الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:42 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - الشبح جياب باشافعي

المؤتمرنت - محمد القيداني -
الجماهير الكروية تودع الشبح جياب باشافعي وأوسام السيد الخليفة
تودع الجماهير الكروية في اليمن الخميس القادم نجم المنتخبات اليمنية ونادي هلال الحديدة الكابتن جياب باشافعي في مهرجان اعتزال رسمي يحتضنه استاد المريسي الدولي بالعاصمة صنعاء وذلك بمشاركة نادي الزمالك المصري ذو التاريخ الكروي الحافل بالإنجازات والألقاب المختلفة.
وأكد النجم الكروي جياب باشافعي للمؤتمر نت أن اللجنة المكلفة للإعداد المهرجان اعتزاله ستوجه خلال اليومين القادمين الدعوة لإبراز لاعبي الأندية اليمنية الموجودين حاليا مع فرقهم المحلية للمشاركة في مهرجان اعتزاله مؤكدا بأن الدعوة الأولى قد وجهت للاعب المنتخب اليمني لكرة القدم ونادي حسان الكابتن أوسام السيد لحضور مباراة الاعتزال أمام فريق الزمالك المصري.
ومن المتوقع أن يصل فريق الزمالك المصري قادماً من العاصمة المصرية القاهرة الأربعاء المقبل للعاصمة صنعاء للمشاركة في مهرجان اعتزال النجم الكبير جياب باشافعي ولعب مباراة ودية دولية أمام فريق هلال الحديدة المرصع بعدد من نجوم الكرة اليمنية.
وجاءت موافقة النادي المصري الزمالك لخوص مباراة ودية رسمية في مهرجان اعتزال اللاعب الدولي جياب باشافعي عقب سلسلة من المفاوضات التي أجرتها اللجنة المكلفة للإعداد للمهرجان برئاسة حسن باشنفر ومثل فيها المدرب المصري محمود أبو رجيله "المدرب الأسبق للمنتخب اليمني" همزة الوصل بين اللجنة وإدارة نادي الزمالك.
ويعد نادي الزمالك الذي أسس في العام 1911 واحداً من أشهر الأندية العربية والأفريقية لما يحمله النادي من تاريخ حافل بالبطولات والإنجازات الكروية البالغة بـ58 لقباً محلياً وعربياً وقارياً منها حصوله على لقب الدوري المصري لـ11 مرة وتتويجه بلقب كأس مصر بعشرين مرة.
ونال الزمالك خمسة ألقاب أفريقية للأندية أبطال الدوري والتي كان آخرها حصوله على لقب بطل الأندية الأفريقية أبطال الدوري لعام 2002م بعد أن فاز باللعب لأعوام 1984م، 1986م، 1993م، 1996م وتوج بلقب كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس لموسم واحد ونال لقب بطل الأندية العربية للأندية أبطال الدوري العام 2003م ونال لقب كأس بطولة الأندية الأفرو آسيوية عرتين عامي 1988م، 1997م.
ويقوده الزمالك المدرب الهولندي رود كرول 58 سنة ومن أشهر لاعبيه الحارس الدولي السابق عبدالوحد السيد واحمد حسام وبشير التابعي ومحمود عبدالرزاق الشهير "بشيكا بالا" وعبدالحليم علي وحازم إمام "كابتن نادي الزمالك" وجمال حمزة.
ويغيب عن الفريق أربعة من نجومه هم الحارس الدولي محمد عبدالمنصف ونجمي خط الدفاع محمود فتح الله وطارق السيد والهداف عمرو زكي نظرا لتواجدهم مع بعثة المنتخب المصري الأول المدافع عن لقبه في نهائيات كأس أمم أفريقيا الـ26 المقامة حاليا في غانا حتى الـ10 من فبراير المقبل.
وأشار اللاعب الدولي ونجم المنتخبات اليمنية جياب باشافعي الى أن أهم الشخصيات التي أثرت في مسيرته الكروية الحافلة بالأهداف والمتألق على الملاعب هما نجمي الكرة اليمنية الجوهرة أبو بكر الماس والكابتن جمال حمدي.
وأضاف الدولي جياب باشافعي لاعب هلال الحديدة للمؤتمر نت أن نجمي الكرة اليمنية أبو بكر الماس وجمال حمدي كان لهما دوراً كبيراً في التأثير على حياته الكروية داخل الملعب من خلال ما قدماه من مستويات كروية عالية على مستوى الكرة اليمنية والكرة العربية عموما كأفضل لاعبين أنجبتهما الكرة اليمنية.
وكشف النجم جياب باشافعي الشهير بالشبح للمؤتمر نت أن خليفته في الملاعب لاعب المنتخب اليمني ونادي حسان الكابتن أوسام السيد مؤكدا في الوقت ذاته أن النجم أوسام السيد هو من سيتسلم فانلة النجم الدولي جياب باشافعي في مباراة الاعتزال الرسمية التي ستجمع فريق هلال الحديدة ونجوم الكرة اليمنية أمام نادي الزمالك المصري والمقرر إقامتها على استاد المريسي الدولي بصنعاء الخميس المقبل.
واعتبر الشبح جياب باشافعي مباراة الأولمبي اليمني أمام نظيره القطري في العاصمة القطرية الدوحة ضمن تصفيات آسيا الأولمبية أفضل مبارياته الدولية والتي سجل خلالها هدف اليمن الوحيد في المباراة والذي اعتبره أجمل أهدافه الدولية.
وحصل النجم الدولي جياب باشافعي على لقب هداف الدوري للموسم الكروي 1994-1995م الأثناء لعبه لنادية السابق فريق حسان أبين قبل انتقاله لصفوف فريقه الحالي هلال الحديدة حيث سجل خلال مسيرته الكروية في الدوري 95 هدفا في حين يحمل سجله الدولي 38 مباراة دولية كان نصيبه فيها من الأهداف 4 أهداف دولية.
ونصح الشبح جياب باشافعي زملائه اللاعبين في مختلف الأندية اليمنية بضرورة تجذب السهر والابتعاد عن السلوكيات والأشياء المضرة بلاعب كرة القدم والرياضي عموما لأنها من أهم الأشياء للحفاظ على مستوى اللاعب وجاهزيته الفنية والبدنية.
وامتاز اللاعب الدولي السابق ونجم المنتخب اليمني جياب باشافعي بالسرعة والقدرة على الاندفاع مع مهارة عالية على المراوغة بالكرة والتسديد على المرمى سواء بالرأس او القدم.
جياب باشافعي يؤكد أن وجهته القادمة لمجال التدريب والذي بدأه بعمله الحالي مساعد المدرب فريق هلال الحديدة والذي يأمل من خلاله أن يقدم شيء يخدم ناديه الهلال بوجه خاص والكرة اليمنية على وجه العموم.
يشار الى أن نادي الزمالك المصري يحظى بشعبية جماهيرية جارفة في الوطن العربي وخصوصا في اليمن لاسيما لارتباط تاريخ الزمالك بأفضل لاعب في تاريخ الكرة اليمني الكابتن المرحوم علي محسن مريسي والذي لعب للزمالك المصري في حقبة الستينيات من القرن المنصرم والذي يعد أحد أساطير نادي الزمالك في ذلك الوقت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024