الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:05 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأثيوبي
عقدت بعد ظهر اليوم بدار الرئاسة في صنعاء جلسة مباحثات رسمية يمنية أثيوبية بين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية و دولة ميلس زيناوي رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية بحضور نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

حيث جرى في الجلسة بحث و استعراض العلاقات الثنائية التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين و مجالات التعاون المشترك بين البلدين و سبل تعزيزها و تطويرها ،وتم بحث القضايا و المستجدات في الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الإفريقي بالإضافة الى التحضيرات الخاصة بانعقاد قمة دول تجمع صنعاء المقرر في العاصمة السودانية الخرطوم أواخر شهر ديسمبر القادم ،بالاضافة الى بحث أعمال القرصنة الجارية قبالة السواحل الصومالية وما تشكله هذه الأعمال الإرهابية من خطر وتهديد للملاحة الدولية.

وأكد الجانبان على ضرورة تنسيق المواقف والجهود الإقليمية والدولية للقضاء على أعمال القرصنة التي تضر بمصالح الجميع في المنطقة و العالم.

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي كافة في تقديم الدعم اللازم لإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية بما يمكنها من بسط سيطرتها على كامل التراب الصومالي و استتباب الأمن و الاستقرار والمساعدة في انهاء أعمال القرصنة.

وجرى في القمة تبادل وجهات النظر حول القضايا والتطورات التي تهم البلدين الصديقين على الصعيد الإقليمي والدولي وكذا القضايا المتصلة بجدول أعمال قمة دول تجمع صنعاء و بما يكفل الخروج منها بنتائج تخدم مصالح دول التجمع .

و أكد الجانبان خلال جلسة المباحثات على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والإثيوبي.

حضر جلسة المباحثات من جانب اليمن الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية و عبد الله البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية و جبران مجاهد أبوشوارب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب و علي العياشي وكيل وزارة الخارجية وجازم عبدالخالق سفير اليمن لدى إثيوبيا و من الجانب الإثيوبي سيوم مسفن وزير الخارجية ومهدي أحمد رئيس دائرة الشرق الأوسط وآسيا و الدكتور توفيق عبد الله أحمد سفير إثيوبيا لدى اليمن.

هذا وقد عقد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ودولة رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية جلسة مباحثات مغلقة جرى فيها مناقشة العديد من القضايا والتطورات التي تهم العلاقات بين البلدين والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الإتمام المشترك.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024