الثلاثاء, 02-يوليو-2024 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 06:52 م (52: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اخبـــــار وتقــــــارير
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الشورى يناقش مع قيادات محافظات حضرموت وشبوه والمهرة التعديلات الدستورية
ناقشت لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى برئاسة عبدالله أحمد مجيديع اليوم بالمكلا مع أعضاء السلطة المحلية وقيادات منظمات المجتمع المدني والفعاليات النقابية والمهنية والإبداعية والجماهيرية والأكاديمية في محافظات حضرموت وشبوه والمهرة مشروع التعديلات الدستورية المحال إلى مجلس الشورى من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وفي مستهل اللقاء الموسع الذي يستمر ليومين أوضح مجيديع أن هذا اللقاء الموسع الذي يجمع قيادات وفعاليات السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت وشبوة والمهرة يأتي تواصلاً للقاءات التي يعقدها مجلس الشورى في مختلف المحافظات بهدف إجراء حوارات وتوسيع دائرة المشاركة إزاء التعديلات الدستورية وإبداء الرأي والمشورة حولها لتعلقها بأهم عقد اجتماعي وهو الدستور.

وأكد أن حاجة التطور الذي يشهده المجتمع اليمني ونظامه السياسي يقتضي إجراء هذه التعديلات لمواكبة عملية البناء المؤسسي الدستوري وإصلاح النظام التشريعي بالإنتقال إلى تطبيق نظام السلطة التشريعية المكون من غرفتين هما مجلس النواب ومجلس الشورى وتوسيع دائرة المشاركة في اتخاذ القرار والإستفادة من ذوي الخبرات والكفاءات الوطنية إلى جانب خبرات وكفاءات أعضاء مجلس النواب.
وأشار رئيس لجنة السلطة المحلية بمجلس الشورى إلى أن التعديل الدستوري يضمن إصلاحاً سياسياً حقيقياً ويعزز من عملية بناء الدولة الحديثة.

من جانبه أكد وكيل محافظة حضرموت عمير مبارك عمير على أهمية التعديلات الدستورية التي تأتي لتعزيز العمل الديمقراطي وتطوير منظومة التشريع وتمكين مجالس الحكم المحلي من إدارة وتسيير شئونها المحلية.
وتم خلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس الشورى أحمد سيف المصعبي وسالم عبدالله نيمر وتوكل سالم المهري ومحمد أبوبكر العمودي وعدد من المختصين في جامعتي حضرموت والاحقاف قراءة رسالة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح إلى رئيس وأعضاء مجلس الشورى والمذكرة الإيضاحية المتعلقة بمشروع التعديلات بالإضافة إلى قراءة المواد المستهدفة بالتعديل الدستوري.
وسيتواصل اللقاء يوم غد للاستماع لمزيد من الملاحظات والآراء من قيادات السلطة المحلية وفعاليات المجتمع المدني حول مشروع التعديلات الدستورية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اخبـــــار وتقــــــارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024