الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:03 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت-محمد الحيدري -
21 وحدة فرعية لتنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر في اليمن
قال يحيى المتوكل مستشار وزارة التخطيط والتعاون الدولي أنه تم إنشاء 21 وحدة فرعية لمتابعة تنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر.
واوضح أن الوزارة تسعى حاليا لتنفيذ قرار مجلس الوزراء لإنشاء وحدات فرعية لتغيير استراتيجية التخفيف من الفقر على مستوى المحافظات بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية .
وقال يحيى المتوكل في لقاءٍ تشاوري عقد صباح اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي تحت شعار (نحو تعزيز دور السلطات المحلية في متابعة ومراقبة تنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر) :إن اللقاء يهدف الى مناقشة المهام الموكلة إلى مدراء العموم ووكلاء المحافظات فيما يتعلق بتنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر ومناقشة الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ الاستراتيجية وأيضا التوجيه بضرورة وضع خطة عمل في تنفيذ المهام الموكلة وترجمتها في إطار التنفيذ الموسع للاستراتيجية بما يساعد على التنسيق المستمر بين المستويات المحلية والمستوى المركزي في لجنة استراتيجية التخفيف من الفقر.
واضاف: إن ما تسعى إليه وزارة التخطيط من هذا الاجتماع هو استيعاب المشاكل المطروحة من قبل المشاركين لمحاولة طرح آلية عملية لكيفية التعامل معها.
مشيرا إلى أن هناك العديد من المقومات التي تعيق عمل التخطيط وتحتاج إلى إبراز المجالات التي تتوفر فيها قدر كبير من المرونة والتحرك لتتبين الإنجازات الملموسة أثناء تنفيذ هذه الإستراتيجية على أرض الواقع وذلك لإشعار المواطن بالإنجازات المنفذة من الاستراتيجية.
وتابع المتوكل :أن الاستراتيجية ركزت على القضايا المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والحياة المعيشية وكذلك المتعلقة بجوانب التنمية البشرية والحماية الاجتماعية والبنية التحتية.
وأوضح إن نتائج الفقر التي يتم التعامل معها الآن هي التي صدرت في عام 98 وأظهرت مستويات فقر متباينة على مستوى المحافظات وما تهدف إليه الاستراتيجية حاليا هو التأكد من اتجاه الفقر العام لتبني عليه خطة مسح الفقر في عام 2005م.
وأضاف أن الجهات المانحة هي الشريك الأساسي في تنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر وتعكس التزامها الذي أعلن عنه سابقا في نيويورك في سبتمبر2000 فيما سمي أحداث التنمية الألفية.
من جهته عبر وكيل وزارة الإدارة المحلية عن دور السلطات المحلية في الإسهام في مراقبة تنفيذ استراتيجية التخفيف من الفقر وخاصة في المناطق الريفية التي يتركز فيها نسبة مرتفعة من الفقر وتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية المختلفة، بهدف الرفع من مستوى الخدمات الأساسية وتحسين المستوى المعيشي للفرد اليمني.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024