السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:36 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صنعاء القديمة

المؤتمرنت - أنور حيدر -
(12) دولة عربية تدرس فنون العمارة باليمن
تنظم اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة الإيسيسكو في الفترة من (10-13) مارس القادم بصنعاء حلقة دراسية حول فنون العمارة الإسلامية بمشاركة (12) دولة عربية .

وأوضح الدكتور محمد الباري القدسي – أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم لـالمؤتمرنت أن الحلقة تهدف إلى مواصلة التعريف بالعمارة الإسلامية باعتبارها من العناصر البارزة للهوية الثقافية الإسلامية وحماية التراث الثقافي الإسلامي في جوانبه المادية والبحث عن سبل استخدام تقنية المعلومات في المحافظات عليه وإبراز أهميته في ترسيخ هوية الأمة الإسلامية .

مضيفاً بأن الحلقة تهدف أيضاً إلى إكساب العاملين في مجال حماية التراث المعماري في الدول الأعضاء التقنيات الحديثة الملائمة لحماية العمارة الإسلامية والمحافظة على عناصرها الفنية والسعي لتوفير قاعدة بيانات رقمية لأهم معالم الحضارة الإسلامية والمساهمة في تكوين الأطر العاملة في مجال صيانتها وتأكيد الوعي بأهمية المحافظة على العمارة الإسلامية وضرورة تشجيع الجهات المختصة في الدول الأعضاء على الاستثمار فيها .

وقال القدسي إن الحلقة تهدف أيضاً إلى تشجيع مشاريع الهندسة المعمارية الرائدة التي تمزج بين فنون العمارة الإسلامية وفنون العمارة الحديثة .

وأشار أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم إلى أن الحلقة في محاورها الأربعة ستتناول التعريف بفنون العمارة الإسلامية وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتوثيق العمارة الإسلامية وفنون العمارة الإسلامية والمحيط البشري والطبيعي واستثمار العمارة الإسلامية لتنمية السياحة الثقافية.

منوهاً إلى أنها ستخرج بنتائج مهمة حول نشر الوعي بفنون العمارة الإسلامية والمحافظة على عناصرها الفنية والارتقاء بدور العمارة لتنمية السياحة في العالم الإسلامي وكذلك إبراز دور العمارة الإسلامية في رسم السياسات الثقافية والوطنية في الدول الأعضاء وتعزيز علاقات التراث المعماري الإسلامي .

ويأتي تنظيم حلقة دراسية حول تعميق الوعي بفنون العمارة الإسلامية انطلاقا من تميز العمارة الإسلامية بخصوصيات فنية معمارية فريدة تجسد إحدى مظاهر الحضارة الإسلامية والتي تتطلب منا التعريف بها وحمايتها وتطويرها خاصة وأن عدداً من معالم التراث المعماري الإسلامي يواجه تحديات كبيرة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024