الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:27 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت مصادر أمنية مطلعة إنها رصدت خلال اليومين الماضيين أكثر من سبعين شاحنة نقل يمنية على متنها كميات كبيرة من مادة القمح الاسترالي في طريقها إلى مخازن للاحتكار على مشارف العاصمة صنعاء وسط مؤشرات لافتعال أزمة غير مسبوقة في مادتي (القمح والاسمنت) لا تخلو من أغراض سياسية تقف خلفها.

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
مافيا الاحتكار تخطط لـ"ابتلاع " 70 شاحنة قمح
قالت مصادر أمنية مطلعة إنها رصدت خلال اليومين الماضيين أكثر من سبعين شاحنة نقل يمنية على متنها كميات كبيرة من مادة القمح الاسترالي في طريقها إلى مخازن للاحتكار على مشارف العاصمة صنعاء وسط مؤشرات لافتعال أزمة غير مسبوقة في مادتي (القمح والاسمنت) لا تخلو من أغراض سياسية تقف خلفها.

وفي حين أشارت المصادر للمؤتمرنت إلى تلقيها معلومات موثوقة تؤكد إن عملية إخفاء شحنات القمح المخطط لها بدقة تأتي تمهيداً لإشعال أزمة حادة في أسواق اليمن؛ تحدثت كذلك عن مساع خطيرة لمن وصفتهم المصادر بـ(مافيا الاحتكار) والذين يسعون من خلال هذه العملية إلى السيطرة على أهم سلعة غذائية في السوق ومن ثم رفع سعرها ومضاعفة أعباء الحياة المعيشية على المواطنين وكذا زيادة الأعباء على كاهل الدولة وإرباك إجراءاتها لمواجهة أسباب ارتفاع أسعار (القمح) لدوافع وأهداف لم تستبعد المصادر أن تكون أغراضها سياسية بحتة.

وفي سياق متصل بالوضع التمويني وحركة الأسعار لأهم السلع في السوق اليمنية رصدت تقارير رسمية أمس الاول الاثنين ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الاسمنت حيث بلغ سعر الكيس الواحد (1500)ريال بزيادة قدرها (350)ريال في مؤشر لعودة التلاعب بأسعار الاسمنت واختلاق أزمة جديدة.

إلى ذالك قالت مصادر تعمل ضمن لجان حكومية ميدانية مكلفة بمراقبة الأسعار بمحافظة صنعاء إنها ضبطت الأسبوع الجاري عدداً من ( سماسرة الاسمنت وأصحاب النفوس الضعيفة) قالت إنهم أرجعوا أسباب الزيادة في سعر الاسمنت إلى زيادة الطلب وخفض الإنتاج من قبل مصنع اسمنت عمران إلى (عشرة ألف كيس في اليوم)في حين يفترض أن تكون صوامع الغلال ممتلئة (بسبعين ألف كيس).

منوهة وفق إفادة من تم ضبطهم إلى أن الطاحون الجديد بمصنع اسمنت عمران لم يتم تشغيله وان المخزون لايكفي لتغطية السوق محذرة حيال هذا من أزمة خطيرة قد تشهدها سلعة الاسمنت.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024