حكمهم من ظلم واضطهاد. ومن المؤكد أن في دعوتهم الواردة في سياق بيانهم لإقامة مهرجان تحريضي بالمناسبة هو دلالة على المرض المستشري في أنفسهم وأحقادهم الدفينة ضد الوطن والشعب.


نص البيان

بيان هام صادر إلى جماهير شعبنا اليمني العظيم بمناسبة العيد الوطني الـ(40) للاستقلال ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه. فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً)
صدق الله العظيم.

ننتهز مناسبة حلول الذكرى الـ(40) للاستقلال الوطني لنهنئ جماهير شعبنا بهذه المناسبة الغالية ونترحم على الشهداء الأبرار من أبناء الوطن الأحرار الذين ضحوا في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية ونسأل الله أن يتغمد بواسع رحمته الشهداء الذين نالوا شرف الدفاع عن الوحدة اليمنية الغالية أثناء مواجهة قوى الردة والانفصال.

إن الثلاثين من نوفمبر 1967م يوم تاريخي صنعه الشعب اليمني عبر سنوات من التضحيات والنضال الوطني الواحدة قدم خلاله شعبنا قوافل من الشهداء في سيبل التحرر من العبودية والاستعمار في سيبل تحقيق الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر، ففي يوم الـ(30) من نوفمبر 1967م تجسدت معاني الحرية وعظمة الشعب اليمني في صناعة الاستقلال، وقد كان هذا اليوم التاريخي بوابة عبوره لتحقيق وحدة الوطن التي قامت في الثاني والعشرين من مايو 1990م وستضل مشاعل الثورة اليمنية وضاءة حتى يتحقق للشعب اليمني كل الطموحات والتطلعات كما سيظل حدث الانتصار الشعبي في الـ(30) من نوفمبر الفصل الأمجد من فصول ملاحم النضال الوطني.

إننا في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المجلس الوطني للمعارضة وحزب البعث العربي ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز ونحن نحتفل مع جماهير شعبنا بأفراح الذكرى الـ(40) للاستقلال نعبر عن استيائنا الشديد لما تروج له بعض أحزاب اللقاء المشترك وما تدعوا إليه بهذه المناسبة العظيمة، ونأسف لما ذهبت إليه هذه الأحزاب من سعي لزرع ثقافة الحقد والكراهية والفرقة والشتات بين أبناء اليمن الواحد.. ونفخر بما حققه شعبنا الأبي من مكاسب وإنجازات وطنية عملاقة في ظل قيادته الحكيمة المنتصرة لإرادة شعبنا الأبي بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة فخر التاريخ وحاضره الشعب اليمني العريف.

إن ما تضمنه بيان بعض أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز الصادر في 27/11/2007م إنما هو تعبير عن تجاربهم الفاشلة في حكم الوطن حيث ورث الشعب تركة ثقيلة ما يزال يعاني منها حتى اليوم ، ولن ينسى أبناء الشعب ما ذاقه منهم أثناء حكمهم من ظلم واضطهاد. ومن المؤكد أن في دعوتهم الواردة في سياق بيانهم لإقامة مهرجان تحريضي بالمناسبة هو دلالة على المرض المستشري في أنفسهم وأحقادهم الدفينة ضد الوطن والشعب.

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المجلس الوطني للمعارضة وحزب البعث ومنظمات المجتمع المدني تدعوكم جميعاً إلى المشاركة في المهرجان الجماهير العام، مهرجان الشعب، والذي سيقام في ميدان الشهداء بمدينة تعز صباح يوم الأحد الموافق 2/12/2007م احتفاءً بالذكرى الـ(40) للاستقلال الوطني.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024