الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:23 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد رئيس البرلمان البلجيكي هيرمان ديكرو والنائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ البلجيكي السيد إيجو برج أن بلجيكا ستقف إلى جانب اليمن في مكافحة الارهاب. وقالا "أن الحادث الإرهابي الذي وقع في حضرموت وأدى إلى مقتل بلجيكيتين لن يؤثر على العلاقات الجيدة بين اليمن وبلجيكا. وأشاد هيرمان ديكرو وإيجو برج خلال لقائهما بالرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الخميس بمقر البرلمان البلجيكي
المؤتمرنت -
خافيير سولانا يؤكد دعم الاتحاد الأوروبي للديمقراطية والتنمية في اليمن
أكد رئيس البرلمان البلجيكي هيرمان ديكرو والنائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ البلجيكي السيد إيجو برج أن بلجيكا ستقف إلى جانب اليمن في مكافحة الارهاب. وقالا "أن الحادث الإرهابي الذي وقع في حضرموت وأدى إلى مقتل بلجيكيتين لن يؤثر على العلاقات الجيدة بين اليمن وبلجيكا.

وأشاد هيرمان ديكرو وإيجو برج خلال لقائهما بالرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الخميس بمقر البرلمان البلجيكي في العاصمة بروكسل بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين.

واكدا حرص بلادهما على تعزيز وتطوير علاقاتها وتعاونها مع اليمن وبما يسهم في خلق شراكة مثمرة في المجال الاقتصادي والمجال الأمني.
كما اشادا بالجهود التي بذلتها اليمن والرعاية التي قدمتها للمواطنين البلجيكيين الناجين من الحادث الإرهابي.

من جهته أكد الرئيس على عبدالله صالح "أن الفقر والبطالة يمثلان بيئة خصبة لتنامي ظاهرة الارهاب والتطرف. وقال"ينبغي على الدول الغنية مساعدة الدول النامية والفقيرة للتغلب على تحديات التنمية ومكافحة الفقر وإيجاد فرص عمل للعاطلين".

وقد بحث الرئيس صالح خلال لقاءه بالسيد هيرمان ديكرو والسيد إيجو برج " التعاون في المجال الأمني ومكافحة الارهاب وبحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وبلجيكا وسبل تعزيزها وتطويرها وتنمية التعاون في المجال البرلماني .

وعبر الرئيس خلال اللقاء عن تعازيه الحارة للشعب البلجيكي الصديق في مقتل السائحتين البلجيكيتين بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت على يد عناصر ارهابية .. مؤكدا أن الجناة لن يفلتوا من العقاب وسينالوا جزائهم العادل امام العدالة.

وأشار إلى ان الارهاب يمثل ظاهرة تعاني منها الكثير من الدول والشعوب وينبغى أن تتضافر الجهود الدولية من آجل مكافحة الارهاب وتجفيف منابعة .
وجرى خلال المقابلة الحديث حول التجربتين الديمقراطيتين في اليمن وبلجيكا .

بعد ذلك زار الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية قاعتي مجلسي النواب والشيوخ حيث استمع من رئيس مجلس النواب ونائب رئيس مجلس الشيوخ إلى شرح عن خصائص التجربة البرلمانية البلجيكية وكذا المهام التي يضطلع بها مجلس الشيوخ البلجيكي.




وفي سياق متصل أكد الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا دعم الاتحاد لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن وحرصه على تعزيز علاقاته بصنعاء مشيرا إلى قرار الاتحاد الأوروبي فتح بعثة دائمة له في اليمن لتنشيط العلاقات وتطوير التعاون .

وأشاد سولانا لدى استقباله للرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الخميس بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل بالنهج الديمقراطي في اليمن وما يقوم به من دور في استقبال ورعاية النازحين من منطقة القرن الأفريقي.

وبحث رئيس الجمهورية مع خافيير سولانا التعاون بين اليمن والاتحاد الاوروبي وعلى مختلف الأصعدة، كما تم بحث تطورات الأوضاع الجارية في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال والملف النووي الإيراني، وجهود مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى قضية النازحين الى اليمن من منطقة القرن الأفريقي.

واكد سولانا لرئيس الجمهورية " ان موقف الاتحاد يدعم جهود تحقيق الاستقرار في العراق وإنهاء الاحتلال.ويدعم عملية السلام في المنطقة ويدعو إلى إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية تتعايشان مع بعضهما بسلام.

من جانبه أكد الرئيس علي عبد الله صالح على أهمية الدور الذي يضطلع به الاتحاد الاوروبي في الدفع بعملية السلام العادل والشامل في المنطقة وممارسة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وانهاء حصارها الظالم على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد الرئيس على حق إيران في امتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية، داعيا إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي
*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024