الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:43 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - محمد القيداني -
الفروسية .. اعتماد (244) خيلاً ولجنة لإعداد الملفات
أقر مجلس إدارة الاتحاد اليمني للفروسية في اجتماع أمس الأول نتائج فرز البيانات الخاصة باللجنة المكلفة بتسجيل الخيل العربي الأصيل باليمن تمهيداً لتسجيلها في المنظمة العالمية للخيل العربي الأصيل ( الواهو ).

وبلغ إجمالي الخيول المقر تسجيل بياناتها من قبل اتحاد الفروسية بـ(244) خيلاً من أصل (368) خيلاً تقدمت بها الجهات الحاضنة للخيل في اليمن لطلب تسجيلها في منظمة ( الواهو ) .

وجاء الإقرار النهائي لمجلس إدارة الاتحاد اليمني للفروسية والهجن عقب استكماله فرز نتائج النزول الميداني للجنة المكلفة وفقاً للمعايير والشروط المحددة لتسجيل الخيل والتي أقرت من قبل الاتحاد العام والمتضمنة أن يكون الخيل معرف النسب وفيه عروبة واضحة وخالي من التشوهات والعيوب الوراثية وصغير السن قابل للإنتاج على أن تكون أعداد الإناث أكثر من الذكور لضمان زيادة إنتاج الخيول المسجلة لليمن مستقبلاً في المنظمة العالمية للخيل العربي الأصيل .

وأقر اتحاد الفروسية بناء على نتائج الفرز لبيانات اللجنة اعتماد (105) خيلاً للكلية الحربية من أصل (172) خيلاً تقدمت بها واعتماد (31) خيلاً لكلية الشرطة من أصل (50) خيلاً تقدمت بها إدارة الكلية بطلب تسجيلها و(23) خيلاً للمؤسسة الاقتصادية اليمنية من أصل (40) خيلاً تقدمت بها المؤسسة الاقتصادية و(11) خيلاً لجناح الفروسية برئاسة الجمهورية من أصل (17) خيلاً واعتماد (17) خيلاً لكل من النادي اليمني للفروسية وإسطبلي طارق الرضي ونبيل هايل من أصل (22) خيلاً وإقرار (35)خيلاً لمربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة من واقع (36) خيلاً تقدمت بها إدارة المربط وإقرار (15) خيلاً لمربط الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف للخيول العربية الأصيلة من أصل (22) خيلاً تقدمت بها إدارة المربط .

واعتمدت اللجنة أربعة خيول لإسطبل علي قاسم الأمير من أصل أربعة خيول تقدمت بطلب التسجيل واعتماد ثلاثة خيول لإسطبل عبد الرحمن الأكوع من أصل خمسة خيول تقدمت لطلب التسجيل في منظمة (الواهو).

وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر – نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس الاتحاد العام – تم إقرار النتائج المقرة ووجه نائب الوزير الأمانة العامة للاتحاد اليمني للفروسية بعمل مذكرات رسمية لكل جهة من الجهات المتقدمة لطلب تسجيل خيولها تحوي أسماء تلك الخيول استعداداً لتنفيذ المرحلة الثانية من عملية التسجيل والمتمثلة بتسجيل بيانات الخيول المعتمدة من قبل الاتحاد .

ووافق الاتحاد على تشكيل لجنة لتسجيل وجمع بيانات الخيول و(D.N.A) لكل خيل مع ثلاث صور لكل خيل من جهات مختلفة لاستكمال الملفات الخاصة بالخيول .

وشدد رئيس الاتحاد على ضرورة إعداد اللجنة لثلاثة ملفات والتي تحمل معلومات وبيانات كل خيل وذلك لبدء المرحلة الثالثة والمتمثلة بإرسال نسخة من كل ملف للجانب العماني مستضيف اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الواهو في فبراير 2009م نظراً لتفاعل الجانب العماني في دعم طلب انضمام اليمن لمنظمة ( الواهو ).

في حين يتم الاحتفاظ بالنسخة الثانية لكل ملف لمركز تسجيل الخيل العربي الأصيل بالعاصمة صنعاء والذي تم إقرار إنشاءه في وقت سابق وتجهيز الملف الثالث لإرساله للمنظمة العالمية للخيل العربي الأصيل ( الواهو) ومقرها العاصمة البريطانية لندن .

يشار إلى أن فحص الـ(D.N.A) والخاص بالحمض النووي لكل خيل من المتوقع أن يتم إجراء تلك الفحوصات في إحدى المخابر العالمية المتخصصة بالمانيا والذي سيتم مراسلته عقب استكمال اللجنة المكلفة لجمع البيانات الخاصة بكل خيل وذلك لإعداد ملفات الخيول المعتمدة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024