الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:34 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - النونو في مباراة دولية
المؤتمرنت :محمد القيداني -
الوحدة يضم النونو لصفوفه في أكبر صفقات الموسم
أنهت إدارة وحدة صنعاء واحدة من أكبر صفقات الموسم الكروي عقب التوقيع اليوم بمقر إدارة نادي الوحدة لعقد انضمام المهاجم الدولي علي النونو لصفوف الزعيم للموسم الكروي 2007-2008م في اليمن.

وأوضح المهاجم الدولي علي النونو إلى أن انتقاله من ناديه الأصلي أهلي صنعاء إلى صفوف الفريق الأزرق " وحدة صنعاء " جاء بعد انتهاء تعاقده مع ناديه السابق الأهلي .

وقال النونو في تصريح لـ" المؤتمرنت " لقد انتظرت لمدة شهر ونصف عقب انتهاء عقدي مع الأهلي لكن إدارة النادي الأهلي لم تفاتحني بخصوص تجديد العقد معها مما دفعني لدراسة العقود التي قدمت لي من عدد من الفرق أهمها وحدة صنعاء والصقر وشعب إب وشباب الجيل .

وأضاف النونو رغم أن العروض كانت كبيرة والتي كان أكبرها من قبل شعب إب إلا أني فضلت التوقيع لنادي وحدة صنعاء نظراً لوجود النادي في مقر إقامتي بالعاصمة صنعاء والذي يمكن من خلاله التوفيق بين مهام عملي والتزاماتي تجاه النادي .

وبلغ مقدم عقد المهاجم اليمني الدولي علي النونو مع إدارة ناديه الجديد وحدة صنعاء مبلغ مليون ونصف ريال يمني لمدة سنة كاملة قابلة للتجديد مع راتب شهري بلغ (800) دولار أمريكي بالإضافة إلى اعتماد مبلغ (25) ألف ريال كبدل مواصلات شهرياً .

وأشار النونو في تصريح لـ" المؤتمرنت " إلى تجربته الاحترافية التي بدأها مع النادي المصري البور سعيدي فالمريخ السوداني ثم البسيتين البحريني قبل أن يحط رحاله في تشرين السوري ليعود على إثرها إلى ناديه السابق أهلي صنعاء ، وقد استفاد منها بشكل كبير سواءً من ناحية الانضباط التكتيكي وتنمية قدراته المهارية والفنية من خلال خوض تجربة احترافية يكون فيها التزام اللاعب أكثر صرامة مع ناديه عن اللاعب الهاوي .

وطالب المهاجم الدولي علي النونو الإعلام الرياضي في اليمن بمختلف صوره وأشكاله بضرورة عكس القضايا والمقترحات بالشكل الأمثل لما فيه تطور الكرة اليمنية وبما فيها التشديد على قضية تعاقد الأندية مع اللاعبين وعدم احتكار الأندية للاعبين وذلك من خلال تطبيق قوانين الاتحاد الدولي " الفيفا " والاتحاد الأسيوي لكرة القدم .

ووجه النونو كلمة لجماهير الكرة الأهلاوية أكد من خلالها أنه قضى أحلى أيامه الرياضية معهم مشيراً إلى أن مفاهيم ارتباط اللاعب مع ناديه قد تغيرت بعد دخول الاحتراف من أجل تحسين ظروف اللاعبين المعيشية والاجتماعية .

وكان المهاجم الدولي النونو قد قاد فريقه أهلي صنعاء في الموسم الكروي المنصرم لمنصات التتويج عقب إحراز ه مع ناديه لقب بطل الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم 2006-2007م .

ولعب النونو (64) مباراة دولية سجل خلالها (35) هدفاً خلال مسيرته الكروية ومثل واحداً من أخطر مهاجمي الكرة اليمنية وحقق شهرة كروية على مستوى المنطقة والوطن العربي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024