الخميس, 11-أغسطس-2022 الساعة: 06:34 م - آخر تحديث: 06:26 م (26: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة

بعد تعيينه مدرباً للمنتخب

المؤتمر نت-ريام محمد مخشف -
السنيني لـ(المؤتمرنت)ساعمل اختيار تشكيلة للمنتخب الاول والحفاظ على هوية منتخب الشباب

قال المدرب الوطني امين السنيني لـ (( المؤتمر نت )) أنه سيعمل على إعداد منتخب الشباب بحكم أن عناصره أكثر تجانساً وانسجاماً واستعدادا، وتطعيمه بمجموعة من أبرز لاعبي المنتخب الأول، وذلك في اللقاء الأول أمام كوريا الشمالية، في نفس الوقت الذي سيعمل فيه على اختيار تشكيلة كاملة للمنتخب الأول والحفاظ على هوية منتخب الشباب في المراحل القادمة،ليتمكن أعضاؤه من تمثيل اليمن في نهائيات كأس آسيا القادمة .
يذكر ان النتائج المخزية التي حصدها المنتخب في خليجي 16 بالكويت قد أثارت تداعيات حالة غضب عارمة في الشارع الرياضي اليمني الرسمي والشعبي أدت إلى تقديم وزير الشباب الرياضة اليمني عبد الرحمن الاكوع استقالته احتجاجاً على عدم مساءلة محاسبة اتحاد الكرة عن ومسئوليته في هذا الإخفاق في أول مشاركة يمنية في بطولات الخليج .
وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم اقر أمس ، إقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني للبلاد بقيادة المدرب الصربي ميلان زيفاندوفيتش .
وأوضح أمين عام اتحاد الكرة اليمني صالح خميس في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن قرار الإقالة جاء في اجتماع المجلس الإداري للاتحاد أمس الأحد، برئاسة عضو البرلمان محمد القاضي رئيس الاتحاد واللجنة الفنية التابعة للاتحاد .. مشيراً إلى ان الاتحاد أقر تكليف المدرب الوطني أمين السنيني لإعادة تشكيل المنتخب الوطني الأول وتشكيل الجهاز الفني المساعد له لقيادة المنتخب في مسيرته القادمة التي تتضمن خوض
التصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة 2006 في ألمانيا، بناءً على وجهة نظره ورؤيته الفنية في اختيار وإعداد المنتخب وبأسرع وقت.
وقال خميس، إن الاتحاد قد نظر إلى النتائج السلبية التي حققها المنتخب الوطني في خليجي 16 وما رافقها من تداعيات وإشكاليات كثيرة .. إضافة إلى ضيق الوقت المتاح أمامه لإعداد المنتخب للمباراة القادمة، ورأى أن من الأنسب تكليف جهاز فني وطني مقتدر، يتفهم وضع وإمكانيات الكرة اليمنية ومتطلباتها وقدراتها وآمالها وطموحاتها، بعد أن أخفق الجهاز الفني السابق بقيادة المدرب الصربي ميلان في تحقيق نتائج معقولة في خليجي 16 ولم يثبت أي تطور في مستوى الكرة اليمنية خلال المشاركة الخليجية .
وسيخوض المنتخب اليمني أولى مبارياته في هذه التصفيات الآسيوية مع نظيره الكوري الشمالي في صنعاء يوم الثامن عشر من فبراير القادم، ضمن دور الذهاب لتصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة التي تضم أيضا منتخبا الإمارات وتايلاند .
ويعتبر الكابتن أمين السنيني أبرز المدربين الوطنيين حالياً على الساحة التدريبية، بعد ان حقق نجاحاً كبيراً في مشواره مع منتخب الناشئين سابقاً أوصل الكرة اليمنية إلى نهائيات كأس العالم بفنلندا في أغسطس العام الماضي لأول في تاريخها ، وتلاها تحقيقه صعود منتخب الشباب إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة في ماليزيا قبل أن يكلفه إتحاد الكرة بمهمته الجديدة .
وكان إتحاد الكرة قد تعاقد مع المدرب الصربي ميلان في شهر نوفمبر الماضي بمرتب شهري يصل إلى خمسة عشر آلاف دولار ومقدم عقد وصل إلى خمسة وثمانين ألف دولار، إلى جانب بعض الامتيازات الأخرى من سكن ومكافآت، في صفقة اعتبرت أعلى وأغلى صفقة تعاقد مع مدرب أجنبي في تاريخ الكرة اليمنية، بهدف قيادة المنتخب الوطني الأول في خليجي 16 بالكويت، والاستعداد لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006م .
إلى ذلك أعلن المدرب الوطني أمين السنيني خلال لقائه مع قيادة إتحاد الكرة وتسليمه أمر التكليف، قبوله للمهمة التي اعتبرها مهمة وطنية صعبة، مؤكداً أنه سيلبي نداء الوطن للعمل من أجل رفع سمعة الكرة اليمنية، وسيبذل قصارى جهده مع الجهاز الفني المساعد الذي سيحدده لاحقاً .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022