الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:18 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
اليمني بطل بطولة الوحدة الثانية للفروسية
توج الفارس بكيل يحيى اليمني على جواده النصر من كلية الشرطة اليوم بطلاً لبطولة كأس الوحدة الثانية للفروسية لقفز الحواجز لفئة الفردي والتي نظمها الاتحاد اليمني للفروسية والهجن على ثلاث مراحل للفترة (22-26) مايو الجاري تزامناً مع احتفالات اليمن بالذكرى الثامنة عشر لقيام الجمهورية اليمنية.
وشارك في البطولة (36) فارساً من الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول والنادي اليمني للفروسية وإسطبل الأستاذ نبيل هايل وإسطبل علي قاسم الأمير وإسطبل عبد الملك السياني.

وشهدت البطولة اليوم إقامة المرحلة الثالثة والأخيرة والتي أقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة حمود عباد بعد أن خاض الفرسان منافسات المرحلتين الأولى والثانية يومي الجمعة والسبت الماضيين وذلك لقطع مسلك مكون من عشرة موانع منها مانع ثنائي مركب يبلغ ارتفاع الموانع فيها من متر إلى (110) سم والذي خاض منافساتها (23) خيالاً في المرحلة الأخيرة من البطولة .

واستطاع الفارس المتألق بكيل اليمني انتزاع كأس البطولة بعد أن قطع مراحل البطولة الثلاثة دون أخطاء ونال الفارس عبد الله المغربي على جواده الطوفان من الكلية الحربية كأس المركز الثاني بعد حالة اهتزاز أفقدته توازنه في الجولة الثالثة والأخيرة احتسب على إثرها أربعة أخطاء على الفارس المغربي والذي قطع المرحلتين الأولى والثانية دون أخطاء وكان متقدماً حتى الجولة الثالثة على الفارس بكيل اليمني بفارق ثانيتين ليفقد عبد الله المغربي لقب البطولة بعد منافسة شرسة بينه وبين الفارس بكيل اليمني الذي انتزع كأس البطولة في المرحلة الأخيرة اليوم .

وحقق الفارس عبد الوهاب حسن الطويل على جواده السماك من كلية الشرطة كأس المركز الثالث وجاء الفارس عادل علي جمعان على جواده كمران من إسطبل علي قاسم الأمير في المركز الرابع في حين حل الفارس محمد حسين القملي على جواده البرق من مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر في المركز الخامس .

وبلغت إجمالي جوائز البطولة المالية مليون ريال حيث كرم الفائز الأول بمبلغ (300) ألف ريال والثاني بمبلغ (250) ألف ريال والثالث بمبلغ (200) ألف ريال والرابع بمبلغ (150) ألف ريال والخامس بمبلغ (100) ألف ريال .

وفي ختام البطولة قام الأخوة وزير الشباب والرياضة حمود عباد ونائبه الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الأحمر – رئيس الاتحاد اليمني للفروسية - ومدير عام شركة النفط عمر الأرحبي ، وقيادة وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام للفروسية بتكريم الفرسان الخمسة الأوائل بالكؤوس والجوائز المالية المقرة لكل مركز .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024