الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:21 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزراء يردون على تساؤلات البرلمان
المؤتمر نت: نبيل عبدالرب: -
خمسة وزارء يردون على تساؤلات النواب حول النفط والاسعار والاجور
قال وزير التربية والتعليم د. عبدالسلام الجوفي أن وزارته أحالت (14) حالة تسريب كتب مدرسية للأسواق إلى النيابة العامة مجيباً اليوم على النائب محمد الحزمي أن توفير الكتب المدرسية يعاني عجزاً نسبته (30%) بسبب عدم قدرة مطابع الكتاب المدرسي التي لا تتجاوز (55) مليون كتاب سنوياً فيما الاحتياج (90) مليون تتم تغطيته من الكتب المرتجعة مع نهاية كل عام دراسي، وطبع البقية لدى مطابع أخرى ، وأشار إلى أن التربية أقرت وضع أرقام تسلسلية في كل كتاب لمعرفة أين حدث التسرب خلال التوزيع على المحافظات والمدارس.

وأوضح الجوفي للنائب جعبل طعيمان أن وزارته غير مسئولة عن عملية التوظيف لافتاً إلى قيام الوزارة بناءً على تقرير مكتب تربية مأرب بإعادة توزيع خمس مدرسات فائضات في إحدى المدارس، وطلب من طعيمان أسماء مدرسات قال الأخير أنهن غير متواجدات في اليمن للتعامل معهن وفق القانون.

وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود الصوفي من ناحيته أبان للنائب الحزمي أن قانون المرتبات والأجور ربط بين تسوية أوضاع الوحدات الإدارية وبين استكمالها لمتطلبات النقل إلى الهيكل العام ومعالجة الاختلالات. مؤكداً أن منح الزيادات حسب ا لقانون بأثر رجعي أتى على أساس إعطاء مهلة شهرين مددت لعشرة أشهر تالية لتجاوز الاختلالات، وقال إن الصرف بأثر رجعي استمر حتى النصف الأول من العام الماضي 2007م، ولم يتوقف كما سأل الحزمي، وأضاف الصوفي أنه بعد مرور عامين للتصحيح طبقاً للقانون لم يعد هناك مبرراً لمنح الزيادات بأثر رجعي.

وفيما أصر النائب عبده بشر على اعتبار استيضاحه حول مخالفات قانونية استجواباً اعترض وزير الخدمة المدنية -الذي يشغل إلى جانب منصبه هذا مقعداً برلمانياً - على موافقة رئيس البرلمان يحيى الراعي لعبده بشر مرجعاً ذلك أن الاستجواب تسبقه حسب اللائحة البرلمانية إجراءات لم تتوفر في تلبية طلب بشر من بينها إجابة الوزير المعني أولاً على استفسار النائب.

وعما يخص وزير المالية نعمان الصهيبي من استجواب آخر لبشر حول ارتفاع الأسعار ذكر الصهيبهي أن وزارته وفرت عشرة ملايين ريال للمؤسسة الاقتصادية اليمنية يتبعها أربعون مليوناً في مارس المقبل بهدف توفير القمح بأسعار معقولة للمستهلكين إضافة لإعفائه من الجمارك.

وأكد وزير النفط خالد بحاح للنائب عبدالسلام زابية أن الاتفاقيات النفطية تنص على لجان تشغيل بمثابة مجلس إدارة وبعض الاتفاقيات تنص على شركات تشغيل إذا لم يتم النص على غير ذلك دون أن تعني اتفاقيات الشراكة هذه مخالفات قانونية أو تنازلاً عن ثروة سيادية، وكشف الوزير عن اتفاقيات استثمارية للغاز اليمني ستصل للبرلمان في الأسابيع القليلة القادمة.

والتزم وزير السياحة نبيل الفقيه في إجابته على سؤال للنائب عبدالمغز عبدالجبار بإحالة المتسببين في اختلالات سابقة في هيئة التنمية السياحية إلى النيابة.

ووعد نائب زير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مطهر النائب عبدالله المقطري بتشكيل لجنة للتحقيق في مخالفات بجامعتي الحديدة وإب تنتهي بإرجاع الحقوق إلى نصابها فيما يتصل بتعيين معيدين خلافاً للقانون حسبما أشار المقطري.

وقال للنائبين عبدالكريم جدبان، وجعبل طعيمان إن مستحقات الطلبة اليمنيين في الجامعات الماليزية صرفت لافتاً إلى أن المشكلة تكمن في العدد الكبير للطلاب المبتعثين إلى هناك والتفاوت في الرسوم بين جامعة وأخرى، إلى جانب أن مخصصات الطلاب لم تعد كافية لارتفاع قيمة العملة الماليزية أمام الدولار الأمريكي داعياً مجلس النواب إلى التوصية لوزارة المالية لرفع تلك المخصصات.

وعن منح دراسية لطلاب من مأرب قال أن (13) سافروا بينما هناك منح إضافية لأبناء مأرب لم تستكمل إجراءاتها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024