الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:38 م - آخر تحديث: 08:31 م (31: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أستقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته ببروكسل السيدة بينيتا فيريرو فالدنر المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية وسياسة الجوار الأوروبي . حيث جرى بحث العلاقات ومجالات التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي والمساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي لدعم مشاريع التنمية في اليمن والبالغة حوالي /81/ مليون يورو للفترة من 2007 وحتى 2011م .
المؤتمرنت -
افتتاح مكتب المفوضية الأوروبية مطلع مارس والرئيس يطالب بدور أوروبي لإغلاق غوانتانامو
أستقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته ببروكسل السيدة بينيتا فيريرو فالدنر المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية وسياسة الجوار الأوروبي .

حيث جرى بحث العلاقات ومجالات التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي والمساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي لدعم مشاريع التنمية في اليمن والبالغة حوالي /81/ مليون يورو للفترة من 2007 وحتى 2011م .

وأكدت المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية, حرص الاتحاد الأوروبي على زيادة مجالات التعاون مع اليمن.. مشيرة إلى القرار الذي تم اتخاذه بفتح مكتب للمفوضية الأوربية بصنعاء وبحيث يتم بدء العمل فيه مطلع شهر مارس القادم لخدمة العلاقات بين اليمن والاتحاد الأوروبي .

وأشادت المفوضة الأوروبية بالنهج الديمقراطي والتعددي في اليمن،مشيرة إلى أن اليمن قدم نموذجاً رائداً في الممارسة الديمقراطية بالمنطقة .
ونوهت بحرية الصحافة واحترام حقوق الإنسان ومشاركة المرأة في اليمن ،مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي لن يألو جهداً في مساعدة اليمن للتغلب على تحديات التنمية ودعم توجهاته الديمقراطية.

وعبرت عن تطلعها في أن تسهم الزيارة المرتقبة للرئيس علي عبدالله صالح للبرلمان الأوروبي في المزيد من تعزيز العلاقات وتسليط الضوء على التطورات الايجابية الجارية في اليمن والمتصلة بالانتخابات والممارسة الديمقراطية النشطة .

وكان الرئيس علي عبدالله صالح استقبل البارونة نيكولسون نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي - عضو البرلمان الأوربي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة علاقات ومجالات التعاون بين بلادنا والبرلمان الأوروبي بالإضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالدعم المقدم من الاتحاد الأوربي لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن.
وقد أشادت نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي بالممارسة الديمقراطية في اليمن و بما حققه اليمن من خطوات متقدمة في مجال الممارسة الديمقراطية التعددية وحرية الرأي والتعبير ومشاركة المرأة واحترام حقوق الإنسان.. مشيرة إلى أنها لمست ذلك خلال مشاركتها على رأس فريق المراقبين الأوربيين للرقابة على الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن في 20 سبتمبر من العام 2006م .

وأشادت نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي بالنجاح الذي حققته تلك الانتخابات , ووصفتها بالانتخابات الناجحة والنزيهة.. معتبرة أن تلك الانتخابات عززت الصورة الايجابية لليمن لدى أصدقائه الأوربيين وفي العالم.
وقد أشاد الرئيس بالدور الذي قامت به البارونة نيكولسون في نجاح الانتخابات وما تبذله من جهود في البرلمان الأوربي من اجل التعريف باليمن وتجربته الديمقراطية وتعزيز علاقاته مع الاتحاد الأوروبي.

كما استقبل الرئيس علي عبدالله صالح السيدة / ماري ليزا/ الرئيس الفخري لمجلس الشيوخ البلجيكي والمقرر للمنظمة الأوروبية للتعاون الإنمائي والأمن الأوروبي .
حيث جرى خلال اللقاء الحديث حول العلاقات اليمنية ـ الأوروبية وكذا الجهود المبذولة لإغلاق معتقل غوانتانامو .
وأوضحت السيدة ماري ليزا المهمة المناطة بها في متابعة القضايا الخاصة بمعتقلي غوانتانامو والمعتقلين فيه .
وقد أكد الرئيس مجدداً موقف اليمن الداعي إلى إغلاق معتقل غوانتانامو وطلب تسليم اليمنيين المحتجزين في المعتقل .
وعبرالرئيس عن تطلعه في دور أوروبي فعال من أجل إغلاق هذا المعتقل الذي يتنافى مع تلك القيم الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان التي قامت عليها الولايات المتحدة الأمريكية.. مشيراً إلى ما تبذله اليمن من جهود في مجال إعادة تأهيل وإدماج العناصر التي تم التغرير بها وتعبئتها بالأفكار المتطرفة وذلك من خلال تبني الحوار الفكري معها لإعادتها إلى جادة الصواب وتنفيذ برامج تأهيلية واجتماعية لإعادة إدماج تلك العناصر في إطار المجتمع وبحيث يكونوا مواطنين صالحين مفيدين لمجتمعهم وبعيدين عن ارتكاب أعمال العنف والتطرف .
كما جرى الحديث خلال المقابلة عن التعاون اليمني الأوروبي والنجاحات التي حققتها مسيرة الديمقراطية في اليمن .
حضر اللقاءات الدكتور/ أبو بكر القربي وزير الخارجية وعبدالله حسين البشري أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب الشوكاني سفير اليمن في بروكسل ولدى الاتحاد الأوروبي .
*سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024