السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:35 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
الهلال والشعب في نهائي كأس الرئيس
يخوض فريقا هلال الحديدة حامل لقب الدوري العام وشعب حضرموت عصر غدٍ الخميس المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها الـ(11) للموسم الكروي 2007-2008م وذلك على إستاد المريسي بالعاصمة صنعاء .

ويسعى هلال الساحل الغربي لجمع ثنائية الموسم بعد أن تمكن من إحراز لقب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في حين يبحث نوارس المكلا عن الفوز بلقب كأس الرئيس للمرة الثالثة في تاريخه حتى يصبح الفريق الأكثر إحرازاً للقب كأس الرئيس بعد أن سبق له الفوز بها مرتين .

وتعتبر مباراة الغد للهلال ثأرية أمام شعب حضرموت حيث سبق لشعب حضرموت الفوز في نهائي الكأس على هلال الحديدة وحرمانه من اللقب.

ويلتقي شعب حضرموت وهلال الحديدة للمرة الثانية في نهائي الكأس بعد أن سبق لهما الالتقاء في نهائي موسم 2005-2006م وفاز باللقب شعب حضرموت بعد فوزه على الهلال بركلات الترجيح .

ويعد فريق شعب حضرموت أكثر الفرق لعباً لنهائي الكأس حيث تعتبر مباراة الغد هي النهائي الخامس للشعب بعد أن خاض أربع نهائيات فاز خلالها مرتين بلقب البطولة وأخفق في لقائين .

وتمكن شعب حضرموت من إحراز لقب كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه في موسم 1996، 2000م بفوزه على الشعلة بركلات الترجيح بعد أن لعب أول نهائي له في موسم 1995-1996م وخسر أمام أهلي الحديدة بهدف دون رد وخسر نهائي 2002-2003م للمرة الثانية أمام شعب إب بهدفين لهدف قبل أن يعود موسم 2005-2006م للفوز بكأس رئيس الجمهورية للمرة الثانية في تاريخه على الهلال بضربات الترجيح وبلغ هلال الحديدة نهائي الكأس ثلاث مرات في تاريخه حيث تمكن من إحراز أول إنجاز للفريق بإحرازه لقب كأس رئيس الجمهورية لأول مرة في تاريخه لموسم 2004-2005م بفوزه على تعاون بعدان (3-1) وخسر نهائي 2005-2006م أمام شعب حضرموت قبل أن يخسر النهائي الثالث في تاريخه في الموسم الماضي 2006-2007م أمام التلال من عدن بهدف نظيف .

وكان هلال الساحل الغربي قد بلغ نهائي الكأس بعد تجاوزه لفريق اتحاد إب في نصف نهائي البطولة بفوزه عليه ذهاباً بالحديدة (3-0) قبل أن يخسر في إب إياباً (2-1) ليتأهل إلى النهائي غداً والذي يلاقي فيه شعب حضرموت والذي بلغ النهائي على حساب فريق رشيد الحالمة تعز بضربات الترجيح (3-1) في تعز بعد أن تعادل الفريقان ذهاباً وإياباً بدون أهداف .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024