الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 04:24 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   اعلن ممثلو 19 جهة رسمية عربية معنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد امس عن اطلاق الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد. جاء ذلك في ختام اعمال المؤتمر الاقليمي حول "تعزيز التعاون بين هيئات مكافحة الفساد وتطوير الاليات الوقائية" الذي نظمه برنامج الامم المتحدة الانمائي بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد في الاردن.
المؤتمرنت -
اليمن نائباً لرئيس الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد
اعلن ممثلو 19 جهة رسمية عربية معنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد امس عن اطلاق الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

جاء ذلك في ختام اعمال المؤتمر الاقليمي حول "تعزيز التعاون بين هيئات مكافحة الفساد وتطوير الاليات الوقائية" الذي نظمه برنامج الامم المتحدة الانمائي بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد في الاردن.

واختار المشاركون رئيس هيئة مكافحة الفساد الاردنية الدكتور عبد الشخانبة لرئاسة هذه الشبكة لفترة سنة واحدة ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن احمد الانسي نائبا اول للرئيس والمفتش العام للدولة في موريتانيا نائبا ثانيا. ووفق المنظمين فقد جاءت هذه الخطوة لتأكيد التزام المشاركين بالعمل من اجل تعزيز رفاهية وتقدم مجتمعات الدول العربية والمساعدة على استكمال التنمية الساعية الى الاستقرار والنمو وبناء مستقبل افضل للاجيال القادمة.

وتهدف الشبكة الى ارساء علاقات التواصل والتعاون بين صانعي السياسات والممارسين العرب في مجال مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة في اطار عملي وفعال ومنسق وتعميق حوار السياسات وعملية بناء المعرفة والقدرات على المستوى الاقليمي في مختلف مجالات تعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

كما تهدف الى توفير آليات للتعلم والمشورة بين النظراء وتسهيل بناء الشراكات المستدامة على المستوى الوطني في هذا المجال فضلا عن تدعيم الاطر والاليات الهادفة لتطوير معايير التقييم ومؤشرات قياس الاداء بالدول المشاركة لرصد تقدمها في هذا المجال. وتسعى الشبكة الى توفير ركائز متينة وفعالة لشراكة فعلية ومنتجة مع هيئات المجتمع المدني والاعلام والقطاع الخاص بما ينسجم مع الانظمة القانونية الداخلية للدول العربية.

وشارك رئيس منظمة (برلمانيون عرب ضد الفساد) النائب الكويتي ناصر الصانع في جلسة عمل اكد خلالها اهمية الالتزام بمكافحة الفساد والعمل على مواجهة هذه الافة لافتا الى اهمية دور البرلمانات في التصدي لهذه الظاهرة. وكان المؤتمر الذي اختتم اعماله اليوم قد ناقش على مدى اليومين الماضيين العديد من اوراق العمل التي تشمل الوقاية من الفساد والاطر والادوات لذلك والواردة في اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والسياسات والممارسات لمكافحة الفساد.

كما ناقش التدابير الوقائية ومدونات السلوك في القطاع العام ونظم الافصاح عن الذمة المالية واداراة تضارب المصالح والنظم القانونية للمشتريات العمومية ودور هيئات مكافحة الفساد في اطار الاتفاقية وعلاقتها مع الجهات غير الحكومية. وشارك في اعمال المؤتمر من دولة الكويت رئيس منظمة (برلمانيون عرب من اجل الشفافية) وكبير المدققين في ديوان المحاسبة الكويتي محمد علي رضا والمراقب في الديوان يوسف اشكناني الى جانب رؤساء وممثلين عن الهيئات الرسمية المعنية بمكافحة الفساد وخبراء اقليميين ودوليين في هذا المجال من مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

*كونا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024