الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:30 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
اتحاد القدم يعد باللجوء الى الفيفا إذا لم يرفع الظلم عن ناشئي اليمن
قال النائب الأول لرئيس إتحاد كرة القدم الدكتور نجيب العوج :" إن الاتحاد حدد نهاية الأسبوع الجاري آخر مهلة لانتظار رد نظيره الآسيوي على مذكرة الاحتجاج الرسمية والتظلم المرفوع منه بشأن القرارالتعسفي باستبعاد منتخب الناشئين الوطني من منافسات ربع نهائي آسيا للناشئين الأسبوع قبل الماضي في طشقند.
وقال الدكتور العوج :"إذا لم يصلنا الرد بنهاية الأسبوع الجاري من الاتحاد الاسيوي, سنتجه نحو الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ومحكمة الفيفا وفقا للوائح الإتحاد الآسيوي".

وأشار إلى أن الاتحاد قد يرسل وفدا خاصا إلى الفيفا لشرح وجهة نظر اليمن وتقديم كافة الوثائق والأدلة التي تؤكد الظلم الفادح الذي تعرض له منتخب ناشئي اليمن والاستقصاد الواضح من بعض القائمين على لجان الاتحاد الآسيوي.
وأعرب عن أمله في أن يسارع الإتحاد الآسيوي إلى رفع ذلك الظلم عن المنتخب اليمني وإصدار قرارا يكفل استعادة حقه في المشاركة بمنافسات ربع النهائي .
لافتا إلى أن الاتحاد اليمني سيعمل ما بوسعه من أجل أن يكون لليمن من يمثلها في مختلف اللجان وفي أروقة الإتحاد الآسيوي أسوة بدول الجوار الخليجي وكثير من الدول الآسيوي .

يشار إلى أن منتخب الناشئين الوطني جرى إبعاده من نهائيات آسيا من قبل اللجنة المنظمة بعد أن تصدر مجموعته الرابعة برصيد 7 نقاط, بحجة إشراك لاعب لايتمتع بالأهلية لتجاوز السن القانونية وهو مانفاه الإتحاد اليمني لكرة القدم.

وقدم الإتحاد اليمني احتجاجا رسميا للاتحاد الأسيوي وطالبه برفع هذا القرار التعسفي مستندا في ذلك إلى جملة من الأدلة والوثائق التي تؤكد عدم صوابية ذلك القرار .
وكان منتخب اليمن هزم اليابان 2 / 1 , وتعادل مع ماليزيا 1 / 1 , فيما كان اعتبر فائزا على الإمارات 3 / صفر بقرار آسيوي لمخالفة المنتخب الإماراتي في إشراك لاعب لا يتمتع بالأهلية .

من جهة ثانية أكد نائب رئيس إتحاد كرة القدم الدكتور نجيب العوج أن منتخب الشباب الوطني يواصل استعداداته حاليا للمشاركة في النهائيات الآسيوية دون أية اشكاليات تذكر.

وأكد الدكتور العوج أن الاتحاد لا ينوي حتى اللحظة سحب مشاركة المنتخب إثر ماتردد ومانشر في بعض وسائل الإعلام من دعوات لمقاطعة نهائيات شباب آسيا بالسعودية وذلك للتعبير عن الاحتجاج على الظلم الذي تعرض له منتخب الناشئين .

ولفت في تصريح لوكالة سبأ إلى أن مثل هذا الانسحاب إجراء لا يتناسب مع حرص الاتحاد في توطيد علاقاته مع الإتحاد الآسيوي وتطوير كرة القدم اليمنية.

كما أكد أن الاتحاد حرص كل الحرص على أن يكون لاعبي الفئات العمرية وفقا للأعمار المحددة من الإتحاد الآسيوي مع إخضاعهم جميعا لفحص تأكيد الأعمار , وعلى ضوء ذلك تم اختيار اللاعبين والمشاركة في التصفيات الآسيوية للبراعم والناشئين والشباب .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024