الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:42 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت جميع محافظات الجمهورية اليوم مهرجانات ومسيرات حاشدة احتفاءاً بيوم الديمقراطية الذي يصادف اليوم الـ27 من ابريل .وأجمعت المحافظات اليمنية على الخيار الديمقراطي كنهج رسم معالم الحياة الحرة ونقل اليمن إلى مسار تطبيق مبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه.

المؤتمرنت-محافظات -
تعز وعمران ..مظاهرات تطالب بالتصدي لدعاة الانفصال والمأجورين

شهدت جميع محافظات الجمهورية اليوم مهرجانات ومسيرات حاشدة احتفاءاً بيوم الديمقراطية الذي يصادف اليوم الـ27 من ابريل .
وأجمعت المحافظات اليمنية على الخيار الديمقراطي كنهج رسم معالم الحياة الحرة ونقل اليمن إلى مسار تطبيق مبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه.
ودعا المحتفون بيوم الديمقراطية الى التصدي للأفكار الهادفة إلى زعزعة الأمن وتشويه سمعة الوطن ومنجزاته بسوء استخدام الديمقراطية والحهل بمعانيها .
محافظة البيضاء نظمت اليوم مهرجاناً خطابياً حاشداً بمناسبة يوم الديمقراطية اليوم السابع والعشرين من إبريل .
وفي المهرجان الذي حضرته قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمثقفون وممثلو منظمات المجتمع المدني والاتحادات الطلابية و الشبابية والاتحادات السنوية اشار محافظ المحافظة يحيى علي العمري إلى تزامن يوم الديمقراطية لترسيخ النهج الديمقراطي مع قرار انتخاب المحافظين تنفيذاً للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية علي عبدالله صالح .

من جهته اشار محمد ناصر العامري – رئيس فرع المؤتمر في المحافظة مشيرين إلى دور منظمات المجتمع المدني والمثقفين في توعية المجتمع بأهمية مرحلة توسيع المشاركة الشعبية من خلال انتخاب المحافظين والحفاظ على تماسك المجتمع وأمنه واستقراره ووحدته الراسخة.




وفي تعز شهد ملعب الشهداء صباح اليوم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً احتفاءً بيوم الديمقراطية نظمه المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المجلس الوطني للمعارضة ومنظمات المجتمع المدني، .
ورفع المشاركون في المهرجان لافتات وشعارات عبرت عن مدى وأهمية يوم الـ(27) من إبريل الذي مثل منعطفاً تاريخياً في تاريخ اليمن الحديث وأرسى أول لبنة في الديمقراطية اليمنية.
وقال بيان صدر عن المهرجان إن يوم الـ (27) من إبريل يوم الديمقراطية -يوم الوحدة –يعتبر يوم الوبال على دعاة الانفصال والعملاء المأجورين لأنه رسم معالم الحياة الحرة الكريمة، ونقل اليمن إلى المسار الديمقراطي وتطبيق مبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه .
وأكد البيان أن قرار إعلان قرار انتخاب المحافظين تجسيداً وتعبيراً عن صدق توجهات القيادة السياسية وتنفذاً للبرنامج الانتخابي للرئيس علي عبد الله صالح لنقل كافة الصلاحيات الى المجالس المحلية والانتقال من المركزية إلى اللا مركزية ليتوافق مع نظام الحكم المحلي ومقترح التعديلات الدستورية المقدم من رئيس الجمهورية.
وأشار البيان الى إن هذا المهرجان الجماهيري الكبير في يوم الديمقراطية في محافظة تعز يمثل عمق الوحدة الوطنية من خلال مواقف أبناء المحافظة بمختلف شرائحهم نحو الحفاظ على الوحدة والديمقراطية والتعددية السياسية ورص الصفوف لمواجهة الممارسات المنحرفة عن المسار السليم .
وانتقد البيان المواقف الهوجاء الصادرة عن الجاحدين لمثل هذه المنجزات، ودعا الى التصدي لكل للأفكار الهادفة إلى زعزعة الأمن وتشويه سمعة الوطن ومنجزاته بسوء استخدام الديمقراطية والحهل بمعانيها بقيامهم بالتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات وإقلاق السكينة والأمن ودعواتهم المضللة للاعتصامات والمظاهرات المتحججة بمطالبات وأهية.



وقال البيان انه في الوقت الذي نجد فيه تطلع كل أبناء الوطن الشرفاء مع تلك القرارات الحكيمة التي تمنح المواطن اليمني حقوقه الدستورية كاملة غير منقوصة نجد أن بعض الأبواق الشاذة تعمل على تعكير أجواء الفرحة بالأعمال التخريبية ونكران كل ما هو جميل وعظيم كدأبهم على الدوام دون أن يكون لهم هدف أو مشروع وطني يرقى إلى مستوى تلك الإنجازات العملاقة التي عمت أرجاء الوطن وقد تحققت في عهد صانع الوحدة والديمقراطية والتعددية السياسية والتنمية الشاملة.
وأعلن البيان تأييد أبناء المحافظة للقرار الشجاع بانتخاب محافظي المحافظات والذي يعد من القرارات الوطنية الهامة التي تهدف إلى ترسيخ الحياة الديمقراطية وتعزيز من صلاحيات السلطة المحلية والذي لا يقل أهمية عن تلك القرارات الوطنية التي حققت للوطن وحدته وتنميته وأمنه واستقراره .واستنكر البيان الأصوات الحاقدة التي تصدر نفوس مريضة تفتقر إلى الولاء السياسي الوطني بقدر ما يهمها مصلحتها الشخصية.
ودعا البيان كل أبناء الوطن بمختلف توجهاتهم وشرائحهم إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود ضد كل من يتمادى على وحدة الوطن وإنجازاته.

وفي محافظة عمران أقيمت اليوم مسيرة حاشدة بدأت من طريق عمران صعدة وجابت العديد من شوارع المدينة حاملة الأعلام الوطنية وصور رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح ولافتات ايدت قرار انتخابات محافظي المحافظات ..
وقد شارك في المسيرة رؤساء وأعضاء الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن فرع عمران وفروع الاتحاد التعاوني الزراعي واتحاد شاب اليمن والاتحاد النسائي والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين من أبناء المحافظة ومديرياتها.

واستقر تجمع المسيرة في الساحة العامة وسط عاصمة المحافظة مدينة عمران؛ حيث أقيم مهرجان خطابي ألقيت خلاله العديد من الكلمات من قبل المشاركين في هذه المسيرة باركت كلها القرار الشجاع الذي اتخذته القيادة السياسية القاضي بانتخاب المحافظين واعتباره ركناً للصرح الشامخ الذي يجسد ويعمق النهج الديمقراطي في مسيرة الخير والعطاء لبناء يمن الحكمة والإيمان واستمرار مسيرة التنمية والبناء وتحمل مسئولياتها العظيمة في إشراك المجالس المحلية في عملية البناء وتحقيق التنمية الشاملة للبلاد والحفاظ على الوحدة الوطنية والثورة وإنجازاتها ومكتسباتها العظمية والرائدة في مختلف المجالات والأصعدة التي عمت أرجاء الوطن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024