الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:20 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
بقلم: محمد ناصر القيداني -
اتحاد الكرة والمأزق الجديد

تقوم اللجان الفنية في جميع اتحادات الكرة من بلدان العالم من أجل وضع الخطط والتصورات الفنية لطرق إعداد منتخبات بلدانهم. سواءً على مستوى المنتخب الأول أو الشباب أو الناشئين كما أنها تضع خططاً منهجية لتطوير أداء فرقها الوطنية سواءً الخطط التي تتضمن ما يتطلب من الاتحاد خلال أعوام أو الخطط التي تشمل المنافسات خلال عام واحد متضمنة أي مفاجآت بمعنى أنها قابلةٌ لأي تعديل في حال وجود أي اهتزاز في مسيرة المنتخب أو أي من المنتخبات الأخرى لبلدانهم.
لكن هل نقول بأن اللجنة الفنية في اتحاد الكرة قد وضعت الخطة المناسبة والتي تتضمن كيفية الارتفاع من مستوى الكرة اليمنية من خلال المنتخبات وذلك وفق المنافسات القارية؟ أم أن خططها آنية؟ فبعد عودة المنتخب من كأس الخليج السادسة عشرة والتي انتهت في دولة الكويت الشقيقة، قد لا يختلف اثنان بأن اتحاد الكرة في بلادنا قد وقع في مأزق جديد شبيه بسابقه. فعندما عادت بعثة المنتخب الوطني من التصفيات التمهيدية لمجموعتنا والتي ضمت إلى جانب بلادنا السعودية وأندونيسيا وبوتان والتي تأهل عنها كل من السعودية متصدراً للمجموعة وأندونيسيا وتلك الهزائم التي جعلت حال كل رياضي في بلادنا يرثي لحال الكرة في المنتخب الأول. متسائلين: كيف سنخوض تصفيات كأس الخليج والفارق الزمني بين تمهيدات السعودية وكأس الخليج ما يقارب الشهرين! فعلاً صدقت ظنون الأكثر تشاؤماً.
فالهزائم في كأس الخليج أصبحت بالجملة. والشباك مثخنة بالأهداف والروح المعنوية محطمة والاتحاد أصبح واقعاً بين السندان والمطرقة. فإذا كانت اللجنة الفنية في الاتحاد لم تستطع إيجاد أقرب الحلول للخروج بالمنتخب من دوامة هزائم التصفيات الأسيوية حتى نتفادى ما حدث في خليجي 16 فكيف سيكون حال الجماهير الرياضية وكل إنسان محب لوطنه في تصفيات كأس العالم في مجموعة بلادنا؟ والتي تضم إلى جوار منتخبنا الوطني كلاً من الإمارات وتايلاند وكوريا الشمالية والتي ستنطلق التصفيات لها في منتصف الشهر القادم أي بعد حوالي شهر من الآن. كيف ستكون الخطط المقدمة من اللجنة الفنية لقيادة الاتحاد؟ وما هي الحلول والتصورات التي سوف تقدمها على طاولة الاتحاد؟
حتى نستطيع الخروج بنتائج مشرفة لبلادنا -من جانب- ونحسن تصنيف منتخبنا في النشرة التي تصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"- من جانب آخر.
فمن خلال ما تناولته وحاولت إيضاحه. هل نقول بأن اتحاد الكرة في بلادنا قد أصبح في مأزق جديد.
الجواب نعم. فالوقت قصير وطريقة لعب الفرق من تصفيات الخليج والخطط التي يضعها المدرب "ميلان" لا تبشر بخير.
حيث أن الانسجام غير واضح بين اللاعبين من خلال الدفاع القادر على إغلاق منطقة لا بأس به من اللاعبين في الفرق المنافسة من جانب والهجوم المرتد الخاطف، وبكم لا بأس به من اللاعبين. كما أن التمرير للكرة بين لاعبي المنتخب في مجمل المباريات مقطوعة من المنافسين. فمن ضمن السلبيات التي لعب بها المدرب "ميلان" هي تغيير مراكز عدد من اللاعبين، بحيث جعلهم يلعبون في مراكز لم يلعبوا بها من قبل.
والمدرب الآن يريد البحث عن لاعبين آخرين. وكما يصرح بأنه لن يبقي إلا مجموعة قليلة فكيف سيعدهم والأيام تمضي مسرعة نحو انطلاق التصفيات؟
فهل تستطيع اللجنة الفنية لاتحاد كرة القدم أن تخرج الاتحاد من مأزق حقيقي. فالشارع الرياضي لن يتقبل ما حدث في السعودية والكويت. فالوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك. فمن يقطع الآخر الوقت أم اللجنة الفنية؟








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024