الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

لدى عودته الى الوطن

المؤتمر نت - 
عبر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح  رئيس الجمهورية عن ارتياحه لنتائج قمة أديس أبابا وما سادها من مناقشات وبحث للقضايا والموضوعات التي تهم مسيرة تجمع صنعاء للتعاون، وتعزيز الشراكة بين البلدان الثلاث اليمن والسودان وإثيوبيا.
وقال الرئيس لدى عودته الى ارض الوطن: إن القمة ناجحة وأرست أسساً متينة للانطلاق بالعلاقات بين الدول الأعضاء ، من خلال التوقيع على اتفاقية التأسيس والنظام الأساسي للتجمع، مجددا التأكيد على أن تجمع صنعاء للتعاون تجمع مفتوح وغير منغلق وهو يرحب بانضمام كافة دول المنطقة الراغبة في الانضمام إليه، وعلى أساس الأهداف والمبادئ الواردة في اتفاقية تأسيسه، بما يخدم مسيرة التعاون الأمن والاستقرار في المنطقة.......
المؤتمر نت-متابعات-سبأ -
رئيس الجمهورية.. قمة أديس أبابا ناجحة وأرست أسساً متينة للانطلاق بالعلاقات بين الدول الأعضاء

عبر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية عن ارتياحه لنتائج قمة أديس أبابا وما سادها من مناقشات وبحث للقضايا والموضوعات التي تهم مسيرة تجمع صنعاء للتعاون، وتعزيز الشراكة بين البلدان الثلاث اليمن والسودان وإثيوبيا.
وقال الرئيس لدى عودته الى ارض الوطن: إن القمة ناجحة وأرست أسساً متينة للانطلاق بالعلاقات بين الدول الأعضاء ، من خلال التوقيع على اتفاقية التأسيس والنظام الأساسي للتجمع، مجددا التأكيد على أن تجمع صنعاء للتعاون تجمع مفتوح وغير منغلق وهو يرحب بانضمام كافة دول المنطقة الراغبة في الانضمام إليه، وعلى أساس الأهداف والمبادئ الواردة في اتفاقية تأسيسه، بما يخدم مسيرة التعاون الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكانت عقدت صباح اليوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الجلسة الختامية للقمة الثانية لتجمع صنعاء للتعاون بين فخامة الأخ الرئيس / علي عبد الله صالح/ رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس / عمر
البشير / رئيس جمهورية السودان ، ودولة / مليس زيناوي/ رئيس مجلس الوزراء بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية .
وجرى في الجلسة استكمال بحث القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة وما تم التوصل إليه من نتائج لتعزيز مسيرة العلاقات والتعاون المشترك بين البلدان الثلاثة وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية والثقافية وغيرها .
كما بحث الرؤساء الثلاثة التطورات الإقليمية والدولية وسبل تنسيق مواقف البلدان الثلاثة إزائها ، وبما يحقق مصالح البلدان الثلاثة ويخدم الأمن والاستقرار في المنطقة .
وعبر الرؤساء الثلاثة عن ارتياحهم لما تم التوصل إليه من نتائج ، وما ساد أعمال القمة من مناقشات جسدت الحرص المشترك على الدفع بمسيرة التعاون المشترك نحو ما يلبي الآمال والتطلعات المشتركة للبلدان الثلاثة .
وأكدوا العزم على تعزيز جوانب التعاون في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية والثقافية وغيرها ، وتنمية المصالح المشتركة وتبادل المنافع بين البلدان الثلاثة وتشجيع إقامة المشاريع الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدان الثلاثة ، وبما يدفع بالتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين كل من اليمن وإثيوبيا والسودان إلى تحقيق الغايات المنشودة في التعاون والتكامل .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024