الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:28 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جامع في حضرموت

المؤتمرنت -
العلماء بعدن يدعون الى نبذ الفرقة وضبط التجار المتلاعبين بالاسعار
دعا العلماء والخطباء والمرشدون أبناء اليمن إلى نبذ دعاوى الفرقة والعصبية والمناطقية المخالفة لمقاصد الإسلام الحنيف والحفاظ على الأمن والسكينة وتعميق أواصر المحبة والألفة بين أبناء المجتمع.

وشدد العلماء في لقاء موسع عقد بمحافظة عدن على كل العقلاء والشخصيات الاجتماعية الوقوف ضد كل ما يخلف الدمار والخراب وتعزيز التكافل والتآلف بين أبناء المجتمع اليمني وكذلك دعوا وسائل الإعلام لتكثيف الدور التنويري لما من شأنة تجسيد أواصر الإخاء والابتعاد عن المكايدات والمناكفات التي لا تخدم المجتمع .

وأكدوا مسانداتهم لقرار المجلس المحلي بعدن بمنع المسيرات التي تتسبب في تعطيل الحياة العامة و تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

وأكد العلماء رفضهم اللاعمال الإجرامية التي تمثلت بالتقطع والقتل لعدد من السياح ومرافقيهم من اليمنيين معتبرين أن الفاعلين لا يمتون لأهل اليمن ولا للدين الإسلامي بصلة.

ودعا العلماء والخطباء والمرشدون الحكومة لضبط المتلاعبين بالأسعار وكذلك القطاع الخاص أن يتقو الله في أهليهم وذويهم وجيرانهم وتحقيق التكافل وتقليل الهامش الربحي للتخفيف من معاناة الناس.


نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم

وقف العلماء والخطباء والمرشدون الدينيون م / عدن في لقائهم الموسع اليوم الذي دعت قيادة المحافظة لحضوره .

حيث استعرض اللقاء / عدد من القضايا المتعلقة بما يجري في الساحة المحلية وعن بعض الأعمال التي تعكر صفو الحياة والسكينة الامنها والاستقرار.
وبعد التداول والنقاش فقد خرج المشاركون بما يلي:-

-مسانداتهم لقرار المجلس المحلي بالمحافظة ومنع المسيرات في التجمعات السكنية والفرزات وأي أماكن تؤدي إلى تعطيل الحياة العامة أو تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

- يدعو العلماء كل أبناء الوطن للحفاظ على الأمن والسكينة ونبذ كل دعاوي الفرقة والعصبية والمناطقية تحت أي أساس كان باعتبار ذلك مخالفا لمقاصد الإسلام ولا يثمر إلا الخراب والدمار.

- دعوة كل العقلاء والشخصيات الاجتماعية إلى القيام بدورهم الشرعي الوطني وتعميق أواصر المحبة والالفة والتكافل بين الناس باعتبار ذلك واجبا دينيا واجتماعيا.

- أوصي المجتمعون الوسائل الأعلام المختلفة بالقيام بدورها التنويري التوعوي والارتقاء بمفاهيم الناس لما من شأنة يتجسد أواصر المحبة والإخاء وما يصلح الناس والابتعاد عن المكايدات والمناكفات التي لا تخدم المجتمع .


- يؤكد العلماء على رفضهم اللاعمال الإجرامية التي تمثلت بالتقطع والقتل لعدد من السياح ومرافقيهم من اليمنيين وان هذا العمل وفاعلة لا يمت لأهل اليمن ولا للدين الإسلامي بصلة.


-يثمن العلماء موقف القيادة السياسية والشعب اليمني تجاه إخوانهم المرابطين في ارض الإسراء والمعراج قطاع غزة المحاصر ويدعو كل أبناء الوطن والأمة للقيام بدورهم ومد يد العون لإخوانهم لنصرتهم والدعاء لهم ويدعو أبناء الأمة للوحدة والاصطفاف.

-يدعوا العلماء والخطباء والمرشدون الأجهزة الرسمية بضبط المتلاعبين بالأسعار اللذين أثقلوا كاهل المواطن نتيجة للإرباح العالية التي شكلت عبنا ثقيلا على المواطن بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار العالمية.

-كما يدعوا المشاركين والقطاع الخاص أن يتقو الله في أهليهم وذويهم وجيرانهم وتحقيق التكافل وتقليل الهامش الربحي للتخفيف من معاناة الناس.

-يؤكد اللقاء على الاهتمام باستراتيجية ألائمة والخطباء وتحسين المرتبات لهم بما يكفل لهم الاستقرار والعيش الكريم ويطالب السلطة المحلية متابعة ذلك.

والله ولي التوفيق
صادر عن اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين
يوم الثلاثاء 29/1/2008م










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024