الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:50 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - جمهور يمني

المؤتمرنت- محمد القيداني -
اتحاد الكرة ينتقد تباطؤ التجهيز لخليجي 20
طالب رئيس اتحاد الكرة في اليمن أحمد صالح العيسي اللجنة الوزارية المكلفة للإعداد والتحضير لخليجي (20) الإسراع في عملها لضمان نجاح الاستضافة.

وقال العيسي في مؤتمر صحفي اليوم في الاجتماع الموسع لرئيس وقيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم مع القيادات الرياضية ومنتسبي الرياضة وممثلي وسائل الإعلام الرياضية من أجل حركة كروية متطورة بمقر الاتحاد العام بالعاصمة صنعاء -إن ما يتردد من شائعات حول إمكانية سحب استضافة اليمن لخليجي (20) لأحدى الدول الخليجية غير وارد، وأنه لا يوجد أي تهديد في ذلك ولا يمكن إلغاء استضافة اليمن لمنافسات خليجي (20) إلا في حال اعتذار اليمن عن الاستضافة.

كاشفاً النقاب عن أن القائمين على عمل التحضير والإعداد لخليجي (20) في اللجنة الوزارية المكلفة بذلك لا تسير بالسرعة المطلوبة.

وأوضح العيسي في رده على سؤال "المؤتمر نت" أن الفراغ القائم لمنصب رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة اليمني قد تم مناقشته في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد يوم أمس والذي خرج فيه مجلس إدارة الاتحاد بتعيين الدكتور نجيب العوج – نائباً أول لرئيس اتحاد الكرة رئيس للجنة المسابقات وعبدالله الثريا – نائباً لرئيس لجنة المسابقات، في حين تم تعيين جمال الخوربي – عضواً لاتحاد رئيساً للجنة الحكام.

وأكد رئيس اتحاد الكرة اليمني تحديد عقد المدرب المصري محسن صالح مدرباً للمنتخب اليمني عقب انتهاء عقده، وقال نحن في اتحاد الكرة نرى أن في المدرب صالح فائدة لبقائه مع المنتخب وفي حال وجدنا غير ذلك لا يمنع من البحث عن البديل ولكنه حالياً خيارنا لقيادة الجهاز الفني للأحمر الكبير.

وفيما يخص انطلاق الموسم الكروي (2007-2008م) أشار العيسي إلى أن الدوري قائم في موعده المحدد في الـ(27) من ديسمبر الجاري منوهاً إلى أن اجتماع مندوبي الأندية لمناقشة لائحة الموسع الأحد المقبل وسحب قرعة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وأوضح العيسي أن فارق العجز لموازنة الاتحاد العام لكرة القدم والذي يطالب بها وزارة الشباب والرياضة قد بلغت ما يقارب من (408) ملايين ريال يمني.

منوهاً إلى أن الموازنة المقدمة من اتحاد الكرة لاعتماد دوري خاص بالشباب والناشئين والمقررة بـ(90) مليون ريال قد تم خفضها من وزارة الشباب والرياضة وتحديداً من الإدارة المخصصة إلى (21) مليون ريال مطالبين اتحاد الكرة باختصار المسابقة.

ونوه اتحاد الكرة اليمني فيما يخص عدم اشتراك المنتخبات اليمنية للفئات العمرية و المنتخب الأولمبي في البطولة الخليجية إلى أن الأمر خاضع لقرار مجلس وزراء الشباب الخليجي.

موضحاً بأن اتحاد الكرة قد طرح الأمر في اجتماع اتحاد القدم الخليجية والذي أكد عدم مطالبة وزارة الشباب والرياضة اليمنية بذلك.

مشيراً إلى أن الاتحاد قد ناقش الأمر مع وزير الشباب والرياضة اليمني لطرحه في اجتماع وزراء الشباب والرياضة بالخليج المقر انعقاده في يناير القادم.

وفيما يخص عملية التسويق لاتحاد الكرة إشار العيسي إلى أن هناك مفاوضات تجري مع أكثر من قناة لنقل حقوق الدوري العام وأهمها قناة (art) والسعيدة، والفضائية اليمنية.

وكان مندوبو الأندية قد عبروا عن استيائهم الشديد في بداية اللقاء جراء المخصصات المالية الغير كافية التي تصرف لهم من قبل وزارة الشباب.

وطالبوا اتحاد الكرة بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد لكرة القدم للجلوس مع وزير الشباب الرياضة للتباحث في هذا الموضوع ورفع دعم الأندية لمواجهة أعبائها المالية الخاصة، بالمدربين واللاعبين وغيرها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024