الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:51 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قرية عنتر بيافع

المؤتمرنت -
مديرية الحد بيافع ترفض محاولات الزج بها في صراعات جديدة
عبرت السلطة المحلية و أبناء مديرية الحد يافع عن أدانتها لدعوة الفتنة التي نادي بها الحزب الاشتراكي خلال المهرجان الذي أقاموه في بني بكر .. وعبر بيان لسلطة المحلية وقيادات وتكوينات المؤتمر الشعبي العام بمديرية الحد يافع عن رفضهم للزج بابناء الحد يافع في صراعات جديدة وشب نار الفتنة بين أبناء المديرية .

وقال البيان الصادر عنهم ان تلك الدعوات ماهي إلا لزرع الأحقاد والفتن وخلق الشحناء بين أبناء المديرية والذين يعانون من ويلات الحروب والاقتتال بسبب ماضي القائمين على هذا المهرجان الخارج عن النظام والقانون ودستور الجمهورية اليمنية .

وأشار البيان ان القائمين على المهرجان يذكرون بماضيهم الذي كانوا فيه قد أقحموا أبناء مديرية الحد بالحروب والاقتتال مع الجيران في محافظة البيضاء بما كان يسمى مناطق الأطراف ما كانوا يقوموا به من القهر والاستبداد ومصادرة أملاك الناس من أراضي ومساكن وغيرها وقتل معارضيهم وتشريد الأسر بشكل جماعي وكمت الأصوات التي كانت تتعارض معهم.

وجاء في البيان : أنهم يدعون إلى الانفصال بدلاً عن الوحدة ويدعون إلى الشر بدلاً عن الخير يدعون إلى النقمة بدلاً عن النعمة إنهم يبحثون عن مناصبهم ومصالحهم التي فقدوها ليس إلا ومن أجل ذالك وتجنباً من حدوث أي احتكاكات لآن جميع الناس يحملون أسلحتهم النارية نضراً للعادات المتبعة في المنطقة, إننا نتوجه بالدعوة إلى كافة مشائخ وأعيان ووجها وشخصيات اجتماعية وتربويين وشباب وخطبا المساجد وكل الشرفاء من الأحزاب السياسية إلى مقاطعة هذا المهرجان والتقليل من أهميته والذي لا يخدم إلا أعدا الوطن والوحدة ويعطل مسيرة التنمية بالمديرية.
مؤكدين التزامه بالبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية , وتوجهات الإصلاحات المالية والإدارية .

