الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:38 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اتحاد نساء اليمن

المؤتمرنت -
اتحاد نساء اليمن يحتفل بالمرأة في مؤتمره العام
تحت شعار ( مناصرة ودعم قضايا المرأة وتنميتها ) يحتفل اتحاد نساء اليمن باليوم العالمي للمرأة كما يعقد المجلس المركزي في دورته الرابعة وإعلان اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد نساء اليمن وإقرارها وذلك خلال الفترة 5-6 مارس 2008م في المركز الثقافي بصنعاء .

وقال بلاغ صادر عن الاتحاد تلقى المؤتمرنت نسخة منه إن المؤتمر العام للاتحاد سيشهد الإعلان عن اللجنة التحضيرية لانتخابات اتحاد نساء اليمن سيتم تدشينها وإقرارها خلال ورشة عمل سيتم فيها استعراض الدليل الإرشادي للانتخابات ومناقشتها من قبل عضوات المجلس المركزي البالغ عددهن (107) عضوة .

وأشار إلى أن اللجنة التحضيرية تتفرع إلى عدد من اللجان هي اللجنة التحضيرية العليا و اللجنة الإشرافية ولجنة إعداد الوثائق واللجنة المالية واللجنة الإعلامية واللجنة التنظيمية والسكرتارية .

وتتلخص مهام اللجنة التحضيرية العليا في مراجعة النظام الأساسي واللائحة الداخلية وفقاً للملاحظات الواردة من أعضاء الاتحاد والمؤتمرات الفرعية ، إعداد الميزانية المقترحة لسير عملية الانتخابات ابتداءً من الاجتماعات الموسعة وانتهاء بالمؤتمر العام ، وفحص العضوية وتحديد قوام المندوبات للاجتماعات الموسعة والمؤتمرات الفرعية والمؤتمر العام وقوام الهيئات الإدارية المنتخبة فيها شريطة أن يدفع سند تسديد رسوم العضوية .

وأضاف البيان من مهام اللجنة إعداد البرنامج الزمني للدورة الانتخابية الكاملة وكافة الوثائق والأدبيات المقدمة للمؤتمر العام ، والإشراف على سير عملية الانتخابات في المحافظات ، وتشكيل لجان تحضيرية فرعية من المحافظات ويتم تسمية رئيسة وأعضاء اللجنة التحضيرية الفرعية للمحافظات من بين أعضائها على أن تكون رئيس للجنة التحضيرية .

و خلال الحفل سيكرم الاتحاد نساء قياديات و تدشين مراكز اتحاد نساء اليمن التي تم افتتاحها وهي ( دار التدريب والتأهيل و الحماية في أمانة العاصمة ، مركز خولان لتدريب وتعليم المهارات الحياتية ، مركز أرتل لتدريب وتعليم المهارات الحياتية ، مركز رداع لتدريب وتعليم المهارات الحياتية ، مركز كاظم في سقطرى ، النادي الرياضي ).

ويشير البلاغ الصحفي إلى أن برنامج الاحتفال يتضمن في اليوم الأول 5 مارس 2008م كلمات للرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية راعي الحفل و لرئيس الاتحاد الأستاذة رمزية الإرياني ووزيرة حقوق الإنسان أمة الرزاق علي حمد ، وكلمة التحالف الوطني للأمومة المأمونة ، يلي ذلك استعراض ومناقشة وإقرار إستراتيجية اتحاد نساء اليمن ، واستعراض الدليل الإرشادي ومناقشته وإعلان اللجنة التحضيرية وإقرارها.

وسيشهد اليوم الثاني 6 مارس استعراض ومناقشة التقرير العام لإنجازات اتحاد نساء اليمن وعرض التقرير المالي والإداري ، واستعراض الخطة الإستراتيجية للاتحاد 2008-2012م، التي سيتم وضعها من قبل رئيسات الفروع في المحافظات وعضوات المكتب التنفيذي في الورشة التي ستعقد بتاريخ 3 مارس 2008م في مقر المكتب التنفيذي بصنعاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024