الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 10:07 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -محمد القيداني -
فوز صعب لشعب حضرموت والجيل في ختام الجولة 17
قاد المحترف المصري سيد عادل في صفوف شعب حضرموت فريقه إلى الفوز بصعوبة على ضيفه الرشيد من تعز إثر إحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 من الشوط الأول للقاء الذي جمعهما على ملعب بارادم بالمكلا في ختام مباريات الجولة السابعة عشر لإياب الدوري الكروي في اليمن لأندية الدرجة الأولى للموسم 2007/2008م.

وبهذا الفوز رفع شعب حضرموت رصيده إلى 27 نقطة محافظاً على موقعه السابق كسادس الترتيب العام وبفارق الأهداف عن أهلي صنعاء الخامس بذات الرصيد، في حين ظل رصيد الرشيد متجمداً عند النقطة 17 متراجعاً خطوة للوراء باحتلاله المركز الثالث عشر وما قبل الأخير.

وخيم التعادل السلبي بدون أهداف على نتيجة مباراة وحدة صنعاء وضيفه حسان أبين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء، وبهذا التعادل رفع وحدة صنعاء رصيده نقطة واحدة بوصوله إلى النقطة 18، متراجعاً للمركز الحادي عشر في حين حافظ فريق حسان أبين على موقعه السابق باحتلاله المركز السابع بـ23 نقطة.

وتقدم فريق شباب الجيل ثلاث خطوات للأمام عقب فوزه اليوم على ضيفه وحدة عدن بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب العلفي بالحديدة ليرفع شباب الجيل رصيده إلى 20 نقطة متقدماً للمركز الثامن وبفارق الأهداف عن وحدة عدن المتجمد رصيده عند ذات الرصيد متراجعاً إثر خسارة اليوم إلى المركز التاسع.

وخرج لقاء شعب إب وضيفه الصقر من تعز بتعادل سلبي في اللقاء الذي جمعهما على استاد 22 مايو الدولي بإب، ليرفع شعب إب رصيده إلى 17 نقطة متقدماً خطوة للأمام باحتلاله المركز الثاني عشر، في حين رفع صقور الحالمة تعز رصيدهم إلى 30 نقطة في المركز الثالث.

وكانت مباريات الأسبوع الـ17 لإياب النسخة السادسة عشر للموسم الكروي لأندية الأضواء في اليمن انطلقت عصر أمس الخميس بثلاث مباريات، فعلى ملعب الظرافي بصنعاء أشعل فريق الشعلة من عدن التنافس بين فرق المقدمة إثر فوزه الثمين على مضيفه اليرموك بهدف وحيد رفع من خلاله الشعلة رصيده إلى 31 نقطة متقدماً إلى وصافة الترتيب، في حين تراجع فريق اليرموك خطوة للوراء باحتلاله المركز الرابع برصيد متجمد عند النقطة 29.

وواصل فريق هلال الحديدة تصدره للترتيب العام بعد وصوله للنقطة 35 إثر فوزه أمس على متذيل الترتيب العام فريق 22 مايو والقابع في المركز الرابع عشر والأخير بـ13 نقطة بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب العلفي بالحديدة.

وتعادل فريق أهلي تعز أمام ضيفه الأهلي من صنعاء بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهداء بالحالمة تعز ليتراجع أهلي تعز إلى المركز الرابع عشر بـ19 نقطة في حين حافظ أهلي صنعاء على موقعه السابق في المركز الخامس للترتيب العام بـ27 نقطة وبفارق الأهداف عن شعب حضرموت السادس بذات الرصيد.

ومن المتوقع أن تشهد الجولات التسع المتبقية على خارطة الموسم الكروي الحالي صراعاً تنافسياً سواءً على مستوى فرق المقدمة المتنافسة على لقب البطولة، وكذا على مستوى المؤخرة والتي تبحث عن تحسين نتائجها للفرار من موقع الخطر مخافة السقوط لدوري المظاليم لأندية الدرجة الثانية.
وفي الوقت ذاته بات فريق 22 مايو من العاصمة صنعاء أكثر الفرق حرجاً باحتلاله المركز الأخير وعدم قدرة الفريق على تحقيق نتائج تلبي طموح وآمال جمهوره، خصوصاً بعد تلقيه الهزيمة العاشرة لهذا الموسم بعد خسارته الأخيرة أمام مضيفه الهلال في الجولة الـ17 لإياب الموسم، وبات الفريق إدارة وجهاز فني ولاعبين مطالبين بقوة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل الإعلان الرسمي عن عودة الفريق لدوري الدرجة الثانية من جديد، إذا ما استمر الحال كما هو عليه للفريق، والذي يواصل نزيفه النقاطي من جولة لأخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024