نص البيان:-
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا" وصلى الله على سيدنا محمد القائل بالحديث الشريف "الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها"
بيان هام إلى أبناء مديرية الحد يافع
يسر قيادة السلطة المحلية وهيئات المؤتمر الشعبي العام أن ترفع آيات التهاني والتبريكات إلى أبناء مديرية الحد الشرفاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك وإلى جماهير شعبنا اليمني العظيم وقيادته السياسية بزعامة فخامة المشير علي عبد الله صالح حفظه الله.
وبهذه المناسبة أيضاً نسجل أسفنا الشديد وعتابنا على قيادات الحزب الاشتراكي مديرية الحد لدعوتهم لعقد مهرجان واعتصام في بني بكر يوم 25/12/2007م ونرى تلك الدعوة والدعوات والاعتصامات التي أقيمت في المديرية والتي اشتل عمل بعض المرافق الخدمية بسببها ما هي إلا دعوات لزرع الأحقاد والفتن وخلق الشحناء بين أبناء المديرية والذين يعانون من ويلات الحروب والاقتتال بسبب ماضي هؤلاء القائمين على هذا المهرجان الخارج عن النظام والقانون ودستور الجمهورية اليمنية أنهم يذكرون بماضيهم الاسود , حين أقحموا أبناء مديرية الحد بالحروب والاقتتال مع جيراننا في محافظة البيضاء بما كان يسمى مناطق الأطراف , وما كانوا يقوموا به من القهر والاستبداد ومصادرة أملاك الناس من أراضي ومساكن وغيرها وقتل معارضيهم وتشريد الأسر بشكل جماعي وكمت الأصوات التي كانت تتعارض معهم.
إنهم يدعون إلى الانفصال بدلاً عن الوحدة ويدعون إلى الشر بدلاً عن الخير ويدعون إلى النقمة بدلاً عن النعمة إنهم يبحثون عن مناصبهم ومصالحهم التي فقدوها ليس إلا , ومن أجل ذالك وتجنباً من حدوث أي احتكاكات لآن جميع الناس يحملون أسلحتهم النارية نضراً للعادات المتبعة في المنطقة, إننا نتوجه بالدعوة إلى كافة مشائخ وأعيان ووجها وشخصيات اجتماعية وتربويين وشباب وخطباء المساجد وكل الشرفاء من الأحزاب السياسية إلى مقاطعة هذا المهرجان والتقليل من أهميته والذي لا يخدم إلا أعداء الوطن والوحدة ويعطل مسيرة التنمية بالمديرية.
إننا نلفت انتباه أبناء مديرية الحد الشرفاء إلى أننا في قيادة السلطة المحلية والمؤتمر الشعبي العام بمختلف هيئاته وتكويناته القيادية ملتزمون بما جاء بالبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس ومنها ما يتعلق بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أعلنها الأخ الرئيس في برنامجه الانتخابي وفي إطار المديرية ملتزمون بمتابعة حقوق المديرية واستكمال البنية التحتية ومنها:
- ضم كهرباء الحد بالمؤسسة العامة للكهرباء بحسب توجيهات الأخ رئيس الجمهورية.
- البدء بالعمل بطريق المحاجي – بني بكر – خلافة خلال الأسبوعين القادمين وتم استلام المشروع من قبل المقاول.
- البدء بالعمل بالمجمع الحكومي بمديرية الحد والذي رسا على المقاول خلال الشهر الحالي.
- مواصلة العمل بطريق ذي ناعم – الحد إضافة إلى اعتماد مجموعة من فروع الطرقات بالمديرية.
- استكمال شبكة الاتصالات بالمديرية – بناء السدود والحواجز – توسيع شبكة الضمان الاجتماعي – توظيف الخريجين من أبناء المديرية قبل غيرهم كما حصل في هذا العام – متابعة إصلاح الأمن والقضاء وحل قضايا الاقتتال الموروثة من العهد الشمولي والتي هي من صنع من يدعون بالأمن والأمان ويتزعمون هذا المهرجان.
إن قيادة السلطة المحلية يتعهدون بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين وتصحيح الاختلالات تماشيا مع توجيهات فخامة الرئيس والحكومة.
إن أبناء مديرية الحد الشرفاء والحريصون على الوحدة اليمنية يدركون ما تم تحقيقه من مشاريع تنموية على مستوى المديرية خلال السنوات الماضية بعيداً عن الشعارات والمحاضرات والزيف على الناس وما حقق على الواقع الملموس من مشاريع خدمية في جميع المجالات خير دليل منذ فجر الوحدة المباركة.
كما إننا ملتزمون بمتابعة حقوق أبناء الشهداء والمناضلين والجرحى وكذا حقوق المشائخ والعقال حسب توجيهات الأخ الرئيس.
كما أننا ملتزمون بمحاسبة المتلاعبين بالأسعار ومتابعة توفير المواد الغذائية عبر المؤسسة الاقتصادية.
يا أبناء مديرية الحد الشرفاء لقد جاءت الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو 90م نتيجة تضحيات جسيمة قدمها الشعب اليمني في الشمال والجنوب حتى الوصول إلى ذلك الهدف ومن خلال توجيهات وحكمة القائد الرئيس تحققت الديمقراطية وحرية الرأي والصحافة وحل مشاكل الحدود ووقف التصفيات السياسية ذلك المكسب لكل أبناء اليمن الحريصون على وحدته كما تم اعتماد مديرية الحد بعد أن كانت مركز وتم اعتماد دائرة انتخابية بعد أن كانت ملحقة بمديريات أخرى.
إن الذين يتكلمون على الفساد هم الغارقون به والذي لازالت ممتلكات التعاونية الاستهلاكية تحت أيديهم حتى هذه اللحظة, وقاموا بنهب ممتلكات التعاونية الزراعية ولازالت قضيتها منظورة أمام النيابة هم المتواجدون في بعض المرافق الذين يتكلمون عن الفساد بها إننا نؤكد على مواصلة السير في التصحيح والوقوف بوجه الفاسدين بعيد عن الانتماءات السياسية.
إن مديرية الحد خلال ثلاثون عام مضت ما قبل الوحدة اليمنية لم تشهد مشروعاً واحد وأبناء المديرية يدرك ذلك وما تم تحقيقه من بعد الوحدة المباركة يتجاوز اثنين مليار ريال على الواقع الملموس ندعو الجميع لحماية الوحدة والدفاع عنها وعدم السماح للحاقدين على الوحدة الوطنية بشب نار الفتنة.
إن مصفوفة الإصلاحات بالنظام السياسي وإقامة الحكم المحلي واسع الصلاحيات ستنهي كل الادعاءات التي يقوم بها أعداء الديمقراطية وسوف تخرج اليمن من الأزمات التي يفتعلها أعداء الوحدة والديمقراطية والخروج من دوامة الأزمات المصطنعة التي لاتسمن ولا تغني من جوع.
أخيراً نتوجه بالشكر والتقدير للأخ عبد الله علي الخلاقي عضو مجلس النواب على ما قام به من جهود في مساعدة العائدين من أفراد القوات المسلحة وترتيب أوضاعهم من أبناء مديرية الحد كما تتعهد السلطة المحلية بمتابعة من تبقى من العسكريين والمتقاعدين بناءً على توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية اليمنية.
كما نهيب بإخواننا المغتربين أن يكونوا رافدين للتنمية بالمديرية وعدم الإنجرار والدعم لخلق الفوضى وتمزيق الوطن.
وفق الله الجميع لما فيه الخير والسداد لهذا الوطن,
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن قيادة السلطة المحلية وقيادات وتكوينات المؤتمر الشعبي العام بمديرية الحد .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024