الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:44 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - محمد القيداني -
أنباء عن إمكانية عدم مشاركة السلة اليمنية بتونس
باتت مشاركة المنتخب اليمني لكرة السلة لفئة الرجال ضمن البطولة العربية السابعة المقر إقامتها بتونس للفترة من الـ(25) من أكتوبر القادم وحتى الخامس من نوفمبر المقبل مهددة بعدم مشاركة رجال السلة اليمنية بعد غياب طال لقرابة عقدين من الزمن .

وكان المنتخب اليمني لكرة السلة لفئة الرجال قد أوقف معسكره الداخلي المغلق بالعاصمة صنعاء يوم أمس الأول بعد أن بدأ الجدل داخل أعضاء اللجنة المؤقتة للاتحاد اليمني لكرة السلة لدراسة مشاركة المنتخب من عدمها رغم أن المنتخب يخوض معسكره الإعدادي الثالث منذ العاشر من الشهر الجاري تحت قيادة المدرب لوطني قيصر علمي .

وكشف الأمين العام للجنة المؤقتة للاتحاد اليمني لكرة السلة عبد الرحمن الرصين أن اللجنة ستعقد اجتماعاً طارئاً لها الأسبوع الحالي لدراسة استمرار تحضير المنتخب ومشاركته في البطولة العربية السابعة للرجال من عدمها .

وقال في اتصال هاتفي بالـ"المؤتمرنت" أن الرأي المرجح لعدم المشاركة واعتذار اتحاد السلة اليمني لنظيره العربي بناءً على النتائج الإيجابية السابقة لمنتخبات الفئات العمرية والنظر إلى ما سنقدمه من نتائج مستقبلية في حال المشاركة .

وأشار الرصين لـ"المؤتمرنت" أن اللجنة ستقف أمام مدى جاهزية المنتخب ومدى استعداده للمشاركة في البطولة العربية وقدرة المنتخب في حال مشاركته على تحقيق نتائج إيجابية تحافظ على سمعة السلة اليمنية .

واعتبر عدد من المهتمين بالسلة اليمنية أن اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة في حال إقرارها عدم مشاركة المنتخب في البطولة العربية القادمة بتونس بعد غياب لحوالي عشرين عاماً عن بطولات السلة العربية للكبار تحت مبرر التركيز على الفئات العمرية أصبح مشكوكاً فيه خصوصاً بعد أن شهدت السلة اليمنية في العشر السنوات الأخيرة الحضور والتواجد في البطولات العربية والإقليمية " غرب آسيا " على مستوى منتخبي الشباب والناشئين بصفة خاصة وتسألوا عن مدى جدية النتائج التي خرجت بها السلة اليمنية في العشر السنوات الأخيرة من خلال تركيزها على الفئات العمرية والناشئين على وجه التحديد لإيجاد منتخب يمني قادر على مقارعة نظرائه وإن عربياً عربياً بعد عقد من الزمن من التحضير والإعداد في المنتخبات السنية .

مستغربين عن السبب الرئيسي لاستقالة رئيس اللجنة البرلماني الخضر العزاني والذي رفضها وزير الشباب والرياضة حمود عباد والتي اعتبرها نقاد الشأن السلوي باليمن بأنها مثلت تعبيراً لاحتاجا العزاني على الوضع المالي للاتحاد وكورقة ضغط من جهة ثانية لدعم المنتخب المقبل على مشاركة عربية هامة والذي أصبح في أمس الحاجة للدعم المالي والمعنوي لاستكمال تحضيراته لخوض المنافسة العربية .

وكانت تصريحات سابقة للأمانة العامة للسلة اليمنية قد أكدت سعي الاتحاد الجاد للتعاقد مع مدرب عالمي لقيادة الجهاز الفني للمنتخب وتولي الإشراف عليه في البطولة العربية بتونس وكان الاتحاد على وشك الاتفاق مع مدرب صربي لتولي مهام الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية لكرة السلة والذي تعثر في اللحظات الأخيرة ليتحول نظر الاتحاد صوب كرواتيا للتعاقد مع أحد مدربيها والذي من المتوقع وصوله مطلع أكتوبر القادم بناءً على تصريحات سابقة لاتحاد السلة .

وفي حال مشاركة المنتخب فإنه سوف يخوض منافسات المجموعة الثانية إلى جوار منتخبات تونس المضيف والسعودية والعراق والجزائر .

في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن بطل البطولة الأخيرة ومصر صاحب الوصافة والمغرب وسوريا والسودان وليبيا حيث يتأهل للدور الثاني من البطولة أول وثاني كل مجموعة للمنافسة على بلوغ المباراة النهائية .

يشار إلى أن المنتخب اليمني لكرة السلة خاض ثلاث معسكرات تدريبية مغلقة بالعاصمة اليمنية صنعاء منذ الـ(28) من يونيو المنصرم قبل أن يتم إيقاف معسكره الثالث في الـ(19) من الشهر الجاري والذي كان من المفترض أن ينتهي اليوم الأحد وخاض لاعبوا المنتخب معسكرات مفتوحة تخللت المعسكرات الإعدادية المغلقة من خلال تجميع لاعبي كل محافظة من لاعبي المنتخب وتدريبهم بشكل جماعي للحفاظ على الجهازية الفنية والبدنية للاعبين .

وتضمن البرنامج الفني للمنتخب تحت قيادة مدربه الوطني قيصر علمي استئناف المعسكر التدريبي للمنتخب عقب إجازة العيد قبل سفره للسعودية لإقامة معسكر خارجي فيها في حال إقراره عقب الاتصالات التي يجريها اتحاد السلة مع الجانب السعودي لإقامة معسكر خارجي يسبق موعد انطلاق البطولة العربية بتونس .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024