السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:52 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إشراك ما يقارب من 20 % من القيادات النسائية بقطاع التربية والتعليم في اللجان الإشرافية والأساسية و50 %في اللجان الفرعية, وذلك لأول مرة . وناقش اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة خالد عبد الوهاب الشريف, وحضور الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم, مقترحاً بشأن الآلية

المؤتمرنت -
الانتخابات تخصص (20%) في اللجان الإشرافية والأساسية و(50%) في الفرعية للتربويات
أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إشراك ما يقارب من 20 % من القيادات النسائية بقطاع التربية والتعليم في اللجان الإشرافية والأساسية و50 %في اللجان الفرعية, وذلك لأول مرة .

وناقش اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة خالد عبد الوهاب الشريف, وحضور الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم, مقترحاً بشأن الآلية التنفيذية لاختيار المشاركين في لجان مراجعة وتعديل جداول الناخبين استعداداً للانتخابات النيابية الرابعة في اليمن ابريل 2009م من منتسبي قطاع التربية والتعليم .

وتضمن المقترح الأدوار والوظائف الرئيسية الخاصة باللجنة العليا للإنتخابات العامة والإستفتاء ووزارة التربية والتعليم والشروط والمعايير والضوابط لاختيار رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية والفرعية لتنفيذ مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين 2008 .

وبحسب المقترح تقوم اللجنة العليا للانتخابات ووزارة التربية والتعليم بتحديد الشروط والمعايير التي سيتم على أساسها عملية اختيار المرشحين للمشاركة وفقا للشروط المحددة في قانون الانتخابات العامة والاستفتاء رقم (13 )لسنة 2001 , كما تقوم اللجنة بتحديد العدد المطلوب من التربويين في كل دائرة انتخابية نيابية ومركز انتخابي وإبلاغ وزارة التربية والتعليم بتلك الإعداد .

وحدد المقترح دور وزارة التربية والتعليم بموافاة اللجنة العليا بأسماء وبيانات المرشحين للمشاركة وفقا لشروط ومعايير المفاضلة المحددة من قبل اللجنة العليا للانتخابات وبالأعداد المحددة لكل دائرة انتخابية نيابية ومركز انتخابي.

واشترط المقترح على وزارة التربية وضع الآلية المناسبة للتنفيذ وفقاً للمتطلبات الفنية للجنة الانتخابات على أن توافي الوزارة اللجنة بتلك الكشوفات وفقا للبرنامج الزمني المحدد من قبل الأخيرة .

كما تضمن المقترح أيضا الإجراءات التنفيذية والعملية لتنفيذ تلك الأدوار والوظائف, حيث أقرت اللجنة تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة برئاسة رئيس اللجنة وعضوية رئيس قطاع الشئون الفنية والتخطيط ورئيس الفريق الفني ورئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء وأمين عام اللجنة العليا للانتخابات ووكيل وزارة التربية والتعليم .

ومن المقرر أن تتولى اللجنة التنفيذية المشتركة التي سيتبعها فريق فني مشترك من الجهتين تحديد المعايير التفصيلية والمهام والإجراءات المطلوب تنفيذها من قبل وزارة التربية واللجنة وصلاحيات واختصاصات كل جهة من الجهتين وكذا تحديد مهام واختصاصات أعضاء الفريق الفني المشترك على قرار من اللجنة العليا .

وأقرت اللجنة في هذا الصدد إحالة مقترح الآلية التنفيذية بشأن الشروط والمعايير الفنية إلى اللجنة التنفيذية المشتركة من الجهتين لاستيعاب ملاحظات أعضاء اللجنة وإعدادها وصياغتها بصورتها النهائية وعرضها في الاجتماع السبت المقبل .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024