الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:05 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تصل إلى مطار سيؤون بعد غدٍ الخميس طائرة تابعة لسلاح الجو الكويتي محملة بمساعدات إنسانية للمتضررين من الفيضانات والسيول التي شهدتها محافظتي حضرموت والمهرة شرق اليمن.وبحسب بلاغ صحفي صادر عن سفارة الكويت بصنعاء فإن شحنة الطائرة تحوي مواد

المؤتمرنت -
مساعدات كويتية لضحايا السيول في حضرموت
تصل إلى مطار سيؤون بعد غدٍ الخميس طائرة تابعة لسلاح الجو الكويتي محملة بمساعدات إنسانية للمتضررين من الفيضانات والسيول التي شهدتها محافظتي حضرموت والمهرة شرق اليمن.

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن سفارة الكويت بصنعاء فإن شحنة الطائرة تحوي مواد إغاثة متنوعة تشمل خيام ومواد غذائية وأدوية وبطانيات ومواد أخرى مقدمة من حكومة دولة الكويت، وذلك تضامنا مع ضحايا الفيضانات والسيول التي شهدتها عدد من المحافظات اليمنية وخاصة حضرموت والمهرة نهاية الأسبوع الماضي.

واضاف البلاغ ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستسير اليوم الثلاثاء دفعة مساعدات مكونة من 4 شاحنات تحتوي على 1050 خيمة، و 9120 بطانية وسيتم تسليمها لجمعية الهلال الأحمر اليمني.

وصرح رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس لوكالة الانباء الكويتية ان الدفعة الاولى من المساعدات للمتضررين جراء الفيضانات والسيول التي اصابت اليمن يوم الجمعه الماضي هي عبارة عن تسع شاحنات تحتوي على خمسة الاف خيمة و7ر11 الف بطانية وستتبعها دفعة عبارة عن طائرة عسكرية لنقل المواد الدوائية والدفعة الثالثة ستكون يوم الجمعة وهي عبارة عن 10 شاحنات محملة بالمواد الغذائية.

وعبرت سفارة دولة الكويت بصنعاء عن تعازيها للقيادة السياسية اليمنية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح، وإلى أهالي وأسر ضحايا الفيضانات، واكدت تضامن دولة الكويت حكومة وشعبا ووقوفها إلى جوار اليمنيين في محنتهم

من جهة اخرى أعربت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فى جنيف اليوم عن قلقها العميق تجاه تداعيات الفيضانات التى تجتاح اليمن وتسببت حتى الان فى نزوح حوالى 10 ألاف شخص فى حضرموت والمهره ومناطق اخرى .

وأشارت المفوضية الى أن التقديرات الخاصة بعدد من فقدوا حياتهم والذى أعلنت وزارة الصحة اليمنية بأنه يصل إلى 180 شخصا وعدد المنازل التى هدمها الفيضان2000 منزل لا يمكن تأكيدها الآن خاصة وأن هناك مناطق عديدة تأثرت ولايمكن الوصول إليها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024