الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:13 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - الخيل

المؤتمرنت - محمد القيداني -
الفروسية تستعد لإقامة بطولة الوحدة
أقر الاتحاد اليمني للفروسية والهجن في اجتماعه اليوم برئاسة الشيخ حاشد عبدالله الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة إقامة بطولة الوحدة الثانية للفروسية- قفز الحواجز (فردي) -بميدان كلية الشرطة للفترة (22-26) مايو الجاري، تزامناً مع احتفالات شعبنا بالذكرى الثامنة عشرة لقيام الوحدة اليمنية الخالدة في الثاني والعشرين من مايو تسعين.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد بالإجماع على مقترح اللجنة الفنية لإقامة البطولة وفقاً للنظام التراكمي بجمع النقاط من ثلاث جولات والذي يقام لأول مرة لإكساب الفرسان المشاركين بالبطولة مهارة المسابقات الدولية وعلى ثلاثة مسالك مختلفة من جولة لأخرى وبارتفاعات مختلفة.

ووقف الاتحاد أمام التقرير الفني لمشاركة اليمن في الدورة الدولية التي نظمها الاتحاد العماني بالتنسيق مع المجموعة السابعة للاتحاد الدولي للفروسية أواخر الشهر المنصرم؛ حيث أشاد الاتحاد بمستوى المشاركة لفرسان اليمن وتصدرهم لمختلف فعاليات الدورة والذي يعكس جدية الفارس اليمني ومستوى انضباطه ومهارته الفنية.

وأقر اتحاد الفروسية اليمني تكليف الفرسان والمدربين المشاركين في دورة مسقط إعداد برنامج متكامل لعقد دورة تأهيلية لفرسان الجهات الحاضنة للخيل في اليمن في الشهر القادم على أن يقدم برنامج الدورة لمناقشته وإقراره عقب بطولة الوحدة أواخر مايو الجاري.

ووافق مجلس الإدارة بالإجماع على ترشيح الأخوين محمد القملي وجمال الطويل لعضوية لجنة الرياضات التقليدية بالاتحاد العربي للفروسية بناءً على رسالة الأمانة العامة للاتحاد العربي للفروسية وفقاً لقرار الجمعية العمومية للاتحاد العربي المنعقد بالدوحة بتاريخ 12 إبريل 2008م.

وفيما يخص بطولة الوحدة الثانية للفروسية لقفز الحواجز أقر الاتحاد مشاركة كل جهة بأربعة فرسان كحد أعلى لخوض منافسات البطولة.

وشمل برنامج البطولة وصول الخيول المشاركة للجهات المختلفة إلى كلية الشرطة في 22 مايو القادم على أن تبدأ الجولة الأولى في 23 من هذا الشهر يتنافس خلالها الفرسان على قطع مسلك مكون من عشرة حواجز يبلغ ارتفاعها من 90 سم- متر.

وتقام في اليوم الذي يليه 24 مايو الجولة الثانية ويسعى خلالها الفرسان على قطع مسلك مكون من 15 حاجز يبلغ ارتفاعها من 95 سم -105سم ؛ في حين تقام الجولة الثالثة والأخيرة في الـ26 من الشهر الحالي يتنافس خلالها الفرسان على قطع مسلك مكون من عشرة حواجز يبلغ ارتفاعها من متر إلى 110 سم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024