الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:40 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
عجمان تستعد لمهرجان جمال الخيل العربي
تستعد إمارة عجمان لاحتضان واحد من أهم الأحداث الرياضية على أرضها تشارك به نخبة مميزة من الخيول الأصيلة ضمن منافسات مهرجان "جمال الخيل العربي" الذي يقام في الفترة بين 25 و26 من شهر يناير الحالي، بميدان عجمان للفروسية في منطقة الجرف، وهي ليست المرة الأولى التي تستضيف بها الإمارة مثل هذا الحدث الأبرز والذي يهمّ نخبة كبيرة من شعب دولة الإمارات من حيث اهتمامهم بالخيول العربية الأصيلة التي يتمثلون بها شجاعة وكرماً ومفخرة.

ووفق بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فستقام فعاليات المهرجان تحت الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الذي انتهج سياسة حكيمة في الحفاظ على تراث الآباء والأجداد، وهي السياسة التي سار عليها أيضاً صاحب السمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الذي كانت لتوجيهاته أثراً بارزاً في الحفاظ على دعم الاهتمام بالخيول العربية كتراث حيّ للقيم العربية الأصيلة، والذي بدوره أيضاً يقوم بالإشراف والمتابعة للحدث الرياضي.

ويحظى المهرجان متابعة كبيرة وحضور عدد من أصحاب السمو الشيوخ ونخبة واسعة من كبار الشخصيات ومحبّي ومربّي الخيول العربية الأصيلة في الدولة ومن خارج الدولة.

ويُذكر أن الخيل العربية تأصلت منذ القدم في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وقد حظيت باهتمام كبير من الشيوخ والمواطنين الذي تمثلوا بها وحافظوا على أصالتها وعراقتها، فارتبط اسم الخيل برمز البلد وأصبح مشاركتها في المهرجانات والسباقات الحدث الأبرز للبلاد. فالخيول العربية الأصيلة تعدّ من أكثر الخيول جمالا" ونقاء والأقدم بين كل سلالات الخيول في العالم، وهي تفوق أنواع الخيول الأخرى في الحجم والسرعة واللياقة البدنية والصبر وقوة التحمّل والوفاء. لذلك، سعت الدولة بكل إماراتها بعامة وعجمان بخاصة إلى التوسع والانتشار حتى تأسس مهرجان عجمان للخيول العربية عام 2003 وهو منذ ذلك الوقت يحصد سمعة ونجاحاً محلياً وعالمياً.

وقد لقي مهرجان العام الحالي مساهمة قوية من كبرى الشركات المحلية والأجنبية التي ترعى الحدث، منها مجموعة " تنميات" الاستثمارية، الشركة الرائدة في تطوير العديد من المشاريع الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط ومشروع مرسى عجمان ومصرف دبي وبنك دبي التجاري وشركة بيكون للمقاولات.

ويقوم برعاية المهرجان مربط عجمان للخيول الذي يوليه درجة قصوى من الاهتمام والرعاية، بحيث شاركت خيوله الأصيلة في العديد من المنافسات واحتكرت كؤوس بطولات المهرات والأفراس والمهور والفحول وتوّجت بألقاب كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكأس أفضل مزرعة إماراتية على الصعيد العالمي وكأس أفضل مزرعة إماراتية في العرض ونالت كأس الإمارات للعام الماضي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024