الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:02 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - علم  الامارات العربية المتحدة

المؤتمرنت -
مستشفى إماراتي متحرك وطائرة مساعدات للمكلا
وصل اليوم إلى مطار سيئون بمحافظة حضرموت اليوم فريق إماراتي برئاسة العميد الركن حسن البلوشي ترافقه طائرة محملة بمواد اغاثية ومستلزمات طبية للمتضررين من كارثة السيول .

وقال العميد البلوشي إن الفريق سيقوم بتقديم المساعدات الطبية للمتضررين من السيول وإجراء عمليات جراحية للحالات التي تستدعي ذلك وإنشاء مستشفي متحرك في سيئون وتقديم المساعدات الطبية اللازمة للمتضررين.

كما تصل غدا إلى المكلا طائرة محملة بكميات من المساعدات والمواد الغذائية ومستلزمات الإغاثة الضرورية دعما من الإمارات العربية المتحدة للمتضررين والمنكوبين في عدد من المحافظات اليمنية المتأثرة بالسيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها اليمن خلال الأيام القليلة الماضية متسببة في خسائر مختلفة بالأرواح والممتلكات.

وأكد الدكتور على عبد الله الكعبي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر على تصاعد وتيرة العمل الإنساني بصورة مكثفة للحد من تداعيات الظروف التي يعانيها المتأثرون بالسيول مشددا على أن جهود الهيئة في هذا الصدد جزء من الواجب الإنساني الذي يعبر عنه الموقف الرسمي لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا.

وقال إن الهيئة ستعزز من تواجدها الميداني بالمناطق المنكوبة من خلال إرسال وفد إنساني يرافق طائرة المساعدات الإماراتية للإشراف على توزيع مواد الإغاثة المختلفة وتوفير احتياجات المنكوبين وتعزيز جهود السلطات الرسمية باليمن ومساندة خطط جمعية الهلال الأحمر اليمني لمؤازرة الأسرة المتأثرة في ظل الظروف القائمة.

وأضاف أن الهيئة حولت مبالغ عبر مكتبها في صنعاء خلال الفترة الماضية لمباشرة عملية شراء المساعدات والإمدادات الإغاثية لسرعة نقلها بشكل عاجل إلى المناطق المنكوبة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر اليمني موضحا أن عمليات إيصال الإمدادات الإغاثية بدأت وتتواصل بشكل مكثف لتحقيق الغاية والمردود الأمثل لتحسين أوضاع الفئات التي تعاني نتائج السيول وآثارها المؤسفة.

و ذكر أن الهيئة تابعت باهتمام المتغيرات على الساحة خلال الساعات الماضية والتي كان من أبرزها تزايد حجم الأضرار والخسائر في عدد من المحافظات اليمنية الأمر الذي فرض ضرورة مضاعفة الجهود الميدانية ومواكبة تلك التداعيات بمزيد من الإمدادات والتواجد في قلب الحدث حيث تفاعلت معه الهيئة بإرسال وفد إنساني لبحث احتياجات المنكوبين وتوفيرها بالسرعة الممكنة بالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني والجهات المعنية.

وشدد على أن الهيئة لن تدخر جهدا لتقديم مزيد من المبادرات دعما للعوائل والأسر المنكوبة التي ما تزال تعاني آثار ونتائج السيول وما أحدثته من خسائر جسيمة تستدعي سرعة التحرك نحوها بالمبادرات والعون والمساندة.

وذكر أن حمولة الطائرة من المساعدات والإمدادات التي تغادر في وقت مبكر من صباح الغد متوجهة إلى مطار المكلا باليمن الشقيق تزيد على 40 طنا من مستلزمات الإغاثة المتنوعة بما في ذلك الخيام والبطانيات والمواد الغذائية المتنوعة ليتم توزيعها بإشراف وفد الهيئة الذي سيتولى أيضا شراء مزيد من المساعدات من السوق المحلي لتعزيز الوضع الإنساني في المناطق المتضررة والمنكوبة.

وتأتي هذه المعونات تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024