الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:09 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه محافظ عمران المؤسسة المحلية للمياه الصرف الصحي بتوريد (5) ملايين ريال حصة المجلس المحلي بالمحافظة من الإيرادات المحلية المقطوعة من قيمة رسوم خدمات المشتركين بمدينة عمران ( عاصمة المحافظة ) التي يزيد عدد مشتركيها عن (5500) مشترك، مشمولين بخدمات المياه الصالحة والنقيبة وأكثر من
المؤتمر نت – عمران – محمد الشامي -
محافظ عمران يوجه مؤسسة المياه بتوريد (5) ملايين للمجلس المحلي وتسديد مديونية الكهرباء
وجه محافظ عمران المؤسسة المحلية للمياه الصرف الصحي بتوريد (5) ملايين ريال حصة المجلس المحلي بالمحافظة من الإيرادات المحلية المقطوعة من قيمة رسوم خدمات المشتركين بمدينة عمران ( عاصمة المحافظة ) التي يزيد عدد مشتركيها عن (5500) مشترك، مشمولين بخدمات المياه الصالحة والنقيبة وأكثر من (2500) مشترك مشمولين بخدمات الصرف الصحي ضمن شبكة المؤسسة.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظ برئاسة المحافظ أبو شوراب والذي كُرِّس لمناقشة موازنة المؤسسة للعام القادم 2009م، وخلاصة المشاريع والأعمال التي سيتم تنفيذها ضمن البرنامج الاستثماري للعام نفسه بكلفة إجمالية قدرها (1.074.500.000) ريال منها (360) مليون ريال مخصصة لاستكمال تنفيذ مياه وصرف صحي لمنطقتي الحدبة الشرقية، والحدبة الغربية و(180) مليون ريال مخصصة لتنفيذ مشروع مياه وصرف صحي لمنطقة بيت الفقيه، وحارة المصنع، وحارة حمزة، وربطها بالشبكة؛ بالإضافة إلى مناقشة موازنة فرعي المؤسسة في مديرية خمر، ومديرية شهارة.

وكان المحافظ ابو شوارب وجه بإعادة دراسة البرنامج الاستثماري للمؤسسة بالمحافظة وتدقيق الحسابات والمخصصات المالية وتوزيعها على مشاريع محددة وموضحة وغير مبهمة لما فيه ضمان سلامة ودقة تحقيق خدمة عامة ومستدامة للناس.

وحث المحافظ المؤسسة على سرعة استيفاء مديونيتها من الرسوم المقررة على المشتركين والبالغة (13) مليون ريال وتسديد مديونية الكهرباء المربوطة على المؤسسة البالغة (15) مليون ريال.

كما وجه محافظ عمران المؤسسة المحلية والصرف الصحي بالمحافظة بسرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة لحل أزمة مياه مدينة خمر ودراسة إمكانية الاستفادة من غيل وادي عصمان المجاور في تغذيتها بالمياه الصالحة والنقية.

ودعا أبو شوارب المؤسسة ومحلي مديرية خمر إلى التنسيق الفاعل والتعاون البناء لوضع تصورات وبرامج حلول واقعية وعملية تخفف أزمة المياه التي يعيشها ما يقارب من (50) ألف نسمة قاطنون في مديرية خمر والمناطق المجاورة لها.

يذكر أن مشكلة المياه في الريف أخذت تتفاقم منذ سنوات لا سيما بعد ارتفاع مؤشر الكثافة السكانية وهو ما دفع السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة لتلافي تفاقم الأزمة.

وقد أثنى أهالي مديرية خمر على محافظ عمران لما يقوم به لحل مشاكلهم، وأكدوا على أن تسرع قيادة المحافظة في حل أزمتهم المائية للتخفيف من معاناتهم؛ حيث أن سعر وايت المياه يصل قيمته في بعض الأحيان في هذه المديرية إلى 8) آلاف ريال في حين لا يزيد مدخول بعض الأسر إلى (20) ألف ريال شهرياً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024