الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:21 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - المؤتمرنت-عبدالرحمن الاكوع -القائم باعمال الامين العام للمؤتمر خلال لقائه السيد بيتروليمز ممثل ايفس في اليمن

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
الأكوع: المؤتمر حريص على إجراء الانتخابات في موعدها رغم تعرضه لابتزاز غير مسبوق
أكد عبدالرحمن الأكوع-القائم بأعمال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام- حرص المؤتمر الشعبي العام على إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في موعدها الدستوري وفي أجواء ديمقراطية نزيهة محذراً من محاولات لتأجيل الانتخابات لما يمثله ذلك من خطر على المسيرة الديمقراطية في اليمن.

مؤكداً في موضوع التعديلات المعتزم تنفيذها على قانون الانتخابات والمتفق عليها مع الأحزاب السياسية على إضافة مواد تعتبر استخدام المال العام جريمة انتخابية يعاقب عليها القانون.

وكشف القائم بأعمال الأمين العام عن ممارسات ابتزازية لم يسبق لها مثيل يتعرض لها المؤتمر الشعبي العام من قبل بعض القوى السياسية.

مشيراً في لقاء جمعه اليوم بالسيد "بيتر وليمز" الممثل المقيم لـ(إيفس) في اليمن إلى أن موافقة المؤتمر على بعض التعديلات في قانون الانتخابات جاءت بدافع الحرص على التجربة الديمقراطية وإجراء الانتخابات في موعدها.

وفيما أوضح الأكوع أن من يفشل في الانتخابات يحاول أن يوجد مبررات لفشله . أكد حرص المؤتمر الشعبي العام على أن تكون جميع أحزاب التحالف الوطني ضمن الحراك السياسي وأن تنافس على مقاعد البرلمان في الانتخابات القادمة؛ مشدداً على ضرورة وصول المرأة إلى البرلمان.

وعن منطلقات التحالف السياسي الجديد (التحالف الوطني الديمقراطي) قال انها تتجه نحو إجراء الانتخابات في موعدها وعدم السماح بتأجيلها ، ورفض أي تراجع في المسيرة الديمقراطية، وكذا محاربة الإرهاب والتطرف ومحاربة الفساد وتعزيز الأمن والاستقرار وحرية الصحافة واحترام الحقوق والحريات العامة.مشيراً إلى أن المجال مفتوح أمام بقية الأحزاب الراغبة في الانضمام إليه .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (إيفس) باليمن على ضرورة استقلالية اللجنة العليا للانتخابات. مشيراً إلى أن من حق الأحزاب أن تعين مراقبين لأداء اللجان الانتخابية. ومعبراً عن تقدير منظمته لموقف المؤتمر الشعبي العام بخصوص دعم مشاركة المرأة.

ولفت السيد (بيتر وليمز) إلى ضرورة اعتماد الدعم المادي الكافي لجميع الأحزاب بما يمكنها من أداء دورها بفاعلية في الحياة السياسية العامة وفي الانتخابات، وأن تكون هناك شفافية فيما يتعلق بالموارد المالية للحملات الانتخابية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024