السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:09 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أقرت منظمة اليونسيف رفع الدعم المخصص لمشاريع الهيئة العامة لماية الريف في اليمن للعام الجاري إلى 700 ألف دولار امريكى وبنسبة زيادة70 % عن العام الماضي. وجاء اعلان اليونسيف على لسان ممثل المنظمة في اليمن عيدو كريم اديجيادي أثناء لقائه اليوم مع رئيس الهيئة العامة لمياه الريف علي محمد الصريمي.
المؤتمرنت -
اليونسيف ترفع دعم مياه الريف الى 700 الف $
أقرت منظمة اليونسيف رفع الدعم المخصص لمشاريع الهيئة العامة لماية الريف في اليمن للعام الجاري إلى 700 ألف دولار امريكى وبنسبة زيادة70 % عن العام الماضي.
وجاء اعلان اليونسيف على لسان ممثل المنظمة في اليمن عيدو كريم اديجيادي أثناء لقائه اليوم مع رئيس الهيئة العامة لمياه الريف علي محمد الصريمي.

وقال ممثل منظمة اليونيسيف " يجري حاليا الترتيب إلى إعداد حملة للحصول على مزيد من الدعم لقطاع المياة في اليمن والتي ستنطلق في مارس القادم من ولايه نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف " سيتم خلال الحملة توجيه الدعوة لعدد من المانحين بهدف زيارة اليمن للاطلاع على الاوضاع في اليمن ودراسة احتياجاتها هذا القطاع والعمل على زيادة الدعم لليمن من المانحين الدوليين ورفع مخصصات دعم المنظمة لتغطية المناطق النائية في اليمن".

وأشار إلى ضرورة توفير المياة والعمل على توعية المجتمع بأهميتها كعنصر اساسي للحياة وضرورة الحفاظ عليها خاصة وأن اليمن تواجه ندرة في المياه وذلك بسبب استنزافه في زراعة القات.
ويستهدف الدعم مشاريع الهيئة وفروعها في محافظات الحديدة وإب وتعز والضالع وعمران وذلك في جوانب البناء المؤسسي لفروع الهيئة وتدريب وتأهيل الموظفين فضلا عن شراء مضخات وأنابيب المياه وتشييد الخزانات.

وخلال اللقاء أكد الصريمي على أهمية الشراكة القائمة بين الجانبين لا سيما في مجال المياه الذي يعد الاحتياج الاساسي للناس وضرورة العمل على توفير المزيد من الدعم للمياه والتي تمثل ما يقارب 75 % من المساحة الجوفية للمدن.

وأشار إلى أن ما حققته الهيئة من انجازات خلال العام الماضي وذلك نتيجة للتفاعل الايجابي من المنظمة مع الهيئة في دعم مشاريعها وخططها الهادفة إلى تطوير البناء المؤسسي للهيئة وتطوير مشاريع الريف التابعه لها.

وأشار رئيس الهيئة العامة لمياه الريف إلى أن من أهم المشاريع المنفذة خلال العام الماضي مشروع الشبكة المركزية للهيئة الهادف إلى تسهيل تبادل البيانات والمعلومات بين الادارات في الهيئة وفروعها في 15 محافظة.

إلى ذلك استعرض مدير عام التخطيط بالهيئة علي الربوعي النظام الأساسي لمشروع الشبكة وأهميته في تسهيل حركة المعاملات اليومية للهيئة حيث تم ربطها بشكبة عرض الكترونية في مدخل الهيئة يتم خلالها عرض المعاملات اليومية وما تم انجازه منها مع تحديد اسم المستفيد ونوع المعاملة وجهة الاختصاص التي تنظر فيها.
وأشار إلى أن الهيئة تسعى لتعميم هذه التجربة على أجهزة الدولة المختلفة بعد أن يتم استكماله بالشكل النهائية وتدشينه خلال الفترة القليلة القادمة وذلك لاهميته في إنجاز الخطوات والإجراءات الإدارية والمعلوماتية اولا بأول.

المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024