الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:28 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فريق التلال - ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت - محمد القيداني -
التلال يهدد اتحاد الكرة بمقاضاته آسيوياً
هددت إدارة نادي التلال الرياضي في اليمن برفع شكوى إلى الاتحاد الآسيوي ضد الاتحاد اليمني لكرة القدم عقب ترشيح اتحاد الكرة اليمني لفريقي شعب حضرموت، وأهلي صنعاء للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية المقرر انطلاقها في الـ11 من مارس المقبل، والذي اعتبرته الإدارة التلالية تجاهلاً وحرماناً لفريقها من المشاركة الآسيوية نظراً لأنه حامل لقب كأس رئيس الجمهورية للعام 2007م.

وكان اتحاد الكرة اليمني برئاسة أحمد صالح العيسي رشح فريق شعب حضرموت صاحب لقب كأس الرئيس للموسم ما قبل الماضي لأخذ فرصته كحامل للقب، على اعتبار عدم مشاركته على أن يشارك فريق التلال في البطولة الآسيوية بعد القادمة.

وفي تصريح خاص للمؤتمرنت اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة نادي التلال الرياضي والثقافي بمحافظة عدن حسن سعيد قاسم القائم بأعمال رئيس النادي أن فريقه هو الأحق بالمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية (مارس 2008م) لأن فريقه هو المتوج بلقب كأس الرئيس في نسختها الأخيرة 2007م؛ إضافة على عدم إتاحة الفرصة للتلال من قبل اتحاد الكرة لمشاركة الفريق آسيوياً منذ حصوله على لقب الدوري العام في النسخة ما قبل الماضية، وترشيحه للمشاركة عربياً دون الرجوع والتشاور مع إدارة الفريق.

مشيراً -في الوقت ذاته- إلى أن إدارة التلال ما زالت حريصة على علاقات الاحترام والود مع اتحاد الكرة اليمني، والذي نأمل منه العمل بحيادية تامة لكل الفرق اليمنية دون هضم حقوق بعض الفرق لمصلحة فرق أخرى.

وطالب نائب رئيس مجلس ادارة نادي التلال اتحاد الكرة( بأن تكون لديه الشجاعة الأدبية للنظر لكل الأندية بعين واحدة والابتعاد عن الكيل بمعيارين.) حد تعبيره

وأضاف: لقد رفعنا في إدارة نادي التلال مذكرة لاتحاد الكرة بشأن هذا التظلم والضرر الذي لحق بالفريق، والذي ما زلنا ننتظر رد اتحاد الكرة الرسمية على مذكرتنا للإفادة عن ملابسات الاختيار.

واكد حسن سعيد في تصريحه للمؤتمرنت أن إدارة الفريق لن تتنازل أو تسكت عن حقها، كونها غير معنية بترشيح اتحاد الكرة لأي فريق آخر، وذلك من خلال رفع شكوى للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطالبه بإنصاف فريقها وأحقيته في الاستحقاق الآسيوي المقبل للأندية. موضحاً بأن إدارة الفريق ستعمل على تصعيد القضية وتوسيعها.

وفي تطور لاحق اعتبر أحد النقاد الرياضيين أن حرمان اتحاد الكرة للتلال من حقه في المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية يأتي في إطار ما اسماها( تصفية الحسابات التي يمارسها المسئول الأول من الكرة اليمنية جراء معارضة بعض الأندية لرئيس اتحاد الكرة في الانتخابات الأخيرة،) وما صاحبها من انقسام حاد بين آراء إدارة الأندية بالدرجة الأولى بشأن الموسم الكروي ما قبل الماضي، والذي عرف بقضية (9-5)، في إشارة للأندية التي رفضت مقترح إقامة الموسم في دور واحد.

وكان رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد صالح العيسي طرح وجهة نظر الاتحاد في ترشيح فريقي شعب حضرموت بطل الكأس، وأهلي صنعاء بطل الدوري في رده على سؤال بذات الخصوص في المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقد في ديسمبر من العام المنصرم، والذي أشار -في معرض إجابته- إلى أن ترشيح الاتحاد لشعب حضرموت يأتي من خلال أحقيته بالمشاركة في البطولة الآسيوية كبطل لكأس الرئيس في النسخة ما قبل الماضية.

مبيناً -في الوقت ذاته- وجهة نظر الاتحاد من عدم حرمان التلال من المشاركة، أو تجاهله بالقدر الذي كان فيه إعطاء نوع من الأولوية للبطل السابق، على أن تتم مشاركة التلال في بطولة الأندية الآسيوية بعد القادمة المقرة في العام 2009م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